Connect with us

فضفضة رييل ستورى

وجدت زوجتي و صديقي في غرفة نومي

Published

on

4.1
(8)

وقت القراءة المقدر: 4 دقيقة (دقائق)

وجدت زوجتي و صديقي في غرفة نومي

الحالة النفسية
خيانة الزوجة لزوجها
مشاكل الأزواج

Advertisement

Advertisement

Advertisement

بسم الله الرحمن الرحيمملاحظتي ان كل مراسل لكم من النساء والفتيات ربما أكون اول الرجال الذين يعرضون عليكم مشكلتهم…….ولاكن اعجبني فيه الخصوصيه القصوىنبدا قصتي ..ارجوا عدم الضجر مني من طول مشكلتي ابدأ قصتياحببتها وتزوجنا منذ 24 عام رزقنا بولدين كانوا بالنسبةلنا الدنيا وما فيها مرت علينا أقدار حلوة وغيرها مرة ولاكن كنا نتجاوزها سويآ علي مر السنين منذ 4 اعوام دخل علينا شخص اعتبرته صديق كان مع زوجتي في العمل كان معطاء سباق بالتواصل بيننا اعلمته ان من يدخل بيتي لا بد منه ان يحافظ علي عهد الدم والحرمانيه في كتاب الله ارادت زوجتي ان نبني بيتا من المسلح فقد كان حلمنا لقد كنا نسكن بيتا من الطوب اللبن فكان علي من ضيق اليد ما يكفي بما اني عاجز اثر حادث وقوعي من علي ارتفاع عالي تأثرت رجلي ولاكن الحمد لله اقف واعمل ولا اعاني من العجز في شئ والحمد لله فسافرت إلي الخارج منذ خمسة اعوام وفي يوم من الأيام قدر لنا ان نفقد الأكبر من الأولاد علي عمر22 عام فحزنت عليه حزن كثيرا لوفاته وانا في الخارج ولم اراه ولم اغسله بيدي ولم اوصله الي مثواه الأخير بنفسي وأرقده في مرقده الأخير بيدي فكان من الحزن ما كان يؤثرفي علاقتي الحميمه مع زوجتي اصبحت ضعيفه في أكثر الأحيان وفي هذه الأوقات لم انسي حلمها بالبيت الخرساني بعد 4 اعوام من السفر بدأت في العمل في بناء المنزل الذي ما حلمنا معآ به ….فكنت القي منها عزوفها عني في المعاشرة وحين كنت اعاشرها كانت من البرود زياده فدخل الشك في عقلي عندما اعاشرها الاحظ فيها شئ غير عادي سئلتها عدة مرات لماذا هاذا هاكذا فترد مريضه ولم تذهب للدكتور ولا تأخذ علاج وكنت لا ألاحظ عليها اي مرض وانا أعاشرها فتأكد لي الشك وفي يوم من الأيام ذهبت الي البيت الذي تطهي فيه الطعام ولا اعلم لماذا احسست بشئ غريب في نظره في عيينيها فبعد برهه ذهبت ورائها وكانت الفاجعة زوجتي وصديقي مثلما كنت ااتوقع الخيانة معآ في المنزل فعند دخولي البيت احسوا بي فخرجت مسرعه الي وتبعدني عن حجرتنا فدخلت الحجرةاذا بهاذا الصديق بدون ملابسه السفلي تماما وهي كانت تلبس جلباب منزلي وبدون ملابس داخليه ايضآ فذهلت من هول ما رأيت وخرجت الي الحجرة المجاورة وتملكني اول كلامى لماذا فهي تقول اسفه اسفه هعيش خدامه تحت رجليك وهو يقول استر عليه موتني ويحلف والله ما حصل حاجه هل بعد ما رأيت كل هذا ايكون لم يحدث شئ وانا لا أعيرهم اهتمام بل كل تفكيري كان في ابني ذو20 عاما وكنت من وقت قصير تمت خطوبته فكيف لي من قرار اهل خطيبته …اهلي واقربائي ..اخواتها الرجال وانسبائهم أختها وزوجها ..اخواتي واسبائهم أختي وزوجها واولادها… هو واولادة وأخواته وانسبائه …..كم من اسره سوف تدمر واول هذه الاسر اسرة ابني وضياع حياته ومستقبله اختصمت هذا ال …….الا أعرفه ولا يعرفني ويذهب الي حال سبيله ولا يعود الي هذا المنزل ثانيآ ..اما زوجتي فكنت رحيمآ بها فهي في موقف لا تحسد عليه ولا كن هجرتها وبعلمها وقلت لها بيني وبينك يوم العرض الاكبر امام الله عز وجل …………أطلت عليكم لانكم اول من سمع وقرأ قصتي وارجوا ان لا تصفوني بالجنون ……فانا حكمت بما استطيع …..وبين العقل والجنون شعره….فأنا في صراع لا اعلم هل يتحمله من بشر ….افيدوني.

 4,490 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 4.1 / 5. عدد الأصوات: 8

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

Continue Reading
Advertisement
1 Comment

1 Comment

  1. ياريت تشكرونا على المجهود فى نقل وكتابه الروايه لحضراتكم

    Reel-Story Note

  2. Yasser

    يوليو 15, 2020 at 5:09 م

    صدقنى تصرفك لايتصف بالجنون ولكن هو منتهى العقل
    فقد حافظت على سمعه بيتك وابنائك

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

فضفضة رييل ستورى

زوجي يخونني مع جارتي

Published

on

By

5
(2)

وقت القراءة المقدر: 3 دقيقة (دقائق)

حائرة.. لا أدري من أين أبدأ ولكن اعرض لكم مشكلتي الكبيرة باختصار. تزوجت قبل سنتين من زميل لي في العمل، ورزقني بنتا جميلة، منذ عدة أشهر سكنت بجوار شقتنا، عائلة مكونة من أربعة أشخاص، زوجين وطفلين صغيرين، في احدى الليالي، طرقت جارتنا الباب، وسألت هل بإمكان زوجي مساعدتها في وصل التيار الكهربائي في منزلها، لأن زوجها مسافر، لبى زوجي طلبها بكل ترحاب، لكنه أطال المكوث عندها، وحينما رجع بادرني بالقول إنها كانت هناك مشكلة كبيرة وقد حلها بصعوبة.

لم يخطر ببالي حينها أن ذلك اللقاء كان بداية علاقة محرمة بين زوجي والمرأة، ورغم أنني رأيتها اكثر من مرة تتبادل معه الابتسامات، عندما نلتقي صدفة عند مدخل المبنى، إلا أنني كنت أعتبر ذلك من حسن أخلاق، لكنني اصبت بصدمة كبيرة عندما رأيته في مرة من المرات يخرج من شقتها، رغم أنه أخبرني بأنه ذاهب لزيارة صديق له في المستشفى، لم استوعب الموقف، ولم استطع الكلام، وبدات بالبكاء الشديد، وقررت ترك المنزل والعودة إلى أهلي، لان حياتي لم تعد لها قيمة بسبب زوجي الذي احببته وأخلصت له بكل جوارحي، لكنه كان يخونني مع امرأة متزوجة.
مر على وجودي في بيت أهلي حوالي الشهر، ولا أدري ماذا أفعل، اتصل زوجي كثيرا، لكنه توقف منذ أيام عن الاتصال، بعد أن يأس من الرد على مكالماته، افكر بطلب الطلاق، لكنني كلما انظر إلى ابنتي ابكي بمرارة وأخشى أن تضيع مني.
عزيزتي الحائرة.. إن الثقة بين الزوجين، هي أهم مقومات نجاح الحياة الزوجية، فإذا انعدمت بسبب خيانة أحدهما للآخر، لن يعود لهذه العلاقة المقدسة معنى، لأنها لن تنتج بعد ذلك حبا ولا سعادة ولا انسجاما ولا استقرارا، وإنما المزيد من البغض والتنافر والسعي للانتقام، وبالتالي يصبح إنهاء هذه العلاقة من استمرارها، ومحاولة ترقيعها والتغاضي عن الخيانة التي وقعت.
لكننا نشدد هنا على ضرورة عدم الاستعجال في طلب الطلاق، قبل التأكد من وقوع الخيانة فعلا، وإقراره بذلك، ثم التعهد بالوفاء لك بكامل التزاماته الشرعية والقانونية، لكي لا تضيع حقوقك وحقوق ابنتك، وهذا ما تلزمه به الجهات الرسمية المختصة.
عزيزتي.. رغم الألم الذي يمزق قلبك، لكن ذلك يجب أن لا يدفعك إلى اتخاذ قرارات غير مدروسة، قد تندمين عليها مستقبلا.. عليك التفكير بهدوء وواقعية لمواجهة المشكلة والخروج منها بأقل خسارة ممكنة، ومن الضروري جدا استشارة الأهل والأصدقاء الذين تثقين بنصائحهم، ولكن ليس بالضرورة الخضوع لرأيهم لم تقتنعي به، ومن ثم تتخذي قرارك بما يحفظ سمعتك وحقوقك كاملة.
وعلينا أن نتذكر دائما أن فشلنا المحدود في الحياة، سيصبح شاملا ودائما فقدنا ثقتنا بأنفسنا وسمحنا لليأس بالدخول إلى قلوبنا والتحكم بنا، علينا الثقة بالله والتصميم على النجاح بالرغم من كل المشاكل والصعاب التي تعترض حياتنا، فلا شيء مستحيل أمام الإنسان الذي يفكر بعقله ويثق بقدراته ويتصرف بحكمة وواقعية، فنحن وحدنا من يصنع النجاح لأنفسنا إذا ما قررنا ذلك، وهذا ما نتمناه لك

 5,059 اجمالى المشاهدات,  21 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

الإدارة وحل المشكلات | مجلة رواد الأعمال – مجلة رواد الأعمال

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 5 دقيقة (دقائق)

بين الإدارة وحل المشكلات علاقة تبدو شرطية، بمعنى أن وجود مشكلة، على صعيد العمل، يستلزم وجود إدارة تتولى حلها، كما أن الأنظار تتوجه، وعند كل حادثة، إلى الإدارة، وعلى ذلك، فإن ثمة تلازم وترابط بين المشكلة والإدارة، لكن الإدارة ليست معنية فقط بإيجاد حلول للأزمات التي تواجهها هذه الشركة أو تلك.

إن جزء من عمل الإدارة التخطيط، وهذا معناه أنها ترتبط بالمستقبل وتفكر فيه كذلك، بل إنها تحاول إيجاد أطر واستراتيجيات مختلفة لتناسب سيناريوهات المستقبل القريب أو البعيد على حد سواء.

 

Advertisement

نقطة الانعطاف الاستراتيجية

إن المشكلة التي تواجه الشركة يجب أن يُنظر إليها على أنها تحدٍ، وليس تعجيزًا، على أنها فرصة للتغيير وليس تهديدًا بزوال المشروع من الأساس، وكان Andrew S. Grove؛ الرئيس التنفيدي الأسبق لشركة أنتل، يتحدث، في كتابه “Only the Paranoid Survive”، عما كان يسميه نقطة الانعطاف الاستراتيجية.

وتعني نقطة الانعطاف الاستراتيجية وجود فترات من التغيير الشديد والجذري، والتي تدفع الشركة إلى إحداث تغيير جذري مماثل على استراتيجيتها العامة، بل ربما في شكل وماهية منتجاتها.

 

كان المميز، إذًا، في طرح Andrew S. Grove؛ هو الزاوية التي نظر من خلالها إلى المشكلات، وفي الكيفية التي حاول أن يستخدمها فيها؛ فالمشكلة هي بوابة التغيير، هي المعبر الذي يمكن من خلاله أن نصل إلى نمط مختلف وجديد عما نحن عليه في الوقت الراهن.

ومن ثم، فإن تلك العلاقة بين الإدارة وحل المشكلات لا يمكن أن تتخذ شكلًا أو قالبًا واحدًا؛ فالأمر مرهون بالطريقة والكيفية التي ستتعامل بها كل إدارة من الإدارات المختلفة مع المشكلات والتحديات التي تعترض طريقها.

Advertisement

صحيح أن الحياة حافلة بالمشاكل والعقبات، سوى أن هذا لا يعني أن نستسلم، أو نيأس، بل علينا أن بذل قصارى جهدنا لتحويل المشكلات إلى أرباح وحلول، خاصة إذا كنا نفكر كرواد أعمال أو أصحاب مشاريع.

 

بيئة العمل

على الصعيد الداخلي، وبعيدًا عن المشكلات الكبرى التي تواجهها الشركة أو إداراتها المختلفة، سواءً تلك التي تتعلق بالمنافسين أو متغيرات السوق ذاته، تأتي بيئة العمل كواحدة من بين أبرز المناحي التي تظهر فيها الخلافات، والتي تظهر من خلالها، كذلك، تلك العلاقة الجلية والواضحة بين الإدارة وحل المشكلات.

وعلينا أن ندرك أن بيئة العمل، كونها جزءًا من الحياة، تُواجه بالصعوبات والعراقيل والعقبات، بشكل دائم ومستمر، وهذا أمر طبيعي، خاصة أن طابع الحياة هو التجدد؛ وهو ما يتطلب منا أن نكون مؤهلين لمواجهة هذه الأمور.

 

Advertisement

فيتعين، مثلًا، على المدراء الناجحين، في مختلف المؤسسات، تحويل المشكلات التي تواجه مرؤوسيهم إلى حلول أو فرص، وربما يكون هذا عن طريق تغيير بعض ظروف العمل وشروطه.

ليست هناك مشكلة صعبة وأخرى يسيرة، بل إن طريقة تعاطي الإدارة معها، والحلول التي تطرحها كحلول لها هي التي تجعلها صعبة أو سهلة ويسيرة. إن الإدارة الحكيمة هي تلك القادرة على قلب الطاولة، وامتلاك زاوية نظر جديدة ومبتكرة للمشكلات والمعضلات التي تعترض طريق الشركة، وتقف حائلًا بينها وبين النجاح.

 

المرونة والاستعداد

كلنا يولد بقدرات طبيعية تمكنه من حل ما يواجهه من مشكلات، ورغم ذلك، لسنا كلنا ماهرين في ذلك، فما السبب؟

الأمر يكمن في المرونة والاستعداد؛ فلا بد أن تكون مرنًا لتكييف خبراتك ومهاراتك وفقًا للمتغيرات الراهنة، وأن تكون مستعدًا منذ البداية لأداء ذلك. يسري هذا في الحياة المهنية والحياة الشخصية على حد سواء.

Advertisement

إن من لديهم قدرات جيدة على حل المشكلات هم من يتصفون بدرجة عالية من المرونة، والرغبة في التجدد، وملاحقة التطورات، وهم أولئك الذين يتمتعون بقدرة على التكيف مع التغيرات أكثر من غيرهم، ونجاحهم مبنٍ على هذا الأساس.

 

الإدارة وحل المشكلات

رسم ملامح الطريق

إن أهم ما يشغل المدراء والقادة هو حل ما يواجههم أو يواجه موظفيهم من مشكلات أثناء العمل، وما يحول بينهم وبين الإنتاج الكثيف ذي الجودة العالية، لكن تقديم حل المشكلة لن يكون منطقيًا دون اتباع عدة خطوات ومحددة.

قبل ذلك، متى نعلم أن هناك مشكلة؟ هناك طرق تدرك من خلالها وجود مشكلة ما، أبسطها هو شعور الموظفين والمدراء بوجود شيء غير طبيعي، وأن المؤسسة لا تعمل على تحقيق الأهداف التي أُنشئت من أجلها، أو أنها لم تعد تلبي طموحات العملاء، كما كان في السابق.

 

Advertisement

عندئذ يحب ما يلي:

  1. تحديد المشكلة بدقة متناهية، فالتحديد الخاطئ يعني إهدار الجهود.
  2. وضع الفروض المختلفة لحل هذه المشكلة.
  3. اختيار الفرض الأنسب، ثم تطبيقه لحل المشكلة.

الهندسة البشرية

لا عمل دون مشاكل، ولا حلول من دون إدارة، فالإدارة هي الهندسة البشرية، وهي الطريقة التي يمكن من خلالها، ليس فقط مواجهة المشكلات، وإنما تحقيق النجاح، وجلب أكبر معدل من الأرباح؛ لذا كانت جدلية الإدارة وحل المشكلات أعمق وأعقد من مجرد تقديم حلول لمشكلات آنية وراهنة، فهي نقطة اتصال بالمستقبل، وتجاوب مع الحاضر في الوقت نفسه.

 106 اجمالى المشاهدات,  45 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

Advertisement

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Advertisement
Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

خمسة حلول إبداعية لأزمة البلاستيك التي تهدد عالمنا

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 7 دقيقة (دقائق)

أضحت مشكلة النفايات البلاستيكية أحد التحديات الكبرى التي يواجهها كوكب الأرض. فكيف يمكن التغلب عليها؟
يُقدر حجم النفايات البلاستيكية، التي ينتهي بها المطاف في المحيطات، سنويا بنحو 12.7 مليون طن. وتلحق هذه النفايات أضرارا جسيمة بالحياة البحرية، بداية من اختناق السلاحف المائية، ووصولا إلى تسمم الحيتان والأسماك.
وقد يكون الحل البديهي هو القضاء على المشكلة من جذورها، بخفض استهلاكنا للأكياس والحاويات البلاستيكية. لكن البعض أيضا استعان بالتكنولوجيا والتفكير الإبداعي، وحتى بعض الأنواع من الحيوانات والنباتات، بحثا عن حلول لأزمة تراكم النفايات البلاستيكية على كوكب الأرض.
نستعرض في ما يلي خمسة من أغرب الحلول التي طرحت للقضاء على هذه الأزمة:
هناك فطريات من نوع خاص تعيش وتتكاثر في البيئات الدافئة، وتعرف علميا باسم “أسبرجيلاس توبنجنسيس”، وهي إحدى أنواع الفطريات الداكنة من جنس الرشاشية.
وربما لا تختلف هذه الفطريات ظاهريا عن غيرها، ولكنها لفتت أنظار العلماء بسبب خاصية واحدة تميزها عن سائر الفطريات.
تكمن مشكلة النفايات البلاستيكية في أن البلاستيك لا يتحلل حيويا بطريقة طبيعية، ولهذا تتسرب الجزيئات البلاستيكية إلى أجسامنا. فإذا تمكننا من العثور على عوامل تساعد في عملية تفكك وتحلل البوليمرات التي يتكون منها البلاستيك قد نقضي على السبب الرئيسي للمشكلة.
صدر الصورة، Getty Images
يبحث علماء أحياء دقيقة مدى إمكانية استخدام الفطريات لتساعد في تحليل مادة البولي يوريثان الموجودة في البلاستيك
واكتشفت مجموعة من علماء الأحياء الدقيقة بجامعة القائد الأعظم بباكستان أن هذا النوع من الفطريات له القدرة على تحليل مادة البولي يوريثان.
ويقول سيهرون خان، قائد الفريق البحثي، إن “هذا الفطر يفرز إنزيمات تحلل البلاستيك، فضلا عن أنه يتغذى على البلاستيك من خلال إذابته”. وقد يستخدم هذا الفطر لتحليل البلاستيك في مكبات النفايات.
تغيير بسيط: ما علاقة سلة مشترياتك بتغير المناخ؟
الحلقات
البودكاست نهاية
تراكمت النفايات البلاستيكية والبحرية في المحيط الهادئ لتشكل أكبر بقع النفايات البلاستيكية في المحيطات، والتي تسمى “رقعة القمامة العظمى في المحيط الهادئ”. وقد استقرت هذه الرقعة بين ولاية كاليفورنيا وهاواي.
ويعادل حجم هذه الرقعة ثلاثة أمثال حجم فرنسا، ويبلغ وزنها الإجمالي 80.000 طن.
وابتكر فريق من المهندسين في هولندا، بقيادة المخترع الهولندي بويان سلات، البالغ من العمر 24 عاما، نظاما لتنظيف المحيطات يطلق عليه “نظام 001”.
ويتكون نظام جمع النفايات العملاق من عوامة ضخمة طولها 600 متر تطفو فوق الماء وتتدلى منها حافة بعمق ثلاثة أمتار تعمل على جمع النفايات من المحيط لتنقلها سفينة إلى اليابسة كل بضعة أشهر.
وقبل إطلاق هذا النظام في المحيط، أجرى عليه الفريق تجارب واختبارات باستخدام نماذج مصغرة وبالاستعانة بالمحاكاة بالكمبيوتر. ويتجه نظام جمع النفايات الآن نحو رقعة القمامة العظمى في المحيط الهادئ.
إلا أن هذا الاختراع كان موضع جدل، إذ أثار الانتقادات حينا وحظي بالإشادات حينا آخر. ولكن الجميع الآن يترقب النتائج، فلا أحد يعرف ما سيؤول إليه نظام جمع النفايات وسط أمواج المحيط الهادئ.
صدر الصورة، Getty Images
أصبحت نفايات البلاستيك تمثل تحديا حقيقيا لعالمنا اليوم
ويقول سلات “أقصى ما أتطلع إليه الآن هو أن تنقل السفينة أول شحنة من النفايات البلاستيكية من المحيط إلى اليابسة ليثبت نجاح هذا النظام”.
طرق معبدة بالبلاستيك
طُرحت فكرة أخرى من هولندا وهي مشروع الطريق الممهد بالبلاستيك. وهذا الطريق هو مسار للدراجات في مدينة زفولا بهولندا مُعبد باستخدام نفايات البلاستيك المعاد تدويرها. ويعد هذا الطريق الأول من نوعه في العالم.
وقد طُرحت هذه الفكرة بهدف إعادة استخدام نفايات البلاستيك، مثل القوارير والأكواب والعبوات، بدلا من حرقها أو إلقائها في مكبات النفايات.
وتشكل نفايات البلاستيك المعاد تدويرها 70 في المئة من إجمالي المواد التي استخدمت في إنشاء طريق زفولا، لكن الشركة تخطط لإنشاء طريق ممهد بالكامل من نفايات البلاستيك المعاد تدويرها.
وتقول الشركة إن النفايات البلاستيكية أكثر متانة من الأسفلت. ويستغرق تمهيد الطريق البلاستيكي وقتا أقل ويتطلب معدات أخف وزنا مقارنة بعمليات تمهيد الطرق الأسفلتية. كما أن الطرق البلاستيكية تساهم في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في البيئة أو ما يسمى بالبصمة الكربونية.
ويبلغ طول الطريق الأول بمدينة زفولا 30 مترا، واستخدمت فيه كميات كبيرة من النفايات البلاستيكية تعادل 218 ألف كوب بلاستيكي أو 500 ألف غطاء قارورة بلاستيكية. ومن المقرر البدء في إنشاء الطريق الثاني المصنوع من النفايات البلاستيكية في نوفمبر/ تشرين الثاني في مقاطعة أوفرآيسل شرقي هولندا.
في إطار الجهود المبذولة للقضاء على تفاقم مشكلة البلاستيك، اتجه بعض المهندسين والمصممين إلى البحث عن مواد بديلة للبلاستيك قد تصلح لتعبئة المواد الغذائية.
ويصنّع البلاستيك الحيوي من مصادر متجددة، مثل الدهون والزيوت النباتية عادة أو نشا الكسافا أو رقائق الخشب أو النفايات الغذائية. ولكن شركة إندونيسية ناشئة تسمى “إيفووير” ابتكرت حلا جديدا، وهو استخدام الطحالب البحرية في تصنيع عبوات وأغلفة للمواد الغذائية.
صدر الصورة، Getty Images
ابتكرت شركة إندونيسية ناشئة حلا جديدا يقوم على استخدام الطحالب البحرية في تصنيع عبوات وأغلفة للمواد الغذائية
وتعمل الشركة في الوقت الحالي مع مزارعي الطحالب البحرية بإندونيسيا لإنتاج أغلفة للشطائر، وأكياس مكسبات الطعم، وعبوات القهوة، وعبوات الصابون، وكلها مصنوعة من الأعشاب البحرية.
وقد تذاب هذه العبوات في الماء الساخن، أو الأفضل من ذلك، يمكن تناولها مع المواد الغذائية، فهذه العبوات ليست مستدامة فحسب، بل مغذية أيضا.
مصرف البلاستيك”
تسبب النفايات البلاستيكية عواقب وخيمة للحياة البحرية، إذ أشارت بعض التقديرات إلى أن كمية الأجزاء البلاستيكية قد تفوق كميات الأسماك في البحار بحلول عام 2050.
ولهذا اقترح البعض فكرة أخرى لمنع وصول النفايات البلاستيكية إلى البحار في المقام الأول. فقد أقيمت مؤسسة اجتماعية لهذا الغرض يطلق عليها “مصرف البلاستيك”، والتي تشتري النفايات البلاستيكية من الناس، بسعر أعلى من السعر السائد في السوق.
ويبيع جامعو البلاستيك لهذه المؤسسة النفايات البلاستيكية مقابل المال أو نظير سلع مادية (مثل الوقود أو الأفران) أو خدمات، مثل دفع مصاريف المدارس.
ويحفز هذا المشروع الناس على جمع النفايات البلاستيكية قبل أن تدخل المجاري المائية، وفي الوقت نفسه يحارب الفقر ويوفر دخلا للفقراء ويساعد في تنظيف الشوارع ويقلص من حجم المخلفات التي يكون مآلها المحيطات في المعتاد.
ويهدف “مصرف البلاستيك” إلى رفع قيمة النفايات البلاستيكية حتى يمتنع الناس عن إلقائها في المحيطات ومكبات النفايات، وذلك بتحويلها إلى سلعة يتاجر بها الناس للحصول على المال. ثم تبيع المؤسسة النفايات البلاستيكية إلى شركات بثمن أعلى من أسعار شراء البلاستيك في الأسواق بنحو ثلاثة أمثال.
وتوجد فروع لهذه المؤسسة في الوقت الحالي في هايتي والبرازيل والفلبين، وتعتزم تدشين فروع أخرى في جنوب أفريقيا والهند وبنما والفاتيكان.

 105 اجمالى المشاهدات,  45 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Continue Reading
قصص اسلامية20 دقيقة ago

أعظم موتى في تاريخ البشرية

فضفضة رييل ستورىساعة واحدة ago

زوجي يخونني مع جارتي

ادب نسائي3 ساعات ago

قصة حامل ليلة الزفاف

شهر رمضان4 ساعات ago

عدد المشركين في غزوة بدر

شهر رمضان5 ساعات ago

دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لافاقدين ولامفقودين

شهر رمضان6 ساعات ago

هل يجوز إخراج الفدية للحامل بدلا من صيام فوائت رمضان.. أمين الفتوى يوضح

شهر رمضان7 ساعات ago

س وج.. كل ما تريد معرفته عن غزوة بدر الكبرى؟

شهر رمضان7 ساعات ago

امساكية رمضان 2021.. تعرف على موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام أول أيام الشهر المعظم

شهر رمضان9 ساعات ago

انتصارات رمضان – أحمد زمان

شهر رمضان9 ساعات ago

مواظبة النبي ﷺ على الاعتكاف في رمضان

شهر رمضان12 ساعة ago

هل سمعت عن غزوة "الأبواء".. ما يقوله التراث الإسلامى

يوم عرفة13 ساعة ago

الحامل بإمكانها صوم عرفة بشرط

زد معلوماتك13 ساعة ago

حياد سويسرا.. حكاية حرب جعلت الدولة الأوروبية تتبنى السلام منذ 500 عام

شهر رمضان14 ساعة ago

كم عدد الغزوات في رمضان؟.. سؤال تجيب عنه ندوة قصر ثقافة المنيا

شهر رمضان14 ساعة ago

ولادنا و رمضان بعد 15 سنة – زكى القاضى

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص حدثت بالفعل3 أشهر ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص متنوعة3 أشهر ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي4 أشهر ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائي4 أشهر ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصرية4 أشهر ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصرية4 أشهر ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

ادب نسائي4 أشهر ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة4 أشهر ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية4 أشهر ago

رواية براءتي الجزء الحادى عشر بقلم كوكي سامح #11

ادب نسائي4 أشهر ago

تابع رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصرية3 أشهر ago

رواية السم فى العسل بقلم كوكى سامح

قصص الإثارة4 أشهر ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

Facebook

Trending-ترندينغ