Reel Story
@REELSTORYCOM
banner
مايو 22, 2020
148 Views
0 0

ملخص رواية دون كيشوت

Written by
5
(3)

 1,120 اجمالى المشاهدات,  2 اليوم

وقت القراءة المقدر: 3 دقيقة (دقائق)

ملخص رواية دون كيشوت!

بطل الرواية هو ألونسو كيكسانو، وهو صاحب مزرعة وعنده ما يكفيه من المال ليستطيع البقاء ويغينه عن العمل، وهو بذلك يقضي معظم وقته في القراءة، فيقرأ في الكتب التي تتحدث عن الفراسة والفرسان، وخصوصاً فرسان العصور الوسطى، أولئك الذين يركبون الخيل، ويذبحون التنانين، يوقبلون أيادي الأميرات، فأصبح يحلم بأن يكون فارساً مثلهم، فقرر ألونسو كيكسانو يوم ما أن يصبح فارساً مثلهم، فارتدى درعاً وأطلع على نفسه اسم دون كيشوت، وامتطى فرسه وبدأ التجوال في القرى والأرياف بحثاً عن المغامرات، ولأنّ التنانين والعمالقة غير موجودين إلّا في رأسه، فإنّه بدأ يتخيل طواحين الهواء هم الأعداء والوحوش العملاقة.

اتخذ دون كيشوت له رفيقاً اسمه سانتشو وبدؤوا مغامرات جيدة، وحين رأى الناس جنون دون كيشوت رغبوا في علاجه، ورسموا لذلك مخططات لجعله يعود إلى سريره، وفي نهاية القصة فإنّ دون كيشوت يعلم أنّه كان غبيّ لا فائدة مما يفعل، ولكن الأوان كان قد فات، حيث أُصيب بحمّى شديدة مات على إثرها وهو على سريره.((^ أ ب “DON QUIXOTE SUMMARY”، shmoop.com، اطّلع عليه بتاريخ 11-2-2018.
))

معلومات عن رواية دون كيشوت
كتبت الرواية ما بين عام 1605م و1615م، وبطلها هو دون كيشوت، المعروف أيضاً بالرجل البارع دون كيشوت من لا مانشا، ومؤلف الرواية هو ميغيل دي سيرفانتيس سافيدرا، وكتبت هذه الرواية باللغة الإسبانية، وهي من أعظم أعمال الخيال، وهي من أقدم الروايات، وهي قصة نثرية طويلة تركز على العمل وتنمية الشخصية.((↑ Jennifer Reed, “Don Quixote: Summary, Characters, Themes & Author”، study.com, Retrieved 11-2-2018. Edited.
))

ميغيل دي سيرفانتيس
ميغيل دي سيرفانتيس سافيدر، ولد عام 1547م، في إسبانيا، وتوفي في مدريد عام 1616م، وهو روائي وكاتب مسرحي، كاتب الرواية الشهيرة دون كيشوت، والتي ترجمت لأكثر من 60 لغة، ولم يرد الكثير عن تعليم ميغيل المدرسي والجامعي أو حتّى طفولته، ولكنه عُرف بتعطشه لقراءة الكتب.((↑ Anne J. Cruz Edward C. Riley, “Miguel de Cervantes”، britannica.com, Retrieved 11-2-2018. Edited.
))

رواية دون كيشوت

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 3

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

Article Tags:
Article Categories:
قصص متنوعة
banner
http://www.reel-story.com

عن الموقع ورسالتنا القصة والرواية هي فن من الفنون الإنسانية الرائعة التي تروي القصص الخيالية والواقعية من أجل العبرة والعظة والتعلّم منها دائماً، فهيا بنا سوياً لهذه الرحلة الرائعة في بحر الأدب العربى والتعرف أكثر على الروايات الشهيرة التي اخترناها. سواء كنا نحب أن نقرأها أو نسمعها ..أو نشاهدها، فنحن نحب القصص. منذ فجر التاريخ عندما كان البشر يتجمعون حول النيران، إلى عصر النتفلكس، نحن نحب القصص.. قد يبدو الأمر مجرد تسلية وتزجية للوقت، لكن أي شيء منتشر إنسانيا لهذه الدرجة، وعبر التاريخ، لا بد أن يرتبط بشيء أكثر جوهرية من مجرد التسلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 512 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

Reel-Story © 2020 | Established in 2019 Privacy Policy I Terms & Conditions I Advertise I Contact