Connect with us

قصص أطفال

أجمل القصص القصيرة

Published

on

4.6
(8)

وقت القراءة المقدر: 9 دقيقة (دقائق)

فن القصة

عرف الأدب بكل لغاته نوع جميل من أنواع القصص وهو القصص القصيرة، والقصص القصيرة تختلف عن الروايات اختلافاً ملحوظاً، وذلك لأنها تعتمد على العديد من الأحداث في عدد قليل من الكلمات وهي تكون مكثفة أيضاً في سردها وفي طريقة تعاطيها للأشخاص والأحداث الموجودة بها، وقد كان هناك العديد من الأدباء الكبار الذين اشتهروا بكتابة القصة القصيرة والذين أمتعونا حقاً برصيد هائل من هذه النوعية من القصص، وعلى رأس هؤلاء الأدباء الأديب المصري الكبير يحي حقي، حتى الأدباء الذين اشتهروا بكتابة الروايات كان لهم تجارب ناجحة للغاية في كتابة القصة القصيرة ومنهم الأديب نجيب محفوظ والأديب يوسف إدريس وغيرهم. والآن إذا فليأتي موعدنا مع الحكاية، أو بمعنى أصح موعدنا مع مجموعة من أجمل القصص القصيرة التي لابد عليك الاطلاع عليها ومعرفتها فهي فعلياً مفعمة بالمتعة والبساطة كما سوف ترى.

 

10 من أجمل القصص القصيرة

قصة المريض والطبيب الساخر

 

تحكي هذه القصة عن موقف ساخر للغاية، وهي تدور في عدد قليل من السطور لكنها تحمل في طياتها العديد من المعاني الفكاهية وهذه هي القصة يحكى أن في عصر من العصور القديمة شعر رجل بسيط بألم في بطنه وكل يوم كان الألم يزداد عن اليوم الذي قبله، لذا قرر هذا الرجل أن يذهب إلى طبيب القرية. سأله طبيب القرية عن نوع الألم الذي يشعر به ومكانه، فقال الرجال أنه يشعر بألم في بطنه وأن الطعام في أحياناً كثيرة يسبب له الألم. وكان الرجل يظن أن الطعام الذي يتناوله ربما يوجد به بعض المشاكل التي تؤدي به إلى هذه الأعراض التي يشعر بها، لكن يبدو أن الطبيب كان له رأي آخر. ظل الطبيب يستمع بتمعن إلى شكوى الرجل، وظل يفكر فيها كثيراً، ولما صمت الرجل قال له الطبيب “لا تقلق إن دواءك عندي وهو سريع المفعول”، فرح الرجل كثيراَ بقول الطبيب. قام الطبيب ونادى على مساعده وأمره أن يأتي له بالمكحلة ويقوم بتكحيل عين الرجل. استغرب الرجل من فعل الطبيب وقال له أن الألم الذي يشعر به في بطنه فما دخل عينه بالموضوع، هنا وقف الطبيب وربط على كتف الرجل وقال له “أنا أمرت أن أضع الكحل في عيناك وبهذا سوف ترى الطعام الفاسد جيداً قبل أن تقوم وتأكله دون أن تعرف أنه ملوث وفاسد”.

قصة جحا وعابر السبيل

 

أما جحا فمن الممكن أن نقول أن له نصيب الأسد من القصص والحكايات في تراثنا العربي، فهو ذلك الرجل العجيب الذي دائماً ما له من المواقف ما هو كفيل بأن يجعلنا نضحك في كل مراحل عمرنا، وشخصية جحا من الشخصيات التي تعجب لها كثيراً، هل هو رجل ذكي؟ أم رجل متحذلق؟ رجل غبي؟ أم رجل بسيط؟ وأياً كان ما نعتقده في جحا فمن المؤكد أنه قادر دائماً على إسعادنا بحكاياته، وهذه واحدة منها. يحكى أن في يوم من الأيام في ساعة متأخرة من الليل كان هناك عابر سبيل فقير للغاية يمر في واحد من شوارع المدينة، وقرر الرجل أن يقف عند بيت جحا ليسأله بعض من المساعدة، قام الرجل الفقير بالدق على باب منزل جحا، نظر له جحا من شرفة الدار وقال له ماذا تريد. رد الرجل على جحا وقال له أنه يريده أن ينزل له لكي يتحدث معه في أمر هام، استجاب جحا لرغبة الرجل ونزل إلى الأسفل وفتح له الباب واستفسر عن مسألته وماذا جاء به إلى بيته في هذه الساعة المتأخرة. قال الرجل الفقير لجحا “أريدك أن تعطني حسنة مما أعطاك ورزقك الله به من خير”.. نظر إليه جحا بتمعن ثم قال له حسناً انتظرني لدقائق. صعد جحا الدرج واتجه إلى شرفة المنزل ونادى الرجل الفقير وطلب منه أن يصعد له، صعد الرجل الفقير إلى الأعلى منتظراً أن يعطيه جحا صدقة، فمال جحا على أذن الرجل وقال له “الله يعطيك”.. استغرب الرجل وقال لجحا طالما أنك لن تعطيني شيئاً فلماذا طلبت مني أن أصعد إليك، فقال له جحا وطالما أنك تريد حسنة فلماذا أنزلتني بدلاً من تجعلني أنزل إليك. وهكذا فإن جحا قادر دائماً على قلب الأمور لمصلحته وقادر أيضاً على إضحاكنا ومنحنا البهجة.

قصة غاندي والحذاء

 

أما غاندي ذلك الرجل الهندي الذي أعجب العالم بطريقة تفكيره وسعيه إلى السلام، وغاندي من الشخصيات السياسية التي تتمتع بحكمة بالغة، كما أنه له العديد من الكلمات المأثورة التي من الصعب نسيانها، لكن غاندي أيضاً له العديد من القصص الشخصية المبهرة، فلم تكن مبادئه مجرد كلمات يخطب بها في الناس أو حتى حبر على ورق، لكنه كان مؤمناً بها وقادر على تحقيقها كما سوف نرى في هذه القصة. يحكى أن كان غاندي في طريقه لركوب القطار وكان في غاية العجلة وأثناء قيامه بالقفز إلى القطار أثناء تحركه سقطت فردة حذاء من قدمه، وكان القطار قد تحرك سريعاً ولم يعد باستطاعته أن يسترد فردة الحذاء التي سقطت، لكن غاندي ذلك الرجل الحكيم لم يكن ليترك الأمر ليمر دون أن يضع لمسته المعتادة على التفاصيل، لذا قام غاندي بخلع فردة الحذاء الأخرى وقام بقذفها إلى جوار فردة الحذاء الأولى. ولما استغرب من حوله فعلته قال لهم غاندي أنه فعل ذلك لأن الفردة التي بقيت معه لن يستفيد بها وحيدة، وحتى الفقير الذي سوف يأخذ الفردة الأولى لن يستفيد بها أيضاً لذا قام برميها حتى يستفيد منهما الفقير معاً، وبدلاً من أن يكونا خاسرين يكون واحد منهما استطاع أن يحصل على واحدة ويصبح مستفيداً.

حكاية الرجل البخيل والرجل الحسود

 

هذه الحكاية من الحكايات التي تكشف صفات من أبشع الصفات البشرية، وهي صفة البخل وصفة الحسد، فكثير من الناس تخاف أن يتميز عليها أحد، والبعض الأخر لا يحاول أن يتمنى الخير لغيره أبداً وهذا ما تجسده القصة التالية. يحكى أن كان هناك ملكاً من الملوك القدامى أراد أن يعلم إثنين من أعوانه درساً عظيماً، كان يعرف أن واحد منهم يتصف بصفة البخل أما الأخر فهو حسود ولا يحب الخير لغيره، لذا قال الملك لهم أنه يريد من واحد منهم أن يطلب لنفسه خيراً كثيراً وسوف يقوم هو بإعطائه ما يريد وإعطاء الآخر ضعف ما يطلبه الأول، ولأن كل منهم لا يريد للأخر التميز، ولا يريد له أن يحصل على أي قدر من الخير، اختلفوا كثيراً ولم يصلوا إلى شيء يطلبوه، فلما رأى الملك ذلك قال لهم إما أن تقولوا طلباً وإما سوف أقطع رأسيكما، فقال واحد منهما، إذا يا مولاى افقع لي عيني.

حكاية الطبيب ذو الحقيبة المغلقة

 

يبدو أن نصيب الأطباء والحكماء من القصص الساخرة كبيراً، وربما لأن البشر عموماً يمرون بالعديد من الأمور الغريبة فيما يخص الطب والدواء، وهذه الحكاية ليست عن الطبيب بقدر ما هي تحكي عن حقيبة الطبيب، إذاً دعونا نقرأ هذه القصة الجميلة. يحكى أن في يوم من الأيام مرضت زوجة رجل في القرية فراح وأحضر لها الطبيب، دخل الطبيب إلى الغرفة وطلب من الزوج الانتظار بالخارج، وبعد قليل خرج الطبيب من الغرفة وطلب من الرجل أن يحضر له سكيناً، لكن الرجل استغرب من طلب الطبيب وقال له أنه لا يوجد في الدار سكيناً. ظهرت ملامح الحزن على وجه الطبيب ودخل مرة أخرى إلى الغرفة، بعد قليل خرج الطبيب مرة أخرى وطلب من الرجل أن يقوم بإحضار مطرقة ومفك، ظل الرجل مستغرباً من طلبات الطبيب الغريبة، لكنه ذهب وأحضر له ما طلب. بعد قليل خرج الطبيب مرة أخرى وطلب من الرجل أن يحضر للرجل منشار، وقف الرجل وشعر بالخوف من طلبات الطبيب وقال له إن كانت زوجته ليست بخير فإنه يفضل أن يقوم بنقلها إلى المستشفى، لكن الطبيب قال له “لا الأمر لا علاقة له بزوجتك لكني كل هذا الوقت أحاول أن أفتح الحقيبة الخاصة بي”.. وقف الرجل مستعجباً من أمر الطبيب ولم يعرف ماذا يفعل.

قصة الملكة واختراع الأحذية

 

هل تساءلت يوماً ماذا كان يفعل البشر قبل اختراع الأحذية، من المؤكد أنهم كانوا يعانوا من حرارة الطريق أو من بعض الأحجار التي يمرون فوقها، وهذه القصة تحكي عن مدينة وملك قبل أن يتم اختراع الأحذية. يحكى أن في يوم من الأيام كان هناك مدينة يحكمها ملك عرف عنه العدل والرحمة، وفي يوم قرر الملك أن يتفقد أحوال الرعية في المدينة وأن يسير في طرقاتها حتى يعرف ما يعانيه شعبه عن قرب، وسار الملك طريقاً طويلاً وكان يوماً حار للغاية وكانت أحجار الطريق مرتفعة الحرارة جداً مما أرهق الملك وأصيبت قدمه بالعديد من الجروح والآلام، في هذه اللحظة شعر الملك بالمعاناة التي يعانيها أفراد شعبه كل يوم، لذا أمر الملك بأن يتم تغطية كل شوارع وطرقات المدينة بالجلد حتى يرحم الناس من حرارة الطريق، لكن حكيم من حكماء المدينة نصح الملك أنه من الممكن أن يجعل قطعة من الجلد تحت قدم كل مواطن وبالتالي يرحمه من حرارة الطريق ويقلل تكلفة تغطية كل الطرقات بالجلد.

قصة الرجل والدرهم والغيمة

 

يحكى أن كان هناك رجلاً لكن يبدو أنه كان غبياً جداً وفي يوم من الأيام ذهب الرجل إلى الصحراء وظل يحفر بها وكأنه يبحث عن شيء ما، في نفس الوقت مر به رجل آخر وسأله ماذا يفعل، فقال الرجل أنه قام بدفن بعض الدراهم في الصحراء لكنه لم يجدها، فقال له الرجل الآخر “لماذا لم تقم بوضع علامة لكي تحدد مكانها؟”، فرد الرجل الغبي وقال أنه كان يحددها بعلامة ولكنها اختفت، فسأله الرجل الآخر عن ما هي العلامة فقال له “غيمة في السماء”.

 2,401 اجمالى المشاهدات,  6 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 4.6 / 5. عدد الأصوات: 8

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

قصص أطفال

قصة البيضة الذهبية & قصة الأسد الجائع

Published

on

By

3
(2)

وقت القراءة المقدر: 5 دقيقة (دقائق)

قصتين جميلتين للاطفال قبل النوم.

 
يسعدنا ويفرح أنا نقدم لكم مجموعة من للأطفال قبل النوم من أجل أخد العبر ولاستفادة أكثر ونتمنى أن تنال هذه القصة أعجبكم وأعجاب أطفالكم.

قصة الأسد الجائع

قصص الاطفال.


كان يا مكان في يوم من الأيام خرج الأسد ملك الغابة من عرينه يبحث عن فريسة للأكل، وبينما هو يبحث عن تلك الفريسة مر أمامه أرنب فناداه قائلا: 
* أيها الأرنب…أيها الأرنب
* نعم يا سيدي ماذا تريد مني؟
* أريد أن أمنحك شرف أن تصبح وجبت إفطاري لهذا اليوم…فأسرع الأرنب الذكي
مجيبا:
* ولكن يا سيدي جسدي صغير جدا وأكلك لي لن يزيدك الا جوعا، أنصحك أن تبحث عن فريسة أكبر مني.
انطلق الأرنب في حال سبيله تاركا الأسد يتضور جوعا، ولكن الأسد لم يستسلم بل بدأ في البحث عن ضحية أخرى لعل خطته تنجح، وبينما هو كذلك مر أمامه غزالا سمينا فناداه قائلا:
* أيها الغزال أيها الغزال تعل الى هنا.
* نعم يا سيدي ما الذي تريده مني؟
* أريد أن أمنحك شرف أن تصبح وجبت إفطاري لهذا اليوم…ولكن الغزال لم يكن أحمقا بالمرة فأجابه قائلا:
* ولكنني يا سيدي أنا مصاب بمرض عضال وأخاف أن ينتقل إليك إن أكلتني أنصحك أن تبحث عن فريسة سليمة تأكلها.
ذهب الغزال في حال سبيله تاركا الأسد في حالة غضبا شديد غير قادر أجد فريسة للأكل، وبينما هو كذلك مر أمامه الثعلب فسأله قائلا:
* السلام عليك يا سيدي لماذا أنت غاضب؟
* إني أتضور جوعا، وقد أبت كل الحيوانات أن تهب نفسها لي كوجبة إفطار.
* تقلق يا سيدي سوف أشير عليك بخطة إن اتبعتها فلن تبقى دون طعام أبدا.
وفي اليوم التالي جلس الأسد أمام عرينه حتى مر به خروف فقال له:
* أيها الخروف أيها الخروف…
* نعم يا سيدي، ماذا تريد؟
* أريد منك أن أستشيرك في أمر يهم المملكة حتى أستفيد من ذكائك تعال معي الى العرين حتى نتحدث براحتنا.

 

فأجاب الخروف وقد أصابه الغرور:
* بالطبع يا سيدي، يسرني تقديم النصح لك.
وهكذا دخل الخروف المسكين مع الأسد الى عرينه الذي فتك به وأكله.
أعجب الأسد بالخطة فأصبح ينفذها مع كل حيوان يمر أمامه، حتى فضح أمره وأصبح أمره معروفا عند كل الحيوانات التي لم تعد تقع في فخه.
وفي يوم من الأيام بينما كان الأسد جالسا أمام عرينه يتضور جوعا محاولا أن يوقع بأحد الحيوانات في فخه المعتاد، مر أمامه الثعلب فناداه قائلا: 
* أيها الثعلب أيها الثعلب
* نعم يا سيدي، ماذا تريد مني؟
* لدي في عريني لحم ضأن لذيذ أريد أن أهدك بعضا منه، وذلك حتى أشكرك نصيحتك القيمة لي، تفضل معي الى الداخل لنتمتع بالوجبة اللذيذة.
فرح الثعلب بدعوة الأسد له ودخل معه دون تفكير، فانقض عليه مضيفه وجعل منه وجبة لذيذة. 
وهكذا وقع الثعلب في الشرك الذي أشار به الأسد. فمن حفر جبا لأخيه وقع فيه.


قصة البيضة الذهبية

 
 

كان يا مكان في قديم زمان في أحد القرى كان هناك منزل قديم يسكنه زوجان عجوزان وفقيران كانا يملكان دجاجة واحدة.
 في كل صباح كانت تلك الدجاجة تبيض بيضة واحدة فتقوم الزوجة العجوز بإعدادها الفطور واقتسامها مع زوجها، وكالعادة عند كل فطور تتذمر الزوجة من حياة البؤس: لقد تعبت من حياتنا هذه اتمنى ان نحصل على وجبة متكاملة ولذيذة ولو لمرة واحدة ما رايك لو ذبحنا الدجاجة وأعددنا بلحمها وجبة شهية؟
فيجيبها زوجها: أشكري الله الذي رزقنا بيضة ناكلها في كل يوم، ثم اننا لو ذبحنا الدجاجة فلن نجد شيء ناكله في الايام المقبلة اليس كذلك؟
وكانت في كل مرة تقتنع بكلام زوجها وتهدئ. 
وذات صباح، عندما ذهبت الزوجة لتتفقد الدجاجة وجدت عندها بيضة ذهبية فسر الزوجان بالهبة. وقررا بيعها وشراء حاجياتهما بثمنها.
* لم نتناول مثل هذه الوجبة منذ سنوات. شكرا لله.
 وهكذا صار الحال في كل يوم…وفي احد الليالي هبت عاصفة قوية فخاف الزوجان أن يصيب الدجاجة مكروه وقررا إدخالها إلى المنزل حتى تكون في أمان، وأثناء العاصفة تسرب الماء من سقف المنزل القديم وتسبب في باتلال الأثاث، فقالت الزوجة : ليتنا نشتري منزل جديدا ونتخلص من هذا الكوخ القديم.
فأجابها الزوج: يمكننا ادخار المال من ثمن البيض الذهبي واشتراء منزل جديد.
فقالت الزوجة: ولكن ادخار المال يتطلب الكثير من الوقت ونحن عجوزان نقوى المزيد من الانتظار.
فكرت الزوجة قليلا وهي تنظر الى الدجاجة ثم أكملت حديثها : أظن أن في بطن هذه الدجاجة كمية كبيرة من الذهب وإلا كيف تفسر البيض الذهبي الذي تبيضه؟ ما رأيك لو ذبحناها واستخرجنا الذهب الذي في بطنها واشترين بثمنه منزل الجديد؟
فكر الزوج قليلا ثم قال في سذاجة: أظن أنك عل حق فلنذبح الدجاجة الآن…
وفي الحين قام الزوجان بذبح الدجاجة حتى يستخرجا الذهب من بطنها ولكنهما لم يجدا سوى أحشاءٍ كتلك الموجودة عند كل الدجاج.

فندم العجوزان الساذجان ندما شديدا، وخسرا مورد رزقيهما بسبب الطمع وعدم الصبر

 2,487 اجمالى المشاهدات,  57 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 3 / 5. عدد الأصوات: 2

أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

قصص أطفال

قصة قصيرة عن الصدق

Published

on

By

5
(2)

وقت القراءة المقدر: 1 دقيقة (دقائق)

قصة قصيرة عن الصدق



Advertisement

هــرب الــشــاب الــى الــغــابــه

خـــوفــا مــن اللـــصــوص

فــوجـد رجــل يــحــتــطــب فــطــلــب مــنــه

أن يـخـبـئـه مــن الــلــصــوص

فــأشــار عــلــيــه بــالأخــتــبــاء فــي كــومــة الــحــطــب

Advertisement

فـــأتــي الــلــصــوص وســــألــوا الـــحــطــاب

إن كــان قــد رأي أحــد يــجــري مـنـذ قـلـيـل

فــأخـبـرهــم بــأن الـــشــاب يــخــتــبــئ بــالــحــطــب!!!!

إلا أنـهـم سـخــروا مــنــه وقــالــوا لــبــعــضــهــم
إنــه يــريــد أن يؤخـركـم عـن مـلاحـقـة الـشـاب

Advertisement

وبـالـفـعــل إنــصــرفــوا بــســرعــه

فــخــرج الــشــاب غــاضـبـا
وقـال للـحـطـاب : لـمـاذا أخـبـرتـهـم بـمـكـانـي ؟

!
!
!
!
!
!
!

فـقـال الـحـطـاب

يـا بـنـي إعــلــم أن الــنـجــاه فــي الــصــدق دائــمــا ♥

Advertisement

 2,798 اجمالى المشاهدات,  133 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

قصص أطفال

قصة الحطاب وحارس البحيرة

Published

on

By

5
(3)

وقت القراءة المقدر: 4 دقيقة (دقائق)

يحكى أنه في قديم زمن، كان هناك أخوان حطابان اسمهما رشيد وإلياس. كانا يعملان في أحد المؤسسات المختصة في قطع الأشجار وتحويلها إلى خشب جاهز للبيع.
كان رشيد مجتهدا مخلصا في عمله،يقضي يومه في العمل دون كلل ولا يرتاح إلى عند وقت الطعام.
بينما كان إلياس كسولا مراوغ يبحث دوما عن عذر حتى يتوقف عن العمل ويرتاح.
وفي يوم من أيام الصيف الحارة، بينما كان الأخوان يعملان، أراد إلياس أن يرتاح فقال:  إن الحرارة شديدة هذا اليوم – لماذا لا نرتاح قليلا؟
فأجابه رشيد: – كيف نرتاح ولانزال في أول النهار؟ هيا عد إلى العمل وكفاك كسلا.
عاد الحطاب الكسول إلياس إلى العمل على مضض، ولكنه بقي يفكر في حيلة تريحه لبقية اليوم. 
فأخذ يصيح ويستغيث : – يا إلاهي يا له من وجع شديد في معدتي… أرجوك يا رشيد تعال وساعدني.
هرع إليه رشيد حتى يرى ما به فقال: – اذهب واستلقي في ظل شجرة حتى يذهب عنك الوجع.
فأجابه إلياس: – وماذا عن العمل…؟ سوف يوبخني صاحبه.
رشيد: – لا عليك يا أخي سوف أعمل عنك لبقية هذا اليوم.
وهكذا نام إلياس المخادع طوال اليوم دون أن تأخذه رأفة بشقيقه، الذي عمل في القيظ عن شخصين دون أن يرتاح.
وفي آخر النهار اقترب الأخوان من بحيرة حتى يزيلا عنهما العرق والغبار وفجأة سقطت فأس رشيد في قاع البحيرة فلم يستطع انتشالها لعمق المياه فيها.
فقال: – يا إلاهي لقد سقطت فأسي في البحيرة، كيف سأعمل غدا ولا أملك غيرها؟
فأجابه إلياس: – يا لك من غبي كيف أسقطت فأسك؟ يجب أن تجد حلا قبل يوم غد وإلا طردك صاحب العمل… سأعود إلى البيت الآن فالوقت متأخر.
وهكذا ترك إلياس رشيد وشأنه دون أن يبذل أي جهود حتى يخلصه من مأزقه وقفل عائدا إلى بيته.
جلس رشيد على ضفة البحيرة محتارا يبحث عن حل لمشكلته. 

 

وفجأة خرج رجل من الماء ووقف على صفحته وقال: – لماذا أنت مهموم هكذا؟
فأجاب رشيد وهو يرتعد خوفا: – لقد أسقطت فأسي في البحيرة وليس لي غيرها حتى أحتطب بها.
– انتظرني سوف أبحث لك عنها.
اختفى الرجل الغريب في الماء ثم عاد يحمل فاسا ذهبية.
-هل هذه فأسك؟

– لا يا سيدي فأسي ليست ثمينة إلى هذه الدرجة.
غطس الرجل الغريب من جديد في الماء ثم عاد يحمل فأسا فضية. 
-هل هذه فأسك؟
– لا يا سيدي فأسي ليست فضية ولا ذهبية… بل هي من الحديد.
غطس الرجل الغريب للمرة الثالثة وأحضر فأس أمين الحديدية وقدمها له مع الفأسين الأخريين: الذهبية والفضية، وذلك جزاء له على أمانته وصدقه ثم اختفى من جديد.
 ولما عاد أمين إلى البيت، عرض الفؤوس على أخيه إلياس وقص عليه ما حدث معه. دفع الطمع  إلياس الى الذهاب الى البحيرة حتى يحصل هو الآخر على فأس ذهبية و أخرى فضية. 
وعندما وصل رمى فأسه في الماء وأخذ يصيح ويستغيث: – يا إلاهي لقد اسقطت فأسي في البحيرة ولا يمكنني استعادتها.
فخرج له حارس البحيرة وقال له: – لا تبكي أيه الرجل سأحضرها لك. 
غطس الحارس وخرج يحمل فأسا ذهبية ثم قال: – هل هذه فأسك؟
حمل الطمع إلياس أن يجيب قائلا: -نعم إنها فأسي 
عندها غضب حارس البحيرة وقال: – يا لك من رجل كذاب وطماع إنها ليست لك سوف آخذ منك فأسك الحديدية عقابا لك.
ثم اختفى الحارس عن الأنظار تاركا إلياس يندب حظه العاثر.
وهكذا فقد الحطاب الكسول فأسه وعمله بسبب كسله وطمعه وغيرته من أخيه رشيد.

 2,181 اجمالى المشاهدات,  37 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 3

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading
فضفضة رييل ستورىساعتين ago

مهارات حل المشاكل الزوجية المستعصية

فضفضة رييل ستورىساعتين ago

الكبت الجنسي والشباب.. مشاكل وحلول

فضفضة رييل ستورى3 ساعات ago

سكك حديد مصر.. المشاكل والحلول

فضفضة رييل ستورى5 ساعات ago

مشاكل كثيرة يواجهها المراهق وهذه هي الحلول…!

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

حدث في مثل هذا اليوم … الثالث و العشرين من رمضان

فضفضة رييل ستورى6 ساعات ago

أسباب وحلول بكاء الأطفال المستمر

فضفضة رييل ستورى9 ساعات ago

أسباب وراء عصبية وعدوانية المراهق.. وحلول للسيطرة عليها

فضفضة رييل ستورى9 ساعات ago

مهارة حل النزاعات بين الأطفال

فضفضة رييل ستورى10 ساعات ago

5 طرق إبداعية لحل المشاكل

ذاكرة التاريخ History's Memory11 ساعة ago

أحداث شكلت حياتنا يتذكرها العالم عام 2022

ذاكرة التاريخ History's Memory11 ساعة ago

ما هي أبرز الأحداث التي هزت الرأي العام العربي والعالمي في 2020؟

ذاكرة التاريخ History's Memory13 ساعة ago

زلزال القاهرة واكتشاف أمريكا.. أبرز الأحداث التاريخية في مثل هذا اليوم 12 أكتوبر

ذاكرة التاريخ History's Memory13 ساعة ago

أولمبياد طوكيو 2020.. أحداث تاريخية لا تنسى

قصة في صوره14 ساعة ago

في حال أنك لم تشاهد حجم الكعبة بالنسبة لحجم الأنسان العادي ❤🕋

ذاكرة التاريخ History's Memory14 ساعة ago

أحداث تاريخية مهمة في الحادي عشر من يوليو في الذاكرة الفلسطينية

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعلشهرين ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعةشهرين ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارةشهرين ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي3 أشهر ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائي3 أشهر ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائي3 أشهر ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة3 أشهر ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية3 أشهر ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

قصص الإثارة3 أشهر ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص الإثارة3 أشهر ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصرية3 أشهر ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصرية3 أشهر ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية انا والطبيب في العيادة وبدون إعتراض مني

Facebook

Trending-ترندينغ