Connect with us

عالم الجمال

المخيمات السياحية في رمال الشرقية تستعد لموسم الشتاء

Published

on

5
(1)

وقت القراءة المقدر: 6 دقيقة (دقائق)

بدء استقبال الحجوزات وتنظيم فعاليات ومهرجان في يناير 2023

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي|

تشكل رمال الشرقية في محافظة شمال الشرقية واحدة من أجمل مناطق التخييم في سلطنة عُمان. ومع اقتراب موسم الشتاء، يبدأ الاستعداد لاستقبال السياحي، حيث تزدهر الحركة السياحية في شمال الشرقية، وبقية محافظات عُمان.
وتلعب الطبيعة دورها الجمالي في ولاية “بدية”، حيث تتنوع البيئة ما بين الرمال والجبال والسهول والواحات الخضراء. وهي تشتهر بتنظيم سباقات الهجن والخيول العربية الأصيلة التي تقام مع نهاية كل أسبوع، ويشهدها الكثيرون من محبي هذه السباقات من داخل السلطنة وخارجها.
ورمال الشرقية هي واحدة من أروع الصحاري الرملية التي تجذب الزوار وهي عبارة عن كثبان متنوعة الألوان من الأحمر الى اللون البني تمتد على مرمى البصر. وهي من أجمل مناطق التخييم في السلطنة وتتسع مساحتها لتصل إلى حوالي 10 آلاف كم مربع تحتضن على رمالها حوالي 200 نوع تعتبر رمال الشرقية من أجمل مناطق التخييم في السلطنة وتتسع مساحتها لتصل إلى حوالي 10 آلاف كم مربع. ويفضل الزوار هذه المنطقة نظراً لسهولة الوصول إليها ولتوفر الخدمات القريبة منها، كما أن وجود المخيمات السياحية التي افترشت الرمال لتكون جزرا تقدم الخدمات السياحية في بحر الرمال الذهبية لعبت دوراً هاماً في ذلك.
استعدادات

Advertisement

يقول علي بن سالم الحجري، رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان في شمال الشرقية لـ “وجهات”، تسير الاستعدادات على قدم وساق، استعدادا للموسم السياحي القادم، الذي يأمل الجميع أن يكون موسما زاخرا بالتدفق السياحي.
مشيرا الى أن كافة اصحاب المخيمات والنزل الخضراء وبيوت الضيافة بدأوا الاستعدادات لاستقبال السياح من مختلف دول العالم، حيث بدأت الحجوزات مبكرا هذا العام، وهو ما يعتبر موسما مبشرا. وقال الحجري: لا شك أن رمال الشرقية تأسر عشاق الطبيعة والتخييم وسط واحات الرمال الذهبية، لذلك كل شيء بات مهيأ لنجاح الموسم، وأن هناك استعدادات مبكرا سواء لاقامة الفعاليات والنشاطات السياحية أو المهرجانات التي تدعم الحركة السياحية ومنها مهرجان شمال الشرقية الذي سيقام في يناير 2023.
13 مخيما

بدوره، قال صلاح بن سالم الحجري، رئيس لجنة السياحة في فرع شمال الغرفة، لا شك أن الموسم السياحي الشتوي في شمال الشرقية يعد من المواسم الناجحة الذي يحظى بحضور كبير وفاعل. وأكد أن عدد المخيمات في شمال الشرقية عددها 13 مخيما ما بين مخيمات فاخرة وعادية وتضم 380 غرفة، مشيرا الى أن هناك مشاريع جديدة ستبدأ في استقبال السياح مع الموسم القادم، ومنها نزل الرمال، المطل على الواحات، ويتميز بوجود برك مائية ستكون لاول مرة في منطقة المخيمات في الواحات، وهناك مشروع بوابة الصحراء قيد الانشاء على مساحة 30 الف متر، ويعد من المنتجعات الفاخرة.
فعاليات

وقال الحجري، إن هناك عدد من الفعاليات المصاحبة خلال الموسم، بالتنسيق بين اللجان الاهلية والجهات المعنية، ومنها سباقات الهجن و سباقات الرونات والدورات الرياضية ، الدورة الرياضية على الملاعب الرملية، بجانب وفعالية أكاديمية ريال مدريد.
وأضاف، إننا نتطلع ليكون هذا الموسم أحد افضل المواسم السياحية الناجحة بعد جائحة كوفيد 19، خاصة وأن رمال الشرقية تحظى بحضور نشط مع بداية موسم الشتاء.
سباقات الروناتويقول بدر ناصر الحجري، أحد منظمي سباقات الرونات في شمال الشرقية، بدأنا الاستعداد مبكرا هذا العام، حتى يجد الزوار حاجتهم ويستمتعون بوقتهم في المحافظة. حيث ستكون هذا الموسم اربعة سباقات رونات منها سباق في شهر اكتوبر واخر في شهر ديسمبر وفي شهر يناير وكذلك في شهر مارس.
ويضيف؛ أن النشاط السياحي في شمال الشرقية يعد من المواسم الجيدة التي تستقطب السياح من كل دول العالم، لما تتمتع به شمال الشرقية من مقومات سياحية جاذبة.
جدير بالذكر أن ولاية بدية تعتبر من الواحات الجميلة القابعة علي مدخل رمال الشرقية، وتعد نقطة انطلاقة لسبر أغوار الرمال والدخول في عالم ملئ بالإثارة والحيوية، بعيداً عن صخب المدينة وتغييرا للبرامج الروتينية اليومية. ويوجد في هذه الرمال العديد من الواحات منها على سبيل المثال لا الحصر واحة الراكة التي تحيط بها التلال الرملية في ثلاث جهات وتشكل منظرا بديعا إلى جانب واحة شاحك وكذلك الحال بالنسبة لواحة الحوية وهي اكبر الواحات وتحوي العديد من الأشجار وتحيط بها الكثبان الرملية في مشهد بديع، وتعتبر هذه الواحة نموذجاً حياً لهذا التمازج الفريد ، حيث احتضنتها الرمال الذهبية لتشكل شبه جزيرة خضراء في مشهد فريد تتميز به عن غيرها من الواحات على مستوى السلطنة ، كما أن الانحدار الحاد للرمال في الجزء الجنوبي لهذه الواحة يعد من المواقع المتميزة لممارسة رياضة التزلج على الرمال.
رمال جاذبة

وتتدرج ألوان الرمال من الأحمر إلى البني على امتداد البصر وتعد الموطن الأصلي للبدو، وتجذب هذه المنطقة الكثير من محبي مغامرات الصحراء، ويفضل الزوار هذه المنطقة نظراً لسهولة الوصول إليها ولتوفر الخدمات القريبة منها، لتشكل موقعاً سياحياً متميزاً، كما أن وجود المخيمات السياحية التي افترشت الرمال لتكون جزرا تقدم الخدمات السياحية في بحر الرمال الذهبية لعبت دوراً هاماً في ذلك.

ومن أهم ما يميز المخيمات برمال الشرقية هو الحفاظ على التراث العماني الأصيل، لذا تحرص المخيمات على تقديم برامج فنية مختلفة من الفنون الشعبية، والحرف اليدوية العمانية إضافة إلى  المأكولات والمشروبات والمخبوزات العمانية، والملابس العمانية المميزة، والحلي المصنوعة بالطرق اليدوية الحرفية القديمة.

Advertisement

كما تحظى المغامرة بجاذبية خاصة لدى السياح وزوار المنطقة، وتحرص كافة المخيمات على توفير برامج لرحلات صحراوية مميزة، كما يستمتع الزوار بركوب الجمال واستقبال الأودية وممارسة رياضة الرماية، والتزحلق على الرمال وركوب دراجات الدفع الرباعي البخارية.

 339 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

Advertisement

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Advertisement
No tags for this post.
Advertisement https://reelpdf.com/click/do.php?imgf=167189139225871.gif
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

قصص الإثارة39 دقيقة ago

روايه رغبة منتقم الجزء الثانى بقلم دودو محمد #2

قصص الإثارةساعة واحدة ago

روايه رغبة منتقم الجزء الاول بقلم دودو محمد

PDF كتب و روايات عربية بصيغهساعتين ago

تحميل رواية أحببت فاطمة pdf

قصص الإثارة4 ساعات ago

اتجوزتو عشان كان ابن صحاب بابا

روايات مصرية6 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الحادى عشر 11 – بقلم ياسمينا #11

قصص الإثارة6 ساعات ago

رواية عشق الوحش الكاسر الفصل الرابع 4 بقلم زهرة الهضاب #4

روايات مصرية7 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الرابع عشر 14 – بقلم ياسمينا #14

روايات مصرية7 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الثالث عشر 13 – بقلم ياسمينا #13

روايات مصرية7 ساعات ago

رواية الضحية الفصل التاسع 9 – بقلم ياسمينا #9

روايات مصرية9 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الثانى عشر 12 – بقلم ياسمينا #12

روايات مصرية11 ساعة ago

رواية الضحية الفصل العاشر 10 – بقلم ياسمينا #10

روايات مصرية12 ساعة ago

رواية الضحية الفصل السابع 7 – بقلم ياسمينا #7

قصص حدثت بالفعل12 ساعة ago

حدثت بالفعل : قصص عن التوفير والربح

روايات مصرية13 ساعة ago

رواية الضحية الفصل الثامن 8 – بقلم ياسمينا #8

روايات مصرية13 ساعة ago

رواية الضحية الفصل السادس 6 – بقلم ياسمينا

قصص الإثارة4 أسابيع ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارةأسبوعين ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعل4 أشهر ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعة4 أشهر ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي4 أسابيع ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائي4 أسابيع ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائي4 أسابيع ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

قصص الإثارة6 أيام ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص متنوعةأسبوع واحد ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية4 أسابيع ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

قصص الإثارة5 أيام ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصرية4 أسابيع ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

فضفضة رييل ستورى4 أشهر ago

ديوثـة على زوجـي

روايات مصرية3 أسابيع ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

Facebook

Advertisement

Trending-ترندينغ