Connect with us

اجتماعيات

زوج اختى استغل ضعفى

Published

on

3.3
(8)

وقت القراءة المقدر: 4 دقيقة (دقائق)

زوج استغل ضعفى كا بنت..
ولكنى لا اعلم ماذا افعل ..
حكايتى هى..
بدون زكر اسماء …
انا عندى ١٧سنه لما اختى اتجوزت.. من حب حياتها كانه عايشين قصه حب كبيرة .وربنا كرمها بالحمل من تانى شهر وكان وحملها صعب جداا .
ماما طلبت منى اروح اساعد اختى بالمنزل علشان هى مش قادرة تروح ليها ..
وانا بصراحه استغليتها فرصه قولت هروح عندها واذاكر بالمرة وفنظم وقتى.. بين مذاكرتى.. ومدرسي.. ومرعاتي لى اختى وزجها
كنت اتجنبه واحترمه جداا وبحبه من حبه لى اختى
الى ان لحظت انه بدا يقرب منى وانا بذاكر بصراحة انا مكنتش حاسه ان فى اي انسجام او عاطفه بينا او على الاقل هو ..
كنت بحسه بيحني لانى اخته الصغيرة خصوصا هو اكبر منى ١٨سنه فرق كبير يعني و مستحيل يطمع فيا
وفضلنا كدا كل ما اختى تدخل بشهر جديد بحملها يستغل فرصه نومها ويجي الاوضه يذاكر لى
ويسمعلى الدروس
وكان بيهزر دايما معايا بالكلام الى ان تتطور الامر وبقي يهزر معى كف على كف ايد بايد
وبعدها بدا يقرب منى
وكان بيسألنى بتذاكرى ايه ؟!
مثلا يقف ورايا ويقرب اوى عليا وانا اذاكر ..وبيخلينى اقرأ له اللى بذاكره
لكن العلاقه تطورت الى اكثر من ذالك
يعنى اكون بذاكر اخر اليل واختى مرهقة نائمه كالعادة يتسحب من جنبها ويقولى انا جاى اذاكر ليكى علشان تجيبي مجموع
ويعمل ليا شاى او عصير كدا يعنى
الى فى مرة قولت له لما جة الاوضه وكنت بذاكر .
ابيه :اعملك كوبايه شاى علشان تفوقى
انا :لا يا ابيه انا اللى هعمل لى حضرتك
بصراحة انا قومت جراى على المطبخ لانى كنت بدات احس انى بضعف وبدوب جداا اما قرب منى وفعلا دخلت المطبخ عملت الشاى وهو لحقنى على المطبخ واستغل الفرصه وانا بتناول كوبايات الشاى من البترينه فوق لما كنت بتناولها على طرف صوابع رجلى وبشب اوى لانى قصيرة
((معرفش اى المغرى بكداا ..))
بس هو قرب اووى وحضني وحصل ….😢😴💔…للاسف حدث علاقه غير كامله
وفى اليوم التالى كنت اريد اخبار اختى بس خفت متصدقنيش فقررت السكوت لان على اى حال محدش هيصدقنى لا امى ولا حتى ابى
هيقوله اسكتى انتى بتتوهمى
انا حاولت اسيب البيت واروح عند بيت اهلى لكن ماما وبابا زعقئه ليا
وقاله انتى معندكيش دم تسيبي اختك وقت ماهى محتاجاكى
حاولت اخترع الف عزر لكن رفضه الاقتناع
حاولت اهمل منزل اختى واكون غير مهتمه لكن اختى للاسف شكتني لى ماما وماما قالت هتقول لى بابا وبابا صعب جداا
لكن للاسف انا بدات اخاف من زوج اختى كل ما يعاملنى كويس ويقرب منى اخاف اكتر وكل ما يحدث ما يحدث (اخاف اتكلم)
لكن فى يوم استغل عدم وجود اختى بالمنزل فاغتصبني اغتصاب كامل افقدنى اغلى ما املك
فقررت الهرووب دون علم احد ..والموت لى افضل من اعيش هكذا ..
ها انا على اجلس امام مترو الانفاق انتظر الموت وبينى وبينه لحظة واحدة اودعكم واودع عالمكم الحقير ..اودعكم واترككم تظنه بى ما تظنه وانا لا اعلم متى ستقرأو كليماتى هذه..
ف انا لن اسامح ابي وامى وزوج اختى التى استغلى ضعفى وصغر سنى ولن اسامح اختى على غبائها
ومع ذالك انا مشكله “خاصه وليست عامه”
زى مافى واحد حقير عايش وسط الناس امير مثل زوج اختى..
فى ناس بتخاف ربنا انا حاولت احافظ على نفسي بس العادات المتخلفه وكلام الناس
(( اقول ايه ومنظرنا ايه)
اهو خلانى انتظر الموت ولانتحار افضل ما اعيش طول عمرى غشاشه ..
سؤالى لى بابا وماما منظركم ايه دلوقتى مبسوطين فرحنين بعد موتى ؟!
سؤالى لى ماما لى مكنتيش ام كويسه وقولتى وعملتى بالمثل اللى بيقول(( حطى بنتك فكمك ولا تأمنى عليها امك ))
ابقى جاوبى على نفسك وخدى بالك على اخواتى البتات الباقين ومتثقوش بحد خالص
وابقه خدو بالكم من الامثال الامثال دى مجتش من فراغ ..
فالان اكتب لكم كليماتى هذة قبل موتى بلحظات واتمنى من سايجد هذة الرساله يبعثها الى ()امى وابي ))واطلب منهم ومنكم ان تجيبه حقى من زوج اختى ومن اختى ايضاا وابي وامى كمان
واخر كلامى حسبيا الله ونعم الوكيل واشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
وداعاااا😢😢💔

 17,044 اجمالى المشاهدات,  15 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 3.3 / 5. عدد الأصوات: 8

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

Continue Reading
Advertisement
1 Comment

1 Comment

  1. ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه الروايه لحضراتكم

    Reel-Story Note

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

اجتماعيات

كيف تتفادى الانبهار الوهمي بشخص وتعجب به بعقلانية؟

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 7 دقيقة (دقائق)

هل سبق وسقطت في الانبهار الوهمي بالأشخاص بشكل مندفع ودون تروي أو تعقل؟ إن كنت تريد عدم الوقوع في هذا الخطأ مرة أخرى فعليك بقراءة هذا المقال.

 

عادة ما نقع في هذا الانبهار الوهمي بالأشخاص بمجرد ما نرى شخصًا حتى ننبهر به بغير عقلانية ونفعل الأعاجيب حتى نستطيع التقرب إليه ولفت نظره ولكن حينما نقترب منه نجده شخصًا عاديًا جدًا ولا يستحق هالة الانبهار التي كنت تضعها حوله منذ البداية، فكيف يمكنك الترفع عن مثل هذه الحالات الانبهار الوهمي والتعامل مع الواقع الموضوعي بأدواته الموضوعية العقلانية؟ ربما سيكون هذا جوهر موضوعنا في هذا المقال:

لماذا ننبهر بالأشخاص بشكل غير عقلاني؟

قبل أن نتحدث عن كيفية تفادي الانبهار الوهمي بالأشخاص في البداية نجيب على السؤال لماذا ننبهر بالأشخاص بشكل غير عقلاني، ولهذا عدة أسباب نورد أهمها في النقاط التالية:

الافتقار إلى المثال في حياتنا

دائمًا هناك هوس بالمثاليات والحياة المثالية والأشخاص المثاليين ولما لا يوجد أصلا أمثال مثل هذه الأشياء في حياتنا ولأن البحث أعيانا في البحث عن الشخص المثالي الخالي العيوب وهو غير موجود على أرض الواقع أصلا، نبدأ في تلبيس المثال الغائب على أول نموذج واقعي يقابلنا ونحن نعي في داخلنا أن هذا الشخص ليس المثال الذي نفتقده ولكن بدافع الارتياح الذي يسببه فكرة وجود شخص مثالي نحاول إقناع أنفسنا بأن هذا هو المثال الذي نفتقر إليه في حياتنا وهذا يكون أكبر دافع نحو الانبهار الوهمي بالأشخاص والذي تكون آثاره النفسية سيئة حينما نفشل في مقاومة وعينا بعدم أحقية هذا الشخص بصفة المثالية مما يجعلنا ننقم على الواقع أكثر وأكثر.

عدم رؤيتهم عن قرب

ربما يكون المرء ساذجا جدا دفعته خيالاته إلى الانبهار الوهمي بشخص عن بعد وما أكثر ذلك في عصرنا هذا وخصوصًا مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وكيف أن هناك أشخاص يمتلكون حسابات على هذه المواقع يصورون أنفسهم على أنهم أصحاب المبادئ والشعارات الزاعقة والمناضلين والمثاليين والمقاومين لموجات الاستغلال وطوفان الاستبداد وللأسف هناك يصدق تلك الأقنعة التي يصدرها هؤلاء عن أنفسهم، ولكن للأسف نحن لا نراهم في حياتهم العملية ولا نرى كم هم مخادعون ومنافقون ومحابون، كيف هم وصوليون ومتملقون، للأسف لا نرى أيًا من هذه الأمور لذلك نصدق تلك الأوهام التي يصدرها لنا البعض على أنها حقيقة.

الانخداع بالمظاهر

ولا ينطبق الوضع على مواقع التواصل الاجتماعي فحسب، بل أن هناك العديد الأشخاص الذين يدفعهم حب الظهور إلى اختلاق صفات ليست حقيقية على الإطلاق وتصدير صورة عن أنفسهم لا تطابق الواقع تدفع بعض الأشخاص للثقة فيه وإلى الانبهار الوهمي بهم وللأسف هؤلاء يعيشون في مثل هذه الأوهام حتى يصدقوا أنفسهم وخصوصًا أنهم يجدون يصدق مثل هذه المظاهر الخداعة والمختلقة ولكن يأتي يوم وينكشف هؤلاء فتكون الآثار النفسية سيئة جدًا حيث يتكشف لنا الجوهر الحقيقي لهؤلاء وأنهم لم يكونوا أسمى من هؤلاء المنبهرين بهم بل ربما يكونوا أحط وأكثر ضعة منهم بكثير.

كيف نتفادى الانبهار الوهمي ونرى الأشخاص بموضوعية؟

والآن نصل للنقطة الهامة، كيف نتفادى الانبهار الوهمي ونرى الأشخاص بعين العقل ومن خلال النظرة الموضوعية للأمور، وهذه النقطة تتحقق خلال أمور عدة نذكر أهمها في النقاط التالية:

الثقة في الواقع

عليك أن تثق في الواقع أكثر ذلك لأن الانبهار الوهمي خارج بالأساس من انعدام ثقتك في الواقع مما ترتب عليه أنك تحاول البحث عن مثال غائب بدل التأقلم مع الواقع وتعاطيه مما نتج عنه أنك تبحث عن أشخاص تلبسهم صفة المثالية وتنبهر بوجودهم ثم تصاب بالصدمة عندما يظهرون على حقيقتهم وأنهم أشخاص بهم عيوب مثلهم مثل الآخرين لذلك من الأفضل أن تقوم بالتأقلم مع الواقع والثقة فيه وأن الواقع قادر على إبهارك ولكن في حدوده الواقعية أما عوالمك الخيالية التي تعيش فيها والتي تريد مقاربة الواقع بها فهذا ما سيصيبك بالاكتئاب ويجعلك منزعجًا منه بعد فترة لذلك من أجل تفادي الانبهار الوهمي بالأشخاص عليك أن تثق في الواقع وتتعامل بآلياته وأدواته.

النظر للأشخاص عن قرب

عليك ألا تحكم على أحد طالما معرفتك به سطحية لا بالإيجاب أو بالسلب، لا عن طريق الانبهار الوهمي به أو عن طريق الشيطنة السطحية له، وفكر في نفسك، سلوكياتك هذه التي تقوم بها ممكن أن تفسر بشكل آخر ويمكن أن يفسرها شخص على أنها ناتجة عن صفات طيبة وآخر يفسرها على أنها ناتجة عن صفات خبيثة للشخص لذلك لا يمكنك أن ترى تصرف شخص وتحكم عليه عليك أن ترى الأشخاص من قرب لأن هذا هو ما سيجعلك تقيمهم بشكل صحيح وذلك من أجل ألا تنبهر بأحد من مجرد موقف واحد، لأنك لا تعرف ظروف هذا الموقف وملابساته ولا دوافع الشخص في تصرفه.

تذكر مرات الانبهار السابقة

إن كنت ستقدم على الانبهار الوهمي بالأشخاص ففكر في مرات الانبهار السابقة، هل أحببت شخصًا قبل؟ هل العلاقة انتهت؟ هل كنت منبهرًا به في أول العلاقة؟ هل كنت تراه المثال بل النموذج للإنسان الحقيقي؟ حسنًا هل تبدل رأيك عندما عرفته عن قرب؟ هل ظل كما هو؟ هل ظلت هالة النور من حوله تظلله؟ أم رأيته إنسانًا عاديًا مثلنا جميعًا؟ عليك إذًا عندما تقدم على الانبهار بأي شخص أن تتخيل هذا الشخص إن دخلت معه مثلا في علاقة أو اشتركت معه نشاط ما أو أصبحت زميلا له في عمل ما فهل سيظل انبهارك به بنفس القوى؟ هل سيظل هو الشخص المثالي الذي تبحث عنه؟ عليك ألا تندفع في انبهارك إذًا وتزن الأمور بميزان العقلانية وتعرف أنه ما من إنسان يستطيع أن يحوز على الصفات المثالية لأنه بذلك سيصبح نبيًا معصومًا.

ليس مهمًا الصفات المبهرة بل الحقيقية

نقولها وسنظل نقولها، ليس مهما أن يكون لدى الشخص ما يبهرك به، المهم أن يكون لديه الصفات الأصيلة والحقيقية وما يميز الإنسان حقًا هو ذلك المزيج الجذاب من الطيبة والشر، من اللؤم والبراءة، ذلك الخليط الذي يجعل البشر يحاولون مقاومة طبيعتهم الشريرة هذه باستمرار ويجنحون نحو طبيعتهم الأخرى، ذلك الشعور بالذنب الذي يغلف أفعالنا الشريرة وذلك الشعور برضا الضمير الذي يرافق أفعالنا الطيبة، كل هذه الأمور أصيلة لدى الإنسان وطالما أن الإنسان لا يدعي شيئًا فهذه هي النقطة، أن يكون الشخص حقيقيًا، حقيقيًا حتى وهو يعرف عيوبه ونقائصه.

الانبهار الوهمي بالمظهر أسوأ انبهار

أخيرًا وليس آخرًا قد ترى فتاة جميلة فتعجب بها إعجابًا لا حد لها وتصبح هي مثالك للجمال ولكن للأسف هذا إن دل فإنما يدل على سطحيتك في الحكم على الناس، فالحكم بالمظاهر ليس له أي قيمة على الإطلاق بل يكاد يكون وبالا على صاحبه لا سيما وأن هذه الفتاة الجميلة لن تكون بنفس الجمال عندما تصرخ في وجهك أو عندما لا تبالي بمشاعرك أو عندما تسحق أحاسيسك، عندما تشعر أن جمالها ميزة يجب أن تتميز بها عليك وتتفوق بها على أقرانها بينما لا يكون لديها من الصفات الجوهرية ما يسمو بها فوق المظاهر الخداعة، من أجل هذا نقول أن الانبهار الوهمي المبني على المظهر فحسب هو الأسوأ لأنه يدل على عقلية سطحية مراهقة تفتقر للكثير من النضج.

خاتمة

يجب أن نعرف أن الانبهار الوهمي بالأشخاص ناتج بالأساس من بحثنا المستميت على الصفات النموذجية للبشر والتي هي أصلا من هواجسنا الذاتية ولا يوجد أصلا مقياس مطلق لها، لذلك عليك أن تتعاطى الواقع وتدع الواقع يبهرك بدلاً من أن تبحث أنت عمن تنبهر به.

 

 

 1,098 اجمالى المشاهدات,  6 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Continue Reading

اجتماعيات

مراكز شكلية لتأهيل الأطفال المتسولين

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 6 دقيقة (دقائق)

 12 مرة دخلت سناء* مركز رعاية وتأهيل الفتيات المتسولات في منطقة الظليل بمحافظة الزرقاء، فكلما خرجت منه عادت إليه، لتبقى في الشارع منذ أن كانت في الخامسة من عمرها. تقول “الظروف اللي خلتنا نطلع، أنا ما بشحد، أنا ببيع”. وتعرف سناء (13 عامًا)  أنها ستكمل أسبوعين في المركز ثم تغادر، وتعود إليه حالما يودعها موظفو وحدة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية.
ولا يختلف حال بهاء* (17 عاما) كثيرا عن سناء، إذ دخل مركز رعاية وتأهيل المتسولين في مادبا 26 مرة، ويقول: “اشتغلت بقهوة ومسكوني تاعون التسول واشتغلت بالخردة ومسكوني، لما أطلع من المركز بدي أرجع أتسول غصبن عني، عشان ما عندي شغل وما عندي شي يساعدني”.
تودع لجان الضبط في وحدة مكافحة التسوّل التابعة لوزارة التنميّة، وشرطة الأحداث الطفل المتسول في مراكز الرعاية والتأهيل. وفي اليوم التالي، يُعرض على قاضي الأحداث للنظر بقضيته (المدة التي يقضيها داخل المركز) أو يخرج بكفالة، إذا كانت المرة الأولى للطفل.
يذهب الذكور إلى مراكز رعاية المتسولين للأحداث في مادبا ويتسع ل 90 طفلًا. وتودع الإناث في مركز شبيه في الظليل يتسع ل 50 فتاة. واستقبل المركزان منذ بداية العام الحالي 450 طفلا مارسوا التسول، بحسب مدير وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، ماهر كلوب.
تقدم المراكز خدمات الرعاية والتأهيل والتعليم والخدمات النفسية والإيواء والأنشطة للأطفال الموجودين فيها، ويوثق هذا التقرير أن قصر مدة الأحكام القضائية أو تكفيلهم قبل انتهاء المدة، يحول دون تأهيلهم.
في استبيان شمل 18 طفلا وطفلة داخل المراكز، فإن 87.5 في المئة من الذكور، ونصف الإناث لا يجيدون القراءة والكتابة. أجمعت الفتيات على حب نشاطات الطبخ والغزل والتجميل، فيما عبر الذكور عن رغبتهم بالخروج من المركز. أخبرت عينة الاستبيان، أن ما يتعلمونه داخل المراكز يقتصر على الدروس الدينية.
قصر الأحكام يعوق التأهيل
يصل الحكم القضائي لبعض الأطفال إلى 5 أشهر، إلا أنّ مدة تنفيذ الحكم لا تتجاوز اليومين ويتم بعدها تسليمه لذويه من قبل قاضي الأحداث عن طريق الكفالة، ويعود الأطفال بعدها للشارع لأن ذويهم من ممتهني التسول ولا يدركوا حجم الخطر المحدق على أطفالهم، بحسب مدير مكافحة التسول ماهر كلوب.
يتفق حامد العمرو مدير مركز الذكور، ونادية النمر مديرة مركز الفتيات، على محدودية استفادة الأطفال من برامج التأهيل والتعليم  لقصر مدة الأحكام القضائية، وحصولهم على كفالات تخرجهم من المركز بعد أيام من دخوله، ما يمنع ديمومة تعلمهم أو استفادتهم من البرامج المختلفة، ومن ضمنها صفوف محو الأمية.
ويجزم العمرو بصعوبة تأهيل الأطفال خلال أسبوع أو أسبوعين، لكنه أشار إلى أن محاولات تعديل مدة المحكومية، تستوجب توسيع المراكز الحالية نظرا لقدرتها الاستيعابية المحدودة، أو إقامة مراكز جديدة.
تصف المرشدة المجتمعية خولة عبد الله دار تربية والتأهيل الأحداث بأنها “مراكز سياحية” للمتسولين، يصعب فيها تعلم أية مهنة. فهي ترى أن مدد الحكم غير الكافية تحول دون انتظام الفتيات في برامج مؤسسات المجتمع المدني، أو تعلم المهن أو الانتظام في صفوف محو الأمية. وتقول إن تكرار زيارة الفتيات للمراكز والأحكام قصيرة المدة، تدفع الفتيات إلى التسول مجددا، واكتساب عادات جديدة في الشارع، مثل التدخين.
d
تكرار التسول
تشير الإحصائيات إلى أن 65 في المئة من بين 1188 طفلا دخلوا مراكز التأهيل في العام 2021، كانوا من المكررين، أي أنهم دخلوا المركز أكثر من مرة بسبب تكرار فعل التسول، بحسب مدير مركز رعاية وتأهيل المتسولين الذكور حامد العمرو.
في الاستبيان الذي أجريناه من داخل مراكز التأهيل (شمل 18 طفلا وطفلة)، اتضح أن دخولهم المركز للمرة الأولى كان بأعمار تتراوح بين 5 -7 سنوات، وأجمعوا (باستثناء فتاة)، على أن الظروف المادية والرغبة بمساعدة الأهل هو ما دفعهم إلى التسول، سواء عن طريق طلب المال مباشرة، أو البيع على الإشارات.
وترى المرشدة خولة عبد الله أن للعائلة الدور الأبرز في دفع الأطفال للتسول، خصوصا مع تزايد حالات دفع الأهل لأبنائهم إلى دائرة التسول، وهي نتيجة توصلت إليها من خلال عملها في جلسات رفع الوعي.
فيما يرى العمرو، أن أغلب الأطفال -خاصة المكررين- يحتاجون لرفع ثقافة ذويهم، خصوصا أن 92 في المئة من الأطفال المتسولين ينحدرون من عائلات تمتهن التسول.
وتؤكد المستشارة القانونية سهاد سكري، أن الأطفال المتسولين من ضمن الفئات التي نص قانون الأحداث لسنة 2014 على رعايتها وحمايتها، وتضمن ذلك المتسترين منهم بأي طريقة، مثل الباعة المتجولين، أو الذين يبيعون قرب الإشارات، واعتبارهم ضحايا بحاجة للحماية.
وتقول إن قانون العقوبات جاء لحماية الأطفال ، خاصة أن الأحكام التي تصدر بحقهم هي أحكام حماية لا عقوبة، إضافة إلى تكييف بعض الحالات على أنها ضحايا اتجار بالبشر، وفقا لقانون منع الاتجار بالبشر.
وتطالب سكري بعدم قبول كفالة الأهل ممن يرسلون أطفالهم للشارع، لأنه “في هذه الحالة خروجهم ودخولهم للدار لن يعطي أي نتيجة، خاصة أن المصلحة الفضلى للطفل هي الحماية على أي مصلحة أخرى موجودة”.
وفي بعض الحالات، تقول سكري، إن الدولة قد تضطر لأخذ الطفل من عائلته خلافا للحالة العامة، خاصة إذا كان المسؤول عن الحماية ليس أهلا لها.
وبحكم مسؤوليته عن إجراءات التقاضي، حاولنا الحصول على رد من المجلس القضائي الأردني للاستفسار عن معايير الأحكام المتعلقة بالأطفال المتسولين، إلا أن المجلس لم يرد حتى تاريخ نشر التقرير.

 191 اجمالى المشاهدات,  6 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

Continue Reading

اجتماعيات

قاتل طالبة الإعلام في مصر ( الشرقية ) يكشف تفاصيل علاقتهما

Published

on

5
(1)

وقت القراءة المقدر: 3 دقيقة (دقائق)

في جديد الجريمة المروعة والنسخة المكررة من عملية قتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، تداول أصدقاء للطالب المصري إسلام محمد فتحي المتهم بقتل زميلته سلمى بهجت منشورا له في 18 من يوليو الماضي، على إحدى الصفحات بموقع فيسبوك والمعنية بتقديم الاستشارات القانونية تحت اسم “المستشار القانوني أون لاين”، تساءل فيه عن “حل قانوني” لمشكلته.

“كنت بصرف عليها”

وقال الطالب في عرضه لمشكلته: “لو واحدة ارتبطت بواحد في فترة الأبحاث في الجامعة لمدة 3 سنين وفضلت معاه واستنزفت منه فلوس كتير كان متحمل كل مصاريفها على مدار الـ3 سنين في جامعة خاصة” مضيفا أن “كل شيء أكل وشرب وهدايا من لازوردي -محلات متخصصة في المشغولات الذهبية – ومصاريف ملازم وكتب ومواصلات”.

“تسببت في رسوبه”

كما أشار المتهم إلى أن علاقته بالمجني عليها تسببت في رسوبه بالدراسة، موضحا أنه كان ينفذ لها كافة المقررات العملية الخاصة بدراستها ونظرا لانشغاله بذلك رسب وتأخر عنها بعام دراسي، على حد ما المنشور المتداول.

وقال إنه “عمل لها فيلم عشان يفرحها ويبسطها”، مضيفا أنهما بقيا على علاقتهما حتى تخرجت الفتاة بينما عاد هو للدراسة، متابعا “في الآخر تقوله مش بحبك ومش عايزة أكمل معاك والحب مش إجباري وتعمله بلوك من كل وسائل التواصل الاجتماعي حتى والدها عمله بلوك” لافتا إلى أنه “لا يعلم عنها شيء منذ شهرين“، متسائلا “مفيش حل قانوني للتعب النفسي اللي فيه الشخص دا؟”.

Advertisement

“صور وتسجيلات”

وأكمل استعراضه لقصته قائلا: “كوابيس وبكاء وضغط نفسي شديد ومبيعرفش ينام ولا ياكل وحالته الصحية متدمرة”، مضيفا أنه يملك “صوراً وتسجيلات صوتية تثبت كلامه”.

وقبل ذلك تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي رسالة توعد فيها الطالب الجامعي إسلام محمد بقتل زميلته سلمى بهجت.

“استعداده للإعدام”

وحملت الرسالة التي نشرها القاتل استعداده للإعدام بعد قتل المجني عليها سلمى بدافع الانتقام.

فقد قال الطالب القاتل، في الرسالة التي جاءت عبر خاصية “استوري” على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ”اضحكي دلوقتي وافرحي إنك طلعتي التانية على الدفعة وامتياز مع مرتبة الشرف، على الرغم إني كنت المسؤول عن درجات العملي على مدار سنة تالتة ورابعة بس تمام“.

منشور متداول للقاتل
منشور متداول للقاتل

وتابع في الرسالة التي جاءت مرفقة بصورة له وللمجني عليها خلال مشاركتهما في إحدى الفعاليات: “أتى أمر الله فلا تستعجلوه” متوعدا إياها بانتقام مزلزل. واختتم رسالته باستعداده للإعدام بعدها.

“سلمى حبيبتي”

وانتشرت صور للقاتل تظهر أنه رسم على صدره وشما باللون الأسود “سلمى حبيبتي”، وعلى ذراعه الأيمن وشما باللون الأحمر “سلمى”.

Advertisement

يشار إلى أن المتهم اعترف خلال تحقيقات أولية عقب إلقاء القبض عليه بالقتل بدافع الانتقام من زميلته، لسابق ارتباطهما بعلاقة عاطفية قام خلالها بمساعدتها، إلا أنها قامت مؤخرا بإنهاء تلك العلاقة دون رغبته، مما أثار حفيظته فاختمرت في ذهنه فكرة قتلها على غرار واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة.

كما أشار إلى أنه سدد 15 طعنة لها من الأمام بخلاف طعنتين من الخلف، وتركها مضرجة بدمائها، ثم لاذ بالفرار قبل ضبطه من جانب قوات الأمن.

 372 اجمالى المشاهدات,  6 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

Continue Reading
روايات مصريةساعتين ago

قصة دخان قبر كاملة للكاتب مصطفي مجدي

روايات مصرية3 ساعات ago

رواية تربية ابليس خطيبتي حامل الجزء الثامن

روايات مصرية4 ساعات ago

رواية تربية ابليس خطيبتي حامل الجزء التاسع

روايات مصرية6 ساعات ago

رواية تربية ابليس خطيبتي حامل الجزء العاشر

قصص اسلامية6 ساعات ago

الراعى واليهودى المشكك ف القراءن

قصة و عبرة7 ساعات ago

عزمت اهلى على الغداء فماذا فعلت زوجتى

قصص حدثت بالفعل7 ساعات ago

قصة حدثت بالفعل : زوجان يصران على الطلاق

قصة و عبرة9 ساعات ago

قصة تبكى من اجلها :مفيش امل انى اخلف تانى

اجتماعيات10 ساعات ago

كيف تتفادى الانبهار الوهمي بشخص وتعجب به بعقلانية؟

أشعار وخواطر12 ساعة ago

السند مش ببقى أخ

قصة و عبرة12 ساعة ago

أراد أحد الأمراء أن يتزوج فماذا فعل

قصص اسلامية13 ساعة ago

أعظم موتى في تاريخ البشرية

فضفضة رييل ستورى13 ساعة ago

زوجي يخونني مع جارتي

ادب نسائي15 ساعة ago

قصة حامل ليلة الزفاف

شهر رمضان16 ساعة ago

عدد المشركين في غزوة بدر

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص حدثت بالفعل3 أشهر ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص متنوعة3 أشهر ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي4 أشهر ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائي4 أشهر ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصرية4 أشهر ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصرية4 أشهر ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

ادب نسائي4 أشهر ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة4 أشهر ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية4 أشهر ago

رواية براءتي الجزء الحادى عشر بقلم كوكي سامح #11

ادب نسائي4 أشهر ago

تابع رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصرية3 أشهر ago

رواية السم فى العسل بقلم كوكى سامح

قصص الإثارة4 أشهر ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

Facebook

Trending-ترندينغ