Connect with us

فضفضة رييل ستورى

زوجي تزوج علي واهملني وانا خنته

Published

on

5
(4)

وقت القراءة المقدر: 2 دقيقة (دقائق)

زوجي تزوج علي واهملني وانا خنته

مشاكل الخيانة الزوجية

Advertisement

انا امراة متزوجة , عمري 25 سنة , ابي توفى وقت ما كان عمري 10 سنوات وامي توفت بعده ب-4 سنوات , فاخذني عمي ورباني لحد ما اجا نصيبي وتزوجت ,, تزوجت لما كان عمري 18 سنه , تقدملي شخص اكبر مني ب-8 سنوات , وهو كان اول شخص , وقبلت فيه لاني خجلت من عمي اللي يا دوب قادر يطعم اولاده , بداية زواجي كانت ما في مثلها , كنت مبسوطه كثير مع زوجي , لكن بعد سنتين على الزواج لم احمل , عملنا فحوصات , وظهر انه انا عاقر ,, حماتي سبب كل مشاكلي والسبب باللي وصلتلوا اليوم , طلبت من زوجي انه يتزوج علي , عشان يجيه اولاد , ومع اني ترجيته انه يتزوج علي , لكنه تزوج علي ,, تزوج واهملني , وصار يقضي كل وقته مع ضرتي(زوجته الثانية) بس ما قاطعني , ويا دوب يجي لعندي مره بالشهر , وطلبت منه انه يعدل بس لا حياة لمن تنادي , انا ما بعرف حدا وما الي اصحاب اقضي وقتي معهم , وساكنة في عمارة لا اعرف احد فيها , فتعرفت على شاب من عمارتنا , حبيته , واعطاني الحنان والحب اللي ما شفته مع زوجي من زمان , وخنت زوجي معاه , وزادت لقاءاتنا لحد ما صار تقريبا كل يوم عندي , ما بعرف كيف بس زوجي بلش يحس انه انا عم بخونه , فصار يجي لعندي ويفوت على البيت , بس ما قدر يتاكد ,, حسيت حالي رخيصة , ورفضت اقابل الشاب كمان مره , وقلتله اني تبت , وهددته انه زوجي عرف , فابعد , بس زوجي رجع لعادته القديمة حتى انه زاد وبطلت اشوفه , وانا عندي احتياجاتي , فطلبت منه الطلاق , بس هو رفض , وقلي انه مش رح يطلقني وانه مش رح يخليني اتهنى بحياتي ,, يا ريت تساعدوني شو اعمل , لا انا معلقة ولا مطلقة , انا عندي احتياجاتي , وزوجي مقاطعني , وترجيته وحكيت لاهله ولعمي , بس مش راضي يقتنع , حتى انه ضرب عمي وطرده من بيته بسبب انه طلب منه انه يطلقني ,, يا ناس صحيح انا خنته , بس الغلطة غلطته هو , زوجي كان لازم يعدل بيني وبين ضرتي , وما اعطاني ابسط حقوقي الشرعية , مش قادرة اعمل اشي , يا ريت اموت واتريح من الحياه ,, من شان الله قولولي شو اعمل ,,

 4,362 اجمالى المشاهدات,  6 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

فضفضة رييل ستورى

ابنك مغلبك .. 10 حلول سحرية لأشهر مشاكل تربية الأطفال

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 5 دقيقة (دقائق)

الأبوة والأمومة .. جميل يراود الكثير منا، لكنه يمكن أن يتحول لكابوس مخيف بسبب أخطاء التربية وعدم القدرة على التواصل والتفاهم مع الأبناء بالشكل الصحيح، فتربية الأطفال ليست بالأمر السهل يمر الوالدان خلال هذه الرحلة بتحديات كثيرة.

ولكى يصلوا الآباء بأبنائهم لبر الأمان نعرض أشهر 10 مشاكل يواجهها الوالدين في تربية الأبناء وطرق التعامل معها وحلها بشكل جذرى ، حسب ما ذكره موقع “boldsky” :

نوبات الغضب :
يعبر بعض الأطفال عن نوبات الغضب والاستياء وعدم الرضا عن اى أمر بالصراخ والبكاء الشديد.

في هذه الحالة على الآباء والامهات ألا يتفاعلوا مع الطفل مباشرة معه، وإخباره بأنه سيتم الاستماع لرغبته في حال توقفه عن البكاء، اذا رفض واستمر في البكاء فعلي الاهل ألا يعطوه الاهتمام والاستمرار فى ممارسة انشطة الحياة وعدم تنفيذ رغبته الا ان يتوقف عن البكاء.
Advertisement

العصيان :
عندما يكبر الأبناء ويقتربون من سن المراهقة يشعرون برغبة في التمرد ورفض أي أمر من الوالدين، وهنا يجب على الآباء أن يتصرفوا بمنتهى الحكمة والهدوء وفتح باب النقاش مع أبنائهم بسؤالهم عن سبب رفضهم، ومن الأمور المهمة جدًا في التعامل مع هذا الوضع هو تعزيز ثقة الطفل فى نفسه والتأكيد على احترام رأيه والابتعاد تماما عن التعامل معه بأى شكل من أشكال العنف مثل الصراخ والضرب .

ظهور سلوك عدواني :
من أسوأ الأحوال التي قد يصل لها أحد الأبناء في غضبه هو أن يتطور الأمر ويصبح لديه سلوك عدواني مثل تكسير الأشياء، فأول ما يجب أن يفعله الوالدين في هذا الوضع هو التحلي بالصبر ومحاولة التحدث مع الطفل لمعرفة السبب الذى جعله يصل الى هذه الدرجة من الغضب وحل كل المشاكل التي يتعرض لها سواء بالمدرسة او غيره، لكن إذا اشتد الأمر فعليكم باستشارة طبيب نفسى .

الكذب :
بسبب خوف الأطفال من العقاب أو التوبيخ يلجأون للكذب في بعض الاحيان ويساعدهم على ذلك الواسع الذي يمكن سرد الحكايات من خلاله، فيجب التعامل مع ذلك بمنطقية والتوضيح للطفل انه ليس مضطر على الكذب وإعطائه الأمان بأنه لن يعاقب بقوله للصدق.

التنافس بين الأخوة :
السن المتقارب بين الأبناء هو سلاح ذو حدين قد يكون سبب في فهم الأخوات لبعض ويترتب عليه القرب فيما بينهم، وقد يولد شئ من الغيرة والرغبة في التنافس الدائم قد يصل الى حد العراك أحيانًا، يجب تجاهل مثل هذه المشاكل وحلها هو عدم المقارنة بينهم ابدًا والابتعاد عن لوم طرف على حساب الطرف الآخر، وتعويدهم على النقاش والوصول الى حل فيما بينهم دون تدخل أحد .

عادات الأكل غير السليمة :
يجد معظم الآباء صعوبة في جعل أبنائهم يحبون الأكل الصحي والخضراوات والابتعاد عن الوجبات الخفيفة والسريعة، بينما الحل بسيط فعليك ألا تجبره على أكل شئ ما دون رغبته وأجعله يشاركك بنفسه في إعداد وجبة صحية حسب اختياره،كما يمكنك عرض فوائد الأكل الصحي وأضرار الآخر عليه.

Advertisement

ادمان الأجهزة الإلكترونية :
في ظل العصر الحديث والتطورات نجد أن التكنولوجيا نالت إعجاب الجميع حتى الأطفال أصبحوا يجدوا ملاذًا لهم فيها سواء بألعاب الفيديو أو مشاهدة شئ ما، مما يؤثر على سلامة صحة الطفل على كثير من الاتجاهات، فعلى الأباء ألا يعتمدوا على الأجهزة الذكية لإبقاء أبنائهم مشغولين، كما يجب دمج الأطفال بالعالم الخارجي بالاشتراك في الأنشطة وتعلم أمور جديدة طول الوقت، بالإضافة لضرورة تحديد وقت للعب على تلك الأجهزة .

عدم الرغبة في المذاكرة أو الدراسة :
يرغب الأطفال عادة في اللعب ولا يميلون لتحمل المسئولية والدراسة لذلك يجب التعامل معهم بذكاء وليس الإجبار، يجب عليك إشعاره بأنه وحده من يملك مستقبله وهو من سيحدد وضعه به، حاول وضع مغرايات حسب شخصيه ابنك لتحفزه على المذاكرة والتطلع .

كثرة الشكوى :
بعض الأطفال كثيري الشكوى والتذمر وتصل فى بعض الاحيان لدرجة البكاء المستمر على أبسط الأشياء، لحل تلك الأزمة يجب عدم تجاهله وإعطائه قدر أكبر من الاهتمام ومحاولة تعليمه كيفية حل مشاكله بنفسه، وتوضيح حجم الأمور الحقيقي له حتى يتوهم بكبر المشاكل.

الانطواء:
يلاحظ بعض الآباء والأمهات انعزال أبنائهم ورغبتهم في الانطواء مما يثير قلقهم، لكن أن يعلموا أن لكل طفل راحته الخاصة حسب شخصيته، فيجب أن تتقرب من الطفل وأن تفهم شخصيته ومن ثم تلك محاولة دمجه مع العالم الخارجي حسب معرفتك بشخصيته دون اجبار.

 164 اجمالى المشاهدات,  164 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

مشاكل سلوكية ..8 مشاكل تواجه طفلك وطرق علاجها

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 2 دقيقة (دقائق)

مشاكل الأطفال السلوكية وهى من أصعب المشاكل التى تواجه الوالدين مع أطفالهم ولا يجدون حل مناسب لها مما تسبب التفكير كثيراً للآم لكى تتخلص من السلبيات فى طفلها.

مشاكل الأطفال السلوكية الأكثر شيوعاً ..

1-العصبية

2-العناد

3-الغيرة

4- الكذب

5-قضم الأظافر و الشفاه

6-السرقة

7-التبول اللاإرادى

8-الإنطواء والخجل الزائد

أسباب مشاكل الأطفال السلوكية ..

1- الضغط النفسى الذى يتكون لدى الطفل نتيجة القسوة فى التعامل أو الحرمان .

2- محاكاة الأخرين فالطفل يتأثر بمن حوله .

3- بعض المشاكل الصحية كاضطرابات الغدة و نقص الحديد و سوء الهضم و الأنيميا .

4- التدليل الزائد للطفل.

5-المقارنة و التفرقة بين الأبناء .

6- كثرة المشاكل بين الوالدين وغياب المحبة والود فى الأسرة.

طرق العلاج

هو محاولة من الوالدين بتغيير السلوك للطفل بطريقة هادئة بدلا من أسلوب العقاب وهذه الطريقة تأخذ وقت طويل مع الوالدين.

تغيير الأسلوب السلبى مع الطفل مثل ..عندما نقول للطفل إذا فعلت ذلك لايحب أو تأكل حلوي وبذلك مع الوقت يتعود الطفل على ذلك الوضع ولكن اتباع الأسلوب التشجيعى مثل عندما تفعل ذلك نذهب للنادي أو شراء لعبة محببة للطفل .

التجاهل وهو أحد الأساليب عندما يضغط الطفل على والديه بفعل شي معين والزن فى هذه الحالة يجب التجاهل تماماً .

التشجيع وهو لابد من تشجيع الطفل على ممارسة رياضة محببة له مثل الرسم أو السباحة.

الطرق السلبية

الابتعاد عن الطرق السلبية مثل الضرب أو الإهانة أو التقليل من الطفل أمام إخوته أو أصدقائه .

 89 اجمالى المشاهدات,  89 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

مبادئ إيلون ماسك في التفكير وحل المشكلات الصعبة

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 8 دقيقة (دقائق)

بحلول سن الـ46 عاماً، ابتكر إيلون ماسك وأسس ثلاث شركات ثورية بمليارات الدولارات في مجالات مختلفة، وهي «باي بال» في مجال الخدمات المالية، و«تيسلا موتورز» في مجال السيارات، و«سبيس أكس» في مجال الفضاء. ولا تشمل هذه القائمة حتى «سولار سيتي» في مجال الطاقة، والتي ساعد في بنائها واستحوذ عليها في مقابل 2.6 مليار دولار.

وللوهلة الأولى، من السهل ربط نجاحه السريع وقدرته على حل المشكلات غير القابلة للحل والإبداع العبقري بأخلاقيات عمله المذهلة.

وذكر ماسك نفسه أنه كان يعمل نحو 100 ساعة في الأسبوع، لأكثر من 15 عاماً، وقلصها مؤخراً إلى 85 ساعة. وتقول الشائعات أيضاً إنه لا يأخذ استراحة لتناول الغداء، ويقوم بمهام متعددة بين الأكل والاجتماعات، والرد على رسائل البريد الإلكتروني، كلها في الوقت نفسه.

ولا شك في أن أخلاقيات العمل تلعب دوراً مهماً في إطلاق العنان للعبقرية الإبداعية الداخلية الخاصة بك، وأن تصبح الأفضل في ما تفعله، ولكن هنالك أمور أخرى قد لا تأخذها في الحسبان، فهناك أشخاص يعملون بجد لا يزالون يحرزون تقدماً ضئيلاً في الحياة، ويموتون قبل مشاركة أفضل أعمالهم مع العالم.
ما هو، إذاً، هذا الرابط المفقود للإبداع المبتكر والنجاح المتسارع؟
وتماماً مثل ماسك، يستخدم بعض أكثر العقول ذكاءً على الإطلاق، مثل أرسطو وإقليدس، وتوماس إديسون، وفينمان، ونيكولا تيسلا، هذا الرابط المفقود للتعلم السريع وحل المشكلات الصعبة وخلق عمل رائع في حياتهم.
وهذا الرابط المفقود ليس له علاقة كبيرة بمدى صعوبة العمل، فكل شيء له علاقة بطريقة تفكيرهم.
دعونا نتحدث عن كيفية استخدام هذه الطريقة العبقرية لحل المشكلات بسرعة.

المبادئ الأولى

خلال مقابلة مع كريس أندرسون على هامش مؤتمر «تيد»، كشف ماسك عن هذا الرابط المفقود الذي ينسبه إلى إبداعه ونجاحه على مستوى عبقري، حيث أطلق عليه المنطق من «المبادئ الأولى».
وخلال المقابلة قال ماسك: «أعتقد أن هناك إطاراً جيداً للتفكير هو الفيزياء، من خلال استخدام مبادئ الاستنتاج المنطقي الأساسية. وبصورة عامة، ما أعنيه بذلك هو أن تحلل الأشياء إلى حقائقها الأساسية وتبدأ ببناء استنتاجك المنطقي من هناك، وهو عكس طريقة الاستنتاج بالتمثيل. وخلال معظم حياتنا، نسيِّر أمورنا عبر الاستنتاج بالتمثيل المنطقي، ما يعني بالدرجة الأولى اقتباس ما يفعله الآخرون مع تحويره تحويراً بسيطاً».
ومن منظور الشخص العادي، فإن التفكير في المبادئ الأولى هو في الأساس ممارسة التشكيك بنشاط في كل افتراض تعتقد أنك «تعرفه» حول مشكلة أو سيناريو معين، ثم إنشاء معرفة وحلول جديدة من البداية.
وعلى الجانب الآخر، فإن الاستدلال عن طريق القياس هو بناء المعرفة وحل المشكلات بناءً على الافتراضات السابقة والمعتقدات، و«أفضل الممارسات» السائدة على نطاق واسع والتي وافق عليها أغلبية الناس.
وبشكل أساسي، ستساعدك مبادئ التفكير الأولى على تطوير رؤية عالمية فريدة للابتكار وحل المشكلات الصعبة بطريقة لا يمكن لأي شخص آخر فهمها.

إيلون ماسك

ثلاث خطوات بسيطة أوصى بها إيلون ماسك نفسه:

  1. تحديد وتعريف الافتراضات الحالية الخاصة بك

    يقول ألبرت اينشتاين: «إذا كان لديّ ساعة لحل مشكلة ما، سأقضي 55 دقيقة أفكر في المشكلة و5 دقائق أفكر في الحل»

    وفي ما يلي بعض الأمثلة من الحياة اليومية في مجال الأعمال والصحة والحِرف.

    – تنمية عملي سيكلف الكثير من المال.

    – يجب أن أعاني وأتضور جوعاً لأصبح فناناً ناجحاً.

    – لا أجد الوقت الكافي لممارسة التمارين الرياضية وتحقيق أهدافي في إنقاص الوزن.

    وعندما تواجه مشكلة أو تحدياً مألوفاً في المرة المقبلة، قم ببساطة بتدوين افتراضاتك الحالية عنها.

  2. تقسيم المشكلة إلى مبادئها الأساسية

    يقول ماسك: «من المهم أن تنظر إلى المعرفة كشجرة. تأكد من أن تفهم المبادئ الجوهرية، أي جذع الشجرة وغصونها الكبيرة، قبل الانتقال إلى الأوراق (التفاصيل)، وإلا لن يكون لهذه الأوراق ما تتثبت عليه». وهذه المبادئ الأساسية هي الحقائق أو العناصر الجوهرية لأي شيء.

    وأفضل طريقة لكشف هذه الحقائق هي طرح أسئلة قوية تكشف عن هذه الأحجار الكريمة.

    إليك مثالاً سريعاً من ماسك خلال مقابلة أجراها معه كيفن روز:

    قال ماسك: «يمكن لأي شخص أن يقول إن البطاريات باهظة الثمن حقاً، وستبقى كما عليه دائماً. وتاريخياً كانت كلفة البطاريات 600 دولار للكيلوواط / ساعة. ولن يكون الأمر أفضل من ذلك في المستقبل. ولكن عند تحليل الأمر عبر استخدام المبادئ الأولى من التفكير، ستقول ما هي المكونات المادية للبطارية؟ وما هي قيمة مكوناتها؟

    وستجاوب قائلاً: إنها تتكون من الكوبالت والنيكل والألمنيوم والكربون وبعض البوليمرات وعلبة مانعة للتسرب. قسّم كل ذلك على أساس مادي وقل: إذا اشترينا ذلك من بورصة لندن للمعادن، فما كلفة كل من هذه الأشياء؟

    ستكون الكلفة 80 دولاراً للكيلوواط / ساعة. لذا من الواضح أنك تحتاج فقط إلى التفكير في طرق ذكية لأخذ تلك المواد ودمجها في شكل خلية بطارية، ويمكن أن يكون لديك بطاريات أرخص بكثير مما يدركه أي شخص».

    هذه هي المبادئ الأساسية الكلاسيكية للتفكير في العمل. فبدلاً من اتباع المعتقدات المقبولة اجتماعياً بأن البطاريات باهظة الثمن، يتحدى ماسك هذه المعتقدات من خلال طرح أسئلة قوية تكشف الحقائق أو العناصر الأساسية مثل الكربون والنيكل والألمنيوم، ثم ابتكر حلولاً مبتكرة حرفياً من الصفر.

  3. ابتكر حلولاً جديدة من البداية

    يقول مورتيمر أدلر: «أولئك الذين يدّعون أنهم يعرفون ما يفكرون فيه، ولكن لا يمكنهم التعبير عنه بوضوح عادة لا يعرفون ما يفكرون فيه».

    بمجرد تحديد المشكلات أو الافتراضات الخاصة بك وتقسيمها إلى الحقائق الأساسية، يمكنك البدء بإنشاء حلول ثاقبة جديدة من البداية.

ثلاثة افتراضات عملية:

  1. تنمية عملي ستكلف الكثير من المال

    مبدأ التفكير الأساسي:

    * ما الذي تحتاج إليه لتنمية مشروع تجاري مربح؟ أحتاج إلى بيع منتجات أو خدمات لمزيد من العملاء.

    * هل يجب أن تكلف الكثير من المال لبيعها لعملاء جدد؟ ليس بالضرورة، ولكن ربما سأحتاج إلى الوصول إلى هؤلاء العملاء الجدد بكلفة زهيدة.

    * من لديه هذه القدرة على الوصول وكيف يمكنك إنشاء صفقة رابحة؟ أعتقد أنه يمكنني الشراكة مع شركات أخرى تخدم نفس العميل نفسه، وتقسيم الأرباح بالتساوي بيني وبينهم.

  2. لا أجد وقتاً كافياً لممارسة

    التمارين وتحقيق أهدافي في إنقاص الوزن

    مبدأ التفكير الأساسي:

    * ما الذي تحتاج إليه حقاً للوصول إلى هدفك في إنقاص الوزن؟ أحتاج إلى ممارسة المزيد من التمارين، ويفضل أن يكون ذلك 5 أيام في الأسبوع لمدة ساعة في كل مرة.

    * هل لا يزال بإمكاني إنقاص وزني عبر ممارسة الرياضة بشكل أقل تكراراً، وإذا كان الأمر كذلك، فكيف؟ ربما يمكنني تجربة ممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة خلال 3 أيام في الأسبوع. ويمكن أن تكون هذه تمارين سريعة ومكثفة لكامل الجسم، والتي من شأنها تسريع فقدان الدهون في وقت أقل.

  3. لا بد لي من الكفاح والجوع لأصبح فناناً ناجحاً

    مبدأ التفكير الأساسي:

    * ما الذي أحتاج إليه حقاً لإنشاء عمل رائع والعيش حياة جيدة وأنا فنان؟ سأحتاج إلى جمهور بحجم معقول يقدّر ويشتري أعمالي الفنية.

    * ما الذي تحتاج إليه للوصول إلى جمهور أكبر؟ ربما أحتاج إلى القيام ببعض التسويق، لكني لا أحب الترويج الذاتي لذلك أفضل عدم القيام بذلك.

    * حسناً، هل هناك أي طريقة يمكنك من خلالها الترويج لعملك من دون أن تكون أمراً مزعجاً؟ نعم، إذا كان التركيز على بيع أعمالي الفنية ذا مغزى بغرض خدمة الجمهور، وعندها يمكنني جني المزيد من المال لإنجاز المزيد من الأعمال الفنية، حتى أتمكن من خدمة المزيد من الأشخاص.

غير طريقة تفكيرك

عادة عندما نواجه مشاكل معقدة، فإننا نفكر بشكل افتراضي مثل أي شخص آخر. ويعتبر التفكير في المبادئ الأولى طريقة قوية لمساعدتك على الخروج من عقلية القطيع هذه، والتفكير خارج الصندوق وابتكار حلول جديدة تماماً لمشاكل مألوفة.
ومن خلال تحديد افتراضاتك الحالية، وتقسيمها إلى حقائقها الأساسية وإنشاء حلول من الصفر، يمكنك الكشف عن هذه الحلول البارعة للمشكلات المعقدة وتقديم مساهمات فريدة في أي مجال.

 90 اجمالى المشاهدات,  90 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

Advertisement

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Advertisement
Continue Reading
Health & Fitness4 دقائق ago

Best Supplements for Preventing Bone Loss, Say Dietitians

قصص الإثارةساعة واحدة ago

ﺳﻠﻤﺘﻪ ﻧﻔﺴﻲ ﻟﻴﻠﻌﺐ ﺑﻲ ﻛﻤﺎ ﺷﺎﺀ !

Health & Fitnessساعة واحدة ago

Want a Better Night’s Sleep? Avoid Intense Workouts 2 Hours Before Bed

Health & Fitnessساعتين ago

6Lifestyle Changes You Can Make to Help With the Climate Crisis

في مثل هذا اليومساعتين ago

مختل عقليا يقتحم قصر باكنجهام مرتين فى 5 أيام

في مثل هذا اليومساعتين ago

شهر سبتمبر.. أحداث هزت العالم

فضفضة رييل ستورى3 ساعات ago

ابنك مغلبك .. 10 حلول سحرية لأشهر مشاكل تربية الأطفال

في مثل هذا اليوم3 ساعات ago

أكبر قمر مكتمل لعام 2022 يظهر فى السماء الليلة

في مثل هذا اليوم3 ساعات ago

ما هي أبرز الأحداث التي هزت الرأي العام العربي والعالمي في 2020؟

فضفضة رييل ستورى3 ساعات ago

مشاكل سلوكية ..8 مشاكل تواجه طفلك وطرق علاجها

فضفضة رييل ستورى3 ساعات ago

مبادئ إيلون ماسك في التفكير وحل المشكلات الصعبة

في مثل هذا اليوم3 ساعات ago

أبرز ما حدث فى 4 رمضان.. عقد أول لواء فى الإسلام لحمزة بن عبد المطلب

في مثل هذا اليوم3 ساعات ago

حدث في مثل هذا اليوم .. 19 رجب

فضفضة رييل ستورى3 ساعات ago

خلى الصيف كله حب.. 4 حلول للمشاكل العاطفية أهمها احكى ماتخبيش

في مثل هذا اليوم3 ساعات ago

حدث في مثل هذا اليوم | جمال عبد الناصر يتولى حكم مصر للمرة الثانية.. وميلاد جورج أورويل

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص حدثت بالفعل3 أشهر ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص متنوعة3 أشهر ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي4 أشهر ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائي4 أشهر ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصرية4 أشهر ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصرية4 أشهر ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

ادب نسائي4 أشهر ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة4 أشهر ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية3 أشهر ago

رواية براءتي الجزء الحادى عشر بقلم كوكي سامح #11

ادب نسائي4 أشهر ago

تابع رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصرية3 أشهر ago

رواية السم فى العسل بقلم كوكى سامح

قصص الإثارة4 أشهر ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

Facebook

Trending-ترندينغ