340 اجمالى المشاهدات,  1 اليوم

معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب


إليكم معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب أحد أشهر المسلسلات الكرتونية وهو من إنتاج روسي بدأت حلقاته تُعرض في عام 2009، وقد وصلت عدد مواسمه حتى الآن إلى نحو خمس مواسم، وفي عام 2015 تم عرضه على قناة سبيس تون بعد دبلجته باللغة العربية.

وتعد المسلسلات الكرتونية من أكثر الأشياء المحببة لدى الأطفال والتي تهدف إلى الإمتاع والترفيه، كما أن هناك الكثير منهم لها أهداف تعليمية، فمن مميزاتها أنها تجعل الطفل يستكشف الكثير من الأشياء في عالمه المحدود مثل الحيوانات والطيور وتتسم قصصهم بالتشويق والإثارة، ولكن ماذا عن قصة مسلسل ماشا والدب ومن هم شخصيات المسلسل ؟، هذا ما ستعرفونه من خلال موسوعة.

معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب
في البداية عُرض هذا المسلسل على قناتي بومبيرج وتري هاوس، ويصل عدد حلقاته في الموسم الأول نحو 64 حلقة.
يقول كاتب المسلسل أن قصة ماشا ملهمة له ومستوحاة من قصة طفلة حقيقية لها صفات شخصية تشبه ماشا، حيث أنه وجدها في إحدى الشواطيء وكانت تزعج السياح كثيراً، فهى كانت تتعامل بمنتهى العفوية وتتسم بأنها كانت طفلة مشاكسة، مما دفع بعضهم إلى الاختباء منها لتفادي إزعاجها.
حقق هذا المسلسل نجاحاً باهراً، حيث تم ترجمته إلى نحو 25 لغة، واذاعته في الكثير من دول العالم مثل أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزلاندا وكندا، إلى جانب فرنسا.
لم يقتصر نجاح هذا المسلسل عند هذا الحد، ففي موقع يوتيوب وصل عدد المشاهدين إلى أكثر من 1.28 بليون مشاهدة، وهى أعلى نسبة مشاهدة، كما أن هناك عدد من الحلقات وصلت المشاهدات إلى نحو 255 مليون.
قصة مسلسل ماشا والدب
تدور أحداث المسلسل حول الطفلة ماشا التي تتسم بالفضول وحب الاستطلاع والتلقائية، فهى تعيش في إحدى الغابات مع بعض الحيوانات منن بينهم الكلب والخنزير والماعز.
على الرغم من أنها تعيش مع الحيوانات إلا أنهم يخشون من الاقتراب منها، وفي أحد الأيام كانت تلك الطفلة تلعب مع إحدى الفراشات، فأرادت أن تتبعها وتلاحقها، فدخلت معها في إحدى منازل الدببة.
في الوقت الذي تلعب فيه ماشا مع الفراشة، كان الدب قد ذهب إلى الخارج من أجل اصطياد الأسماك، وعندما يعود يتفاجأ بفوضى كبيرة في بيته بسبب لعب ماشا مع الفراشة.
ينزعج الدب كثيراً ويرغب في الخلاص من تلك الطفلة، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل.
يتغير مجري الأحداث بعد ذلك وتتكون صداقة وعلاقة وطيدة بين الدب وماشا، وتدور باقي الأحداث بعد ذلك بأن تلك الطفلة تحدث الكثير من المشاكل ثم يساعدها الدب في حلها والعكس أيضاً.
من هم شخصيات هذا المسلسل ؟
ماشا: وهى طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وتتسم بنشاطها وعفويتها وفوضويتها، كما أنها عندما تصبح صديقة الدب ستحبه كثيراً، كما أنها تعيش وحدها في المنزل، وهى بطلة المسلسل.
الدب: وهو صديق ماشا ويهتم برعايتها، ودب كبير في السن كان يعمل في السيرك، ويتميز بقدرته على حل المشاكل التي تتسبب في حدوثها ماشا، لأنه يمتلك العديد من المواهب.
الحيوانات الأليفة: وهم الكلب والماعز والخنزير، وهى الحيوانات التي تخشى ماشا فور اقترابها منهم، وهم يعيشون في ساحة منزلها.
الحيوانات البرية: وهم الأرنب، السناجب، القنفذ، الذئبان، وهى الحيوانات التي تعيش في الغابة.