banner
أكتوبر 25, 2021
278 Views
0 1

قصة رواية ترنيمة عيد الميلاد بقلم تشارلز ديكينز بصيغة PDF

Written by
5
(1)

وقت القراءة المقدر: 3 دقيقة (دقائق)

رواية ترنيمة عيد الميلاد واحدة من روايات الكاتب الانجليزي الأشهر تشارلز ديكينز ، كُتبت عام 1843م ، وهي واحدة من أكثر روايات ديكنز شهرة ، وتم تصويرها في السينما والمسرح في أكثر من عمل ناجح .

المؤلف :
تشارلز ديكنز هو أحد أشهر الكتاب الإنجليز ، ويصنفه نقاد العالم على أنه أعظم روائي في تاريخ انجلترا ، وما زالت أعمال ديكنز حتى الآن محل تقدير و إعجاب من الكثيرين ، حتى أن هناك بعض المناهج التعليمية التي تعتمد على روايات ديكنز ، عُرف عن ديكنز أسلوبه المميز من حيث روح الدعابة والسخرية ، كذالك اهتمامه بحياة الفقراء ، والحديث عن الطبقات المهشمة مثل الأيتام والمساجين وطلاب المدارس الحكومية ، وكل هذا كان له دور كبير في زيادة شعبية ديكنز .

نبذة عن الرواية :
أبطال ترنيمة عيد الميلاد هم عائلة كراتشيت ، وتايني تيم وشبح مارلي وأيضًا أرواح عيد الميلاد الثلاثة ، تجري أحداث الرواية في مدينة لندن يوم عيد الميلاد ، حيث أن هناك شخص عجوز هو سكروج وهو رجل مسن بخيل يعيش قي ثراء وبزخ بينما كل من حوله فقراء ، وفي يوم عيد الميلاد يدعوه ابن أخته لقضاء الليله معه ومع أسرته ، ولكن سكروج رفض وعامل ابن أخته بطريقة متعالية.

كان لسكروج شريك اسمه مارلي كان قد توفى ليلة عيد الميلاد منذ سبع سنوات ، في ليلة عيد الميلاد هذه جلس سكروج في المنزل وحده وفوجئ أن شبح مارلي شريكه ظهر له ، وكان يحذره ، كان الشبح يبدو مخيفًا حيث كان مكبلًا بالسلاسل الثقيلة .

كان مارلي وسكروج أصدقاء وشركاء ولديهم نفس طبع الشح والبخل الشديد ، طلب شبح مارلي من صديقه أن يغير حياته ، وأن ينتظر أن يحدث شيئًا كبيرًا بعد أن تدق أجراس الكنيسة ، شعر سكروج بالرعب الشديد حين سمع أخر جملة من شبح مارلي يخبره أن هناك أشباح ستزوره الليلة .

ذهب سكروج لسريرة مرتعدًا ولم يستطع النوم وبالفعل جاء إليه الشبح الأول وهو شبح الماضي ، وجعله الشبح يرى كيف كان يتعامل مع الآخرين ، وكيف كان يفضل المال على علاقاته بالآخرين .

عاد سكروج بعد أن رأى نفسه يترك حب حياته بسبب البخل والشح ، وبعدها جاء إليه شبح الحاضر ، وجعله هذا الشبح يرى سعادة الآخرين بالرغم من أن حياتهم بسيطة وفقيرة إلا أنهم قانعين وراضين .

أما الشبح الثالث فهو شبح المستقبل والذي يجعل سكروج يرى كيف هو مستقبله ، ومستقبل من حوله وبالتالي يتخذ قرارًا بأن يتغير وأن يتحول من هذا العجوز البخيل القاسي ، إلى شخص كريم مليء بالدفء والحب لكل من حوله .

لتحميل الروايه من هنا 

 560 اجمالى المشاهدات,  2 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

banner
http://www.reel-story.com/

عن الموقع ورسالتنا القصة والرواية هي فن من الفنون الإنسانية الرائعة التي تروي القصص الخيالية والواقعية من أجل العبرة والعظة والتعلّم منها دائماً، فهيا بنا سوياً لهذه الرحلة الرائعة في بحر الأدب العربى والتعرف أكثر على الروايات الشهيرة التي اخترناها. سواء كنا نحب أن نقرأها أو نسمعها ..أو نشاهدها، فنحن نحب القصص. منذ فجر التاريخ عندما كان البشر يتجمعون حول النيران، إلى عصر النتفلكس، نحن نحب القصص.. قد يبدو الأمر مجرد تسلية وتزجية للوقت، لكن أي شيء منتشر إنسانيا لهذه الدرجة، وعبر التاريخ، لا بد أن يرتبط بشيء أكثر جوهرية من مجرد التسلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 512 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

Reel-Story © 2021 | Established in 2019 Privacy Policy I Terms & Conditions I Advertise I Contact