Connect with us

قصص أطفال

حكاية السحلية الطماعة

Published

on

5
(1)

وقت القراءة المقدر: 7 دقيقة (دقائق)

السحلية الطماعة قصة جميلة ومسلية للصغار والكبار عن عاقبة الطمع

كان يامكان في قديم الزمان في احدى الغابات البعيده في وسط الاشجار ، قامت السلحفاه بتقديم الطعام الى زوجها السلحوف، الذي كان متحمساً لإلتهامه ولكن بمجرد أن تذوقه السلحوف ، تافف من طعمه السيء ، وقال لها انه لا يستطيع ان ياكل هذا الطعام بدون ملح ، فقالت له ان كميه الملح الموجوده عندهما نفذت فكر قليلا ، وقال إن عليه أن يذهب الى بيت اخيه السلحف ، ليحضر من عنده بعض الملح ، سار السلحف بخطواته البطيئه لبيت اخيه الذي يبعد عن بيته في الغابه مسافة كبيرة ، وصل هناك بعد عده ساعات ، سأله اذا كان لديه ملح زائد يعطيه جزء منه رحب اخيه به ، وقال له ان لديه الكثير من الملح و يأخذ ما يشاء ، ساله كيف يمكن ان يحمل الملح الى بيته ، فكره اخاه قليلا وقال انه يستطيع ان يلف الملح في لحاء شجره ، وكان عنده هذا اللحاء ، وهو مثل ورق سميك كبيرا جدا ، احضره و ساعد اخوه السلحف على وضع كميه الملح فيها ، ثم لفها وربطها بحبل ، وضع طرف الحبل حول رقبه اخيه السلحف ، حتى يمكنه من سحبه ، و ربط الملح الى بيته .

وسار السلحف ببطء بعد ان شكر اخوه ، وبدا رحلته الطويله البطيئه للعوده الى بيته ، وكانت ربطه الملح تزحف خلفه ، وكان السلحف مسرور جدا بكميه الملح التي اخذها من عند اخيه ، والتي سوف ياخذها الى زوجته والتي تكفيها لفتره طويله ، فهو لا يستطيع ان يتذوق الطعام بدون ملح واثناء سيرة البطيء شعر أن الربطه التي يسحبها خلفه ، اصبحت ثقيله اكثر توقف السلحف ، والتفت خلفه ، فرأى السلحوف سحليه كبيره من سحالي الغابه ، قفزت فوق ربطه الملح وجلست فوقها ، نظر إليها السلحف بعينيه وقال لها انزلي من فوق ملحي ، فكيف اسحبه إلى بيتي وانت تجلسين فوقها ، بجسمك الضخم ، قالت السحليه انا كنت اسير هنا ووجدت هذه الربطه ملقاه علي الارض فاخذتها فهي ملك لي الان قال السلحف ، فما هذا الكلام الفارغ الذي تقولينه انت تعرف انها ملكي أنا وهذا الحبل الذى أربطه ملفوف حول رقبتي فكيف تكون ملكك !

رفضت السحليه النزول من فوق رابطه الملح ، واصرت على انها وجدتها على الأرض في الطريق ، وإنها اصبحت ملكها لم يستطيع السلحف ان يقنعها بان الربطة تخصه ، واخيرا اقترحت السحليه ان يذهب الى المحكمه ، ويعرض هذه القضيه وافق السلحف المسكين و ذهب الى المحكمه حتى تحكم بالعدل بينهم ، شرح الى هيئه المحكمه قصته عن الملح وكيف انه لم يستطيع حملها على ظهره ، لانها ربطه كبيره فجرها خلفه بواسطه الحبل المربوط حول عنقه وقالت السحليه ، انها وجدت الرابطة ملقاة في الطريق ، وان اي شيء في الطريق ملك لمن يجده .

تباحثت حيوانات في هيئه المحكمه ، واخذ بعضهم جانب السحليه على امل ان ياخذوا جزء من الملح ، واخيرا قالوا ان ربطه الملح تنقسم الى جزئين ، جزء تأخذه السلحفاه وجزء نأخذه السحليه ، وافق السحلف بحزن على حكمهم ، وتركهم يقسمون الملح ، لكن السحليه انقضت على الجزء الأكبر المغلف باللحاء الشجر ، وتبعثر الجزء الثاني على الارض حول السلحف ، حاول ان يجمع منه ما يستطيع لكنه لم يستطع الى جمع جزء صغير جدا من الملح ، لانه لم يعرف كيف يحمله واخذت هيئه المحكمه بقيت الملح ، وكان مبعثر من هذه القسمه غير العادلة ، غضب السلحف ولكنه سار عائد للمنزل ، عندما اعط الزوج السلحفاة الملح غضبت السلحفاه عندما اعطاها زوجها هذة الكمية الصغيره من الملح ، وحزنت عندما حكي لها ما حدث له وشعرت بالمهانة من الطريقة التي عمل بها في المحكمه ، وقال لزوجته ألا تحزن وسالها ان تطهو الطعام بما احضره من الملح ، حتى ياكل وستريح من عناء المشوار.

فكر في خطه ينتقم بها من السحليه ما دامت المحكمه لم تنصفه ، وبعد عده ايام بعد ان استرد قواته من تلك الرحله الطويله ، ودع زوجته وسار في الطريق الذي يؤدي الى بيت السحليه الكبيره ، وشاهدها بالقرب من بيتها ، وهي تصطاد بعض الحشرات الطائره لطعامها وكانت رافعه الجزء الامامي من جسدها الطويل ، لتطول الحشرات وكان الجزء الخلفي من جسمها ملقي على الارض بهدوء تسلل سلحف الى وصل خلفها ووضع يده على الجزء الملقى على الارض من جسدها الطويل ، وزعق انظرى يا سحليه ماذا وجدت ، قالت انه جسدى اتركة ، قال السلحف كنت سائر فى هذا الطريق وجدت هذا الشيء ، واقع على الأرض فالتقته والأن هو ملكي أنا تماما ، كما وجدت انت الملح في ذلك اليوم ، حاولت السحلية التخلص من قبضته القويتين وهي تصرخ ، هذا جسدي لكن السلحف رفض تماما ، وقرر ان يذهب الى المحكمه ، حتى يحكم بينهم الرجال ، وذهب استمعت اليهم المحكمه والى الحكايه من الجانبين .

وقال احد حيوانات المحكمة ، اذا كنا حقيقيين عادلون لابد ان نحكم بنفس الحكم الذي حكم به ، ولما حكمنا بقسم ربطه الملح الى قسمين وأن تأخذ السحليه الجزء الذي وجدته من الأرض فاصبح من نصيبه فلابد ان حكم بقسم بقسم السحليه الى قسمين ياخذ السلحف الجزء الذي وجدوه على الارض فهو نصيبه ، قال السلحف بابتهاج يحيا العدل ، و قبل ان ينقض على السحلية حتى يقسمها لقسمين بسكين ، كانت معه حشره عجوز من رجال هيئه المحكمه ـ، وامسكت به حتى تحول بينه وبين ما سيفعل ، وقالت ماذا ستصنع بهذا الجزء الذي ستاخذه من جسد السحليه ، قال السلح لا شيء ، سوف ألقيه للحشرات لتاكله قالت الحشره العجوزه ، ان السحلية قد اخذت منك جزء من ملح واستفادت به ، اما انت فلن تستفيد من الجزء الذي تاخذه من جسدها .

الرجل الفقير والصبر قصة بعبرة وعظة من التراث الإفريقي

قالت الحشرة الكبيرة لتنتقم بحكمه منها بشيء يفيدك ، ونظرت السحليه التي كانت ترتعد من الخوف ، وقالت لها سنرسل معك احد الحراس لتحضر كميه من الملح للسحلف ، بقدر التي اخذتها منه وتبحث في كل مكان عن هذا الملح ، واذا لم تجضريه سوف ننفذ فيك الحكم قالت السحليه ، الملح عندي في البيت ، سوف احضره ، فانا التهم طعامي من الحشرات الطائره ، لا احتاج الى الملح وذهبت مع احد حراس المحكمه الى بيتها ، وعادت سريعا تحمل رابطه الملح التي اخذتها من السلحفاه ، وقد حكمت اغلاقها باللحاء ، وناولتها للسحلف فقالت الحشرة العجوز ، انت ايتها السحليه طماعه تاخذين شيء لا يفيدك ، لمجرد الطمع فيما يملكه الغير ، كنتى ستفقدين حياتك بسبب طمعك ، ثم ريط الرجل العجوز على ظهر السلحفاه ، وقال ان انت يا صديقي بالرغم من انك بطيء الا انك ماكر جدا ، وذهب السلحف سعيد الى زوجته السلحفاه ، بهذه الكمية الوفيره من الملح التي ارجعها بحيلته الذكيه وبعد ان انتقم من السحليه الطماعة التى اخذت شئء لا يخصها .

فالطمع شيء بشع جدا ويضر صاحبة قبل ان يضر الاخرين

 5,023 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
1 Comment

1 Comment

  1. ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه الروايه لحضراتكم

    Reel-Story Note

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

قصص أطفال

قصة البيضة الذهبية & قصة الأسد الجائع

Published

on

By

3
(2)

وقت القراءة المقدر: 5 دقيقة (دقائق)

قصتين جميلتين للاطفال قبل النوم.

 
يسعدنا ويفرح أنا نقدم لكم مجموعة قصص للأطفال قبل النوم من أجل أخد العبر ولاستفادة أكثر ونتمنى أن تنال هذه القصة أعجبكم وأعجاب أطفالكم.

الأسد الجائع

قصص الاطفال.


كان يا مكان في يوم من الأيام خرج الأسد ملك الغابة من عرينه يبحث عن فريسة للأكل، وبينما هو يبحث عن تلك الفريسة مر أمامه أرنب فناداه قائلا: 
* أيها الأرنب…أيها الأرنب
* نعم يا سيدي ماذا تريد مني؟
* أريد أن أمنحك شرف أن تصبح وجبت إفطاري لهذا اليوم…فأسرع الأرنب الذكي
مجيبا:
* ولكن يا سيدي جسدي صغير جدا وأكلك لي لن يزيدك الا جوعا، أنصحك أن تبحث عن فريسة أكبر مني.
انطلق الأرنب في حال سبيله تاركا الأسد يتضور جوعا، ولكن الأسد لم يستسلم بل بدأ في البحث عن ضحية أخرى لعل خطته تنجح، وبينما هو كذلك مر أمامه غزالا سمينا فناداه قائلا:
* أيها الغزال أيها الغزال تعل الى هنا.
* نعم يا سيدي ما الذي تريده مني؟
* أريد أن أمنحك شرف أن تصبح وجبت إفطاري لهذا اليوم…ولكن الغزال لم يكن أحمقا بالمرة فأجابه قائلا:
* ولكنني يا سيدي أنا مصاب بمرض عضال وأخاف أن ينتقل إليك إن أكلتني أنصحك أن تبحث عن فريسة سليمة تأكلها.
ذهب الغزال في حال سبيله تاركا الأسد في حالة غضبا شديد غير قادر أجد فريسة للأكل، وبينما هو كذلك مر أمامه الثعلب فسأله قائلا:
* السلام عليك يا سيدي لماذا أنت غاضب؟
* إني أتضور جوعا، وقد أبت كل الحيوانات أن تهب نفسها لي كوجبة إفطار.
* لا تقلق يا سيدي سوف أشير عليك بخطة إن اتبعتها فلن تبقى دون طعام أبدا.
وفي اليوم التالي جلس الأسد أمام عرينه حتى مر به خروف فقال له:
* أيها الخروف أيها الخروف…
* نعم يا سيدي، ماذا تريد؟
* أريد منك أن أستشيرك في أمر يهم المملكة حتى أستفيد من ذكائك تعال معي الى العرين حتى نتحدث براحتنا.

 

فأجاب الخروف وقد أصابه الغرور:
* بالطبع يا سيدي، يسرني تقديم النصح لك.
وهكذا دخل الخروف المسكين مع الأسد الى عرينه الذي فتك به وأكله.
أعجب الأسد بالخطة فأصبح ينفذها مع كل حيوان يمر أمامه، حتى فضح أمره وأصبح أمره معروفا عند كل الحيوانات التي لم تعد تقع في فخه.
وفي يوم من الأيام بينما كان الأسد جالسا أمام عرينه يتضور جوعا محاولا أن يوقع بأحد الحيوانات في فخه المعتاد، مر أمامه الثعلب فناداه قائلا: 
* أيها الثعلب أيها الثعلب
* نعم يا سيدي، ماذا تريد مني؟
* لدي في عريني لحم ضأن لذيذ أريد أن أهدك بعضا منه، وذلك حتى أشكرك نصيحتك القيمة لي، تفضل معي الى الداخل لنتمتع بالوجبة اللذيذة.
فرح الثعلب بدعوة الأسد له ودخل معه دون تفكير، فانقض عليه مضيفه وجعل منه وجبة لذيذة. 
وهكذا وقع الثعلب في الشرك الذي أشار به الأسد. فمن حفر جبا لأخيه وقع فيه.


البيضة الذهبية

 
 

كان يا مكان في قديم زمان في أحد القرى كان هناك منزل قديم يسكنه زوجان عجوزان وفقيران كانا يملكان دجاجة واحدة.
 في كل صباح كانت تلك الدجاجة تبيض بيضة واحدة فتقوم الزوجة العجوز بإعدادها الفطور واقتسامها مع زوجها، وكالعادة عند كل فطور تتذمر الزوجة من حياة البؤس: لقد تعبت من حياتنا هذه اتمنى ان نحصل على وجبة متكاملة ولذيذة ولو لمرة واحدة ما رايك لو ذبحنا الدجاجة وأعددنا بلحمها وجبة شهية؟
فيجيبها زوجها: أشكري الله الذي رزقنا بيضة ناكلها في كل يوم، ثم اننا لو ذبحنا الدجاجة فلن نجد شيء ناكله في الايام المقبلة اليس كذلك؟
وكانت في كل مرة تقتنع بكلام زوجها وتهدئ. 
وذات صباح، عندما ذهبت الزوجة لتتفقد الدجاجة وجدت عندها بيضة ذهبية فسر الزوجان بالهبة. وقررا بيعها وشراء حاجياتهما بثمنها.
* لم نتناول مثل هذه الوجبة منذ سنوات. شكرا لله.
 وهكذا صار الحال في كل يوم…وفي احد الليالي هبت عاصفة قوية فخاف الزوجان أن يصيب الدجاجة مكروه وقررا إدخالها إلى المنزل حتى تكون في أمان، وأثناء العاصفة تسرب الماء من سقف المنزل القديم وتسبب في باتلال الأثاث، فقالت الزوجة : ليتنا نشتري منزل جديدا ونتخلص من هذا الكوخ القديم.
فأجابها الزوج: يمكننا ادخار المال من ثمن البيض الذهبي واشتراء منزل جديد.
فقالت الزوجة: ولكن ادخار المال يتطلب الكثير من الوقت ونحن عجوزان لا نقوى المزيد من الانتظار.
فكرت الزوجة قليلا وهي تنظر الى الدجاجة ثم أكملت حديثها : أظن أن في بطن هذه الدجاجة كمية كبيرة من الذهب وإلا كيف تفسر البيض الذهبي الذي تبيضه؟ ما رأيك لو ذبحناها واستخرجنا الذهب الذي في بطنها واشترين بثمنه منزل الجديد؟
فكر الزوج قليلا ثم قال في سذاجة: أظن أنك عل حق فلنذبح الدجاجة الآن…
وفي الحين قام الزوجان بذبح الدجاجة حتى يستخرجا الذهب من بطنها ولكنهما لم يجدا سوى أحشاءٍ كتلك الموجودة عند كل الدجاج.

فندم العجوزان الساذجان ندما شديدا، وخسرا مورد رزقيهما بسبب الطمع وعدم الصبر

 2,489 اجمالى المشاهدات,  59 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 3 / 5. عدد الأصوات: 2

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

قصص أطفال

قصة قصيرة عن الصدق

Published

on

By

5
(2)

وقت القراءة المقدر: 1 دقيقة (دقائق)

قصة قصيرة عن الصدق



Advertisement

هــرب الــشــاب الــى الــغــابــه

خـــوفــا مــن اللـــصــوص

فــوجـد رجــل يــحــتــطــب فــطــلــب مــنــه

أن يـخـبـئـه مــن الــلــصــوص

فــأشــار عــلــيــه بــالأخــتــبــاء فــي كــومــة الــحــطــب

Advertisement

فـــأتــي الــلــصــوص وســــألــوا الـــحــطــاب

إن كــان قــد رأي أحــد يــجــري مـنـذ قـلـيـل

فــأخـبـرهــم بــأن الـــشــاب يــخــتــبــئ بــالــحــطــب!!!!

إلا أنـهـم سـخــروا مــنــه وقــالــوا لــبــعــضــهــم
إنــه يــريــد أن يؤخـركـم عـن مـلاحـقـة الـشـاب

Advertisement

وبـالـفـعــل إنــصــرفــوا بــســرعــه

فــخــرج الــشــاب غــاضـبـا
وقـال للـحـطـاب : لـمـاذا أخـبـرتـهـم بـمـكـانـي ؟

!
!
!
!
!
!
!

فـقـال الـحـطـاب

يـا بـنـي إعــلــم أن الــنـجــاه فــي الــصــدق دائــمــا ♥

Advertisement

 2,832 اجمالى المشاهدات,  167 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

قصص أطفال

قصة الحطاب وحارس البحيرة

Published

on

By

5
(3)

وقت القراءة المقدر: 4 دقيقة (دقائق)

يحكى أنه في قديم زمن، كان هناك أخوان حطابان اسمهما رشيد وإلياس. كانا يعملان في أحد المؤسسات المختصة في قطع الأشجار وتحويلها إلى خشب جاهز للبيع.
كان رشيد مجتهدا مخلصا في عمله،يقضي يومه في العمل دون كلل ولا يرتاح إلى عند وقت الطعام.
بينما كان إلياس كسولا مراوغ يبحث دوما عن عذر حتى يتوقف عن العمل ويرتاح.
وفي يوم من أيام الصيف الحارة، بينما كان الأخوان يعملان، أراد إلياس أن يرتاح فقال:  إن الحرارة شديدة هذا اليوم – لماذا لا نرتاح قليلا؟
فأجابه رشيد: – كيف نرتاح ولانزال في أول النهار؟ هيا عد إلى العمل وكفاك كسلا.
عاد الحطاب الكسول إلياس إلى العمل على مضض، ولكنه بقي يفكر في حيلة تريحه لبقية اليوم. 
فأخذ يصيح ويستغيث : – يا إلاهي يا له من وجع شديد في معدتي… أرجوك يا رشيد تعال وساعدني.
هرع إليه رشيد حتى يرى ما به فقال: – اذهب واستلقي في ظل شجرة حتى يذهب عنك الوجع.
فأجابه إلياس: – وماذا عن العمل…؟ سوف يوبخني صاحبه.
رشيد: – لا عليك يا أخي سوف أعمل عنك لبقية هذا اليوم.
وهكذا نام إلياس المخادع طوال اليوم دون أن تأخذه رأفة بشقيقه، الذي عمل في القيظ عن شخصين دون أن يرتاح.
وفي آخر النهار اقترب الأخوان من بحيرة حتى يزيلا عنهما العرق والغبار وفجأة سقطت فأس رشيد في قاع البحيرة فلم يستطع انتشالها لعمق المياه فيها.
فقال: – يا إلاهي لقد سقطت فأسي في البحيرة، كيف سأعمل غدا ولا أملك غيرها؟
فأجابه إلياس: – يا لك من غبي كيف أسقطت فأسك؟ يجب أن تجد حلا قبل يوم غد وإلا طردك صاحب العمل… سأعود إلى البيت الآن فالوقت متأخر.
وهكذا ترك إلياس رشيد وشأنه دون أن يبذل أي جهود حتى يخلصه من مأزقه وقفل عائدا إلى بيته.
جلس رشيد على ضفة البحيرة محتارا يبحث عن حل لمشكلته. 

 

وفجأة خرج رجل من الماء ووقف على صفحته وقال: – لماذا أنت مهموم هكذا؟
فأجاب رشيد وهو يرتعد خوفا: – لقد أسقطت فأسي في البحيرة وليس لي غيرها حتى أحتطب بها.
– انتظرني سوف أبحث لك عنها.
اختفى الرجل الغريب في الماء ثم عاد يحمل فاسا ذهبية.
-هل هذه فأسك؟

– لا يا سيدي فأسي ليست ثمينة إلى هذه الدرجة.
غطس الرجل الغريب من جديد في الماء ثم عاد يحمل فأسا فضية. 
-هل هذه فأسك؟
– لا يا سيدي فأسي ليست فضية ولا ذهبية… بل هي من الحديد.
غطس الرجل الغريب للمرة الثالثة وأحضر فأس أمين الحديدية وقدمها له مع الفأسين الأخريين: الذهبية والفضية، وذلك جزاء له على أمانته وصدقه ثم اختفى من جديد.
 ولما عاد أمين إلى البيت، عرض الفؤوس على أخيه إلياس وقص عليه ما حدث معه. دفع الطمع  إلياس الى الذهاب الى البحيرة حتى يحصل هو الآخر على فأس ذهبية و أخرى فضية. 
وعندما وصل رمى فأسه في الماء وأخذ يصيح ويستغيث: – يا إلاهي لقد اسقطت فأسي في البحيرة ولا يمكنني استعادتها.
فخرج له حارس البحيرة وقال له: – لا تبكي أيه الرجل سأحضرها لك. 
غطس الحارس وخرج يحمل فأسا ذهبية ثم قال: – هل هذه فأسك؟
حمل الطمع إلياس أن يجيب قائلا: -نعم إنها فأسي 
عندها غضب حارس البحيرة وقال: – يا لك من رجل كذاب وطماع إنها ليست لك سوف آخذ منك فأسك الحديدية عقابا لك.
ثم اختفى الحارس عن الأنظار تاركا إلياس يندب حظه العاثر.
وهكذا فقد الحطاب الكسول فأسه وعمله بسبب كسله وطمعه وغيرته من أخيه رشيد.

 2,183 اجمالى المشاهدات,  39 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 3

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading
فضفضة رييل ستورى3 ساعات ago

مهارات حل المشاكل الزوجية المستعصية

فضفضة رييل ستورى3 ساعات ago

الكبت الجنسي والشباب.. مشاكل وحلول

فضفضة رييل ستورى4 ساعات ago

سكك حديد مصر.. المشاكل والحلول

فضفضة رييل ستورى5 ساعات ago

مشاكل كثيرة يواجهها المراهق وهذه هي الحلول…!

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

حدث في مثل هذا اليوم … الثالث و العشرين من رمضان

فضفضة رييل ستورى7 ساعات ago

أسباب وحلول بكاء الأطفال المستمر

فضفضة رييل ستورى10 ساعات ago

أسباب وراء عصبية وعدوانية المراهق.. وحلول للسيطرة عليها

فضفضة رييل ستورى10 ساعات ago

مهارة حل النزاعات بين الأطفال

فضفضة رييل ستورى11 ساعة ago

5 طرق إبداعية لحل المشاكل

ذاكرة التاريخ History's Memory11 ساعة ago

أحداث شكلت حياتنا يتذكرها العالم عام 2022

ذاكرة التاريخ History's Memory12 ساعة ago

ما هي أبرز الأحداث التي هزت الرأي العام العربي والعالمي في 2020؟

ذاكرة التاريخ History's Memory14 ساعة ago

زلزال القاهرة واكتشاف أمريكا.. أبرز الأحداث التاريخية في مثل هذا اليوم 12 أكتوبر

ذاكرة التاريخ History's Memory14 ساعة ago

أولمبياد طوكيو 2020.. أحداث تاريخية لا تنسى

قصة في صوره14 ساعة ago

في حال أنك لم تشاهد حجم الكعبة بالنسبة لحجم الأنسان العادي ❤🕋

ذاكرة التاريخ History's Memory15 ساعة ago

أحداث تاريخية مهمة في الحادي عشر من يوليو في الذاكرة الفلسطينية

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعلشهرين ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعةشهرين ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارةشهرين ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي3 أشهر ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائي3 أشهر ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائي3 أشهر ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة3 أشهر ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية3 أشهر ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

قصص الإثارة3 أشهر ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص الإثارة3 أشهر ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصرية3 أشهر ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصرية3 أشهر ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية انا والطبيب في العيادة وبدون إعتراض مني

Facebook

Trending-ترندينغ