التخطي إلى شريط الأدوات

أول زجاجة “كوكا كولا” على الإطلاق

To report this post you need to login first.
5
(1)

 209 اجمالى المشاهدات,  2 اليوم

أول زجاجة “كوكا كولا” على الإطلاق


هذه هي أول زجاجة “كوكا كولا” على الإطلاق، لو بدت لك تشبه زجاجة الدواء فأنت على حق، فقد تم تقديمها أول مرة في صيدلية ” جاكوبس” في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية سنة 1886، وقد بيعت على أنها علاج لآلام الرأس والأعصاب، والضعف الجنسي واضطراب الهضم، وكبديل للمورفين.
كان جون تمبرتون طبيبا صيدلانيا في الجيش الأمريكي وتعرض للإصابة خلال الحرب الأهلية، وأدت إصابته إلى إدمانه على المورفين والكحول، فحاول البحث عن بديل لهذا الإدمان، كانت بدايته مع “الكولا” بداية كحولية، وسجل عقاره الأول سنة 1885 بعنوان “نبيذ الكولا الفرنسي”، في نفس العام شارك مشروب أسباني بعنوان “كولا كوكا” في مسابقة في فيلادلفيا، بعد أكثر من 60 عاما ستشتري شركة كوكا كولا بعد أن أصبحت عملاقة حقوق هذا المشروب الأسباني.
لكن جون تمبرتون مات سريعا في 1888، وقبل موته بعامين، بدأت سلطات أتلانتا فرض الحظر على الكحول، فقام جون بتطوير مشروبه، لينتج بديلا غير كحولي لـ “لنبيذ الكولا الفرنسي”، وهذا البديل صار هو مشروب الكوكا كولا الذي نعرفه اليوم، والذي يتناول منه البشر 1.8 مليار زجاجة يوميا. من بينها عبوات “الكانز” التي ظهرت لأول مرة عام 1955.
لم يعد أحد يتناول الكوكا كولا كدواء، بل صار معروفا أن المياه الغازية بصفة عامة يسبب الإفراط في تناولها بعض المتاعب الصحية، إلا أن الناس لا زالوا يتناولون المشروب – ومنافسه الأشهر البيبسي كولا- بفضل طعمه وتأثيره المنعش الذي حققته محاولات صيدلاني جريح حرب، كان يبحث عن علاج لإدمانه ويحاول تجنب حظر الكحول.

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.


Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
DMCA.com Protection Status
Reel-Story © 2020 | Established in 2019 Privacy Policy I Terms & Conditions I Site map I Contact