banner
أبريل 22, 2020
108 Views
0 0

وفاة كاتب تشيلي كبير بفيروس كورونا

Written by
4.4
(20)

وقت القراءة المقدر: 2 دقيقة (دقائق)

وفاة كاتب تشيلي كبير بفيروس كورونا

رحل عن عالمنا الكاتب التشيلي الأكثر مبيعا، لويس سيبولفيدا، بعد أن أصيب بفيروس كوفيد-19 عن عمر يناهز 70 عاما. وذلك بعد عودته من مهرجان أدبي في البرتغال.


الكاتب التشيلي/ لويس سيبولفيدا (1949-2020)

الكاتب التشيلي/ لويس سيبولفيدا (1949-2020)


وكان الكاتب قد أمضى 6 أسابيع في المستشفى بعد ظهور أعراض المرض عليه، عقب عودته من البرتغال.

وقد عرف سيبولفيدا دوليا عقب نشر روايته “الرجل العجوز الذي يقرأ قصص الحب” عام 1988.

واشتهر الكاتب بمواقفه الاشتراكية، حيث تم سجنه في عهد الحكم العسكري للجنرال أوغستو بينوشيه، وكان أحد الكتاب والناشطين والمثقفين اليساريين ممن استهدفهم الجنرال بينوشيه.

سجن سيبولفيدا عام 1973 بتهمة الخيانة وقضى عامين ونصف العام في السجن، وهي فترة كتب عنها فيما بعد “جنون بينوشيه” ومقالات أخرى. وأطلق سراحه نتيجة ضغوط من منظمة العفو الدولية، ثم عاش مختبئا في تشيلي لمدة عام قبل أن يقبض عليه ويرسل إلى المنفى.

ويستند فيلم “الرجل العجوز الذي يقرأ قصص الحب” الحائز عدة جوائز على قصصه من الوقت الذي قضاه مع شعب “شوار” في منطقة الأمازون الإكوادورية.

المصدر: وكالات

 466 اجمالى المشاهدات,  2 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 4.4 / 5. عدد الأصوات: 20

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

Article Categories:
اخبار رييل ستورى
banner
http://www.reel-story.com

عن الموقع ورسالتنا القصة والرواية هي فن من الفنون الإنسانية الرائعة التي تروي القصص الخيالية والواقعية من أجل العبرة والعظة والتعلّم منها دائماً، فهيا بنا سوياً لهذه الرحلة الرائعة في بحر الأدب العربى والتعرف أكثر على الروايات الشهيرة التي اخترناها. سواء كنا نحب أن نقرأها أو نسمعها ..أو نشاهدها، فنحن نحب القصص. منذ فجر التاريخ عندما كان البشر يتجمعون حول النيران، إلى عصر النتفلكس، نحن نحب القصص.. قد يبدو الأمر مجرد تسلية وتزجية للوقت، لكن أي شيء منتشر إنسانيا لهذه الدرجة، وعبر التاريخ، لا بد أن يرتبط بشيء أكثر جوهرية من مجرد التسلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 512 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

Reel-Story © 2021 | Established in 2019 Privacy Policy I Terms & Conditions I Advertise I Contact