في الفترة الأخيرة، قامت العديد من الدور بالتعاون مع أسماء وعلامات أخرى، فانضمّ عدد من المشاهير إلى العلامات التجارية لدمج أسلوبهم الشخصيّ مع تصاميم الدار المختارة. كذلك، شهدنا على تعاون بين مختلف الدور التي دمجت رموزها الخاصة مع بعضها لابتكار مجموعات فريدة. يبدو أن عام 2022 حافل بهذا التوجّه وبتصاميم تحاكي عالم الخيال، شخصيّات من فيلم كرتوني زيّنت التصاميم لدى دار Loewe، دار Balmain تعاونت مع Barbie، أمّا دار Gucci، فأخذتنا إلى عالم Metaverse…

تعاونات براندات مع دور أخرى أو مشاهير في عام 2022

1- تعاون Dior X Birkenstock

إذا كنتِ تحبّين صنادل Birkenstock، فامتلاككِ واحداً منها سيكون مختلفاً تماماً هذا الموسم، لأنّ تصميمي Arizona وTokia دخلا عالم الرفاهية مع دار Dior. أطلق المصمّم Kim Jones هذا التعاون في المجموعة الرجاليّة لخريف وشتاء 2022-2023، وأتت الأحذية مصنوعة من اللّباد الرماديّ والجلد مع تفاصيل تحاكي حقيبة Saddle. سيتمّ إطلاق أوّل مجموعة للجنسين في يونيو، ومن المؤكّد أنّ الكميّة ستتفد بسرعة. إذا أحببتِ هذا التعاون الاستثنائيّ، لا تفوّتي عليكِ فرصة استثنائيّة!

0 seconds of 0 secondsVolume 0%

تعاون Dior X Birkenstock ديور

2- تعاون Jimmy Choo X Mugler

الاتّجاه الكبير لصيحات الأزياء هذا الموسم، كلّ ما هو مثير، جذّاب، أنثويّ وجريء. لذلك، من الطبيعيّ أن نتساءل عن أكثر علامات الأحذية التي توفّر هذه الصفات! أمّا الجواب المثاليّ، فهو مجموعة Jimmy Choo X Mugler التي أتت تكريماً للأنوثة المطلقة، في مجموعة كبسولة، تعبّر عن القوّة والسحر، معتمدة على هويّتي العلامتين.

Advertisement

تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022

3- تعاون Balmain X Barbie

يضجّ التعاون بين Balmain وBarbie بالفرح والحنين وباللّون الزهريّ الذي احتلّ كلّ التصاميم. يتماشى اللّون الزهريّ المميّز لـBarbie مع الروح الجريئة لدار Balmain في مجموعة تلائم الجنسين. من الحقائب، إلى الأزياء، هذه المجموعة المكوّنة من 50 قطعة، ستوقظ الطفلة التي في داخلكِ. بالإضافة إلى ذلك، تمّ عرض 3 تصاميم على شكل NFT.

تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022

4- تعاون Loewe X Studio Ghibli

حملنا هذا التعاون إلى عالم الخيال، حيث تجسّدت الشخصيّات الكرتونيّة لفيلم Spirited Away من خلال الطبعات على أزياء وحقائب Loewe. كجزء من المجموعة، قدّمت العلامة التجاريّة العديد من القطع باستخدام تقنيّة يابانيّة كلاسيكيّة، تُعرف باسم Boro، تقوم على تجميع قصاصات من القماش بدل التخلّص منها. أمّا الأكسسوارات، فكانت محطّ الأنظار، مع حقائب Puzzle وHammock وAmazona التي زينت بشخصيّات أبطال الفيلم الكرتوني، مثل Haku وChihiro.

تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022

5- تعاون Etro X Harris Reed

تعاون المصمّم Harris Reed مع دار Etro لإطلاق مجموعة محدودة من القمصان الحريريّة التي لا يحدّها جنس. جسّدت هذه المجموعة الكبسولة أواخر الستينيّات وأوائل السبعينيّات، فأتت القمصان بأكمام  منتفخة وربطة عند العنق. كذلك، تماشياً مع مبدأ المصمّم Harris Reed حول إعادة التدوير، فإنّ جميع القطع أتت مطبّعة بنقشة بيزلي والأزهار مصنوعة من قماش متوفّر في أرشيف دار Etro.

تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022تعاونات براندات مع مشاهير وعلامات تجارية 2022

6- تعاون Adidas X Gucci

قدّم Alessandro Michele مجموعة Gucci لخريف وشتاء 2022 – 2023 تحت عنوان Exquisite Gucci، وما أضافها تميزاً هو التعاون بين الدار الإيطالية والعلامة الرياضية Adidas. تصاميم مزجت بين رموز العلامتين، حيث زيّنت الخطوط الأيقونية لدى Adidas مختلف التصاميم مثل البدلات، الفساتين وغيرها. كذلك، طبع شعار العلامة الرياضية على الأزياء والأكسسوارات وأرفق بإسم Gucci.

7- تعاون Louis Vuitton X Nike Air Force 1

قبل وفاته المفاجئ، كشف المصمّم Virgil Abloh عن تعاون خاصّ مع Nike لحذائها Air Force 1 في مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2022 للرجال. تمّ بيع 200 نسخة محدودة الإصدار منها في المزاد العلنيّ في Sotheby’s بمبلغ إجماليّ قدره 25.3 مليون دولار. جميع العائدات تعود إلى صندوق Abloh للمنح الدراسيّة “Post-Modern” الذي يدعم الطلّاب، أصحاب البشرة الملوّنة. بالإضافة إلى ذلك، سيتمّ إصدار نسخ للبيع لاحقاً هذه السنة. فهل تخطّطين لشراء أحدها، حتى وإنْ كان من المجموعة الرجاليّة؟

Advertisement

8- تعاون Yeezy Gap X Balenciaga

لم يتمّ الإعلان عن تفاصيل هذا التعاون  الذي أطلق عليه اسم Yeezy Gap Engineered By Balenciaga حتى الآن، لكن هناك بالفعل الكثير من الإبداع الذي ينتظرنا مع Ye والمدير الإبداعيّ لدار Balenciaga. قد يكون هذا التعاون كناية عن ملابس أو أكسسوارات، ولكن هناك شيئاً واحداً مؤكّداً، ستنفذ تصاميم Ye وDemna Gvasalia بلمح البصر.