Connect with us

عالم الجمال

ماذا عسى صوفيا لورين أن تفعل؟

Published

on

5
(1)

وقت القراءة المقدر: 5 دقيقة (دقائق)

على «نتفليكس»، وثائقي رقيق عنوانه «ماذا عسى صوفيا لورين أن تفعل؟» (?What Would Sophia Loren Do)، يُظهر حب سيدة إيطالية ثمانينية لأيقونة تتمهّل أمامها مشارفُ التسعين. حب مُلهم، يرطّب الحياة. اسمها نانسي كوليك، لديها عينان تلمعان. شكلت النجمة الإيطالية مصدر وعي أول لمفهومها حيال الجمال، ثم الأمومة والنهوض إثر الضربات. لقاؤهما المؤثّر في نهاية الشريط يُفرج عن ملامح صداقة عتيقة لا تحتاج إلى تعارف شخصي.

كيف يمكن لنجمة أن تسكن قلب مُعجبة إلى هذا الحد؟ ليست الأمور من تصنيفات الهوس ولا الإفراط في التقدير المُضخّم للأشخاص. إنه الإلهام وبساطة السعادة. وهو الإحساس بأنّ ثمة شخصاً بمثابة انعكاس للروح في المرآة، فترى فيه الصورة التي تتمنّى والحياة المشتهاة. ما كانت نانسي لتواجه بهذه الشجاعة لولا حضور صوفيا لورين الساطع فيها. خسرت ابناً وشاركت آلام آخر بمعركته ضدّ السرطان. ابنٌ ثالث أحبطه التحرّش به، ومثلها ظلّت تعاند الارتماء.

بتعريف موجز عنها، تذكر الجدة الثمانينية نشأتها في «بيئة من التراث الإيطالي الرائع». لم تكن تتناول حبوب التشيريوز على الفطور، بل الفريتاتا مع البروكوليني. «لم أتبع القطيع ولم يخطر في بالي ذلك»، تقول مَن أرادها أولادها الابتعاد عن المأكولات المغمّسة بالسكر، فأصغت من دون أن تستجيب، إلى أن تساءلت: «لماذا لا أجرّب المعكرونة الكاملة القمح؟».

Advertisement

ذلك لتُظهر وجهاً ضحوكاً يستمد طرافته من نجمة السينما. «لماذا أنا؟»، تتوجّه صوفيا لورين إلى الكاميرا. تحمل نانسي صورتها في برواز كبير، وبإعجاب يفيض، تصيح: «Look at that smile!». «انظروا إلى ابتسامتها!». تمرّ صور من شبابها الفاتن وأدوارها المحفوظة غيباً في ذاكرة الوفاء.

صوفيا لورين… حضور لم يخفف العمر وهجه

كلاهما من نابولي. نانسي نوستالجية، تُخمّر الصور في رأسها، لا تدع غباراً يقيم حولها ولا تعرّضها لمرور الزمان. عرفت منذ نشأتها أنّ لديها أمّاً مميزة. آنذاك في إيطاليا، تولّى الأهل ترتيب الزيجات. لكنّ والدتها قالت: «كلا يا أبي، سأختار زوجي بنفسي»، وتزوّجت والدها. امرأة من عزيمة تولّد امرأة من قلب. باتّساعه، تضع عينها في عين العالم ولا تخاف.

حين أراد والدا نانسي مشاهدة الأفلام، بعد انتقالهما إلى الولايات المتحدة، لم تستهوهما تلك الأميركية. «بالكاد يمكنهما فهمها، ليس بسبب اللغة فحسب، بل من ناحية السلوك. كانا يشاهدان السينما الإيطالية»، تتابع كإشارة إلى انخراطها، كأبويها، بإيطاليتها. يمرّ مشهد لصوفيا لورين بالأبيض والأسود وهي تُعدّ البيتزا، بينما نانسي مأخوذة بفتنتها: «انظروا إليها لقد كانت ناجحة جداً. تعرف تماماً كيف تكون جذابة».

من الإبهار، تصنع أسلوب حياة. ومن حركاتها في أفلامها، اتّخذت ما تقلّده بين أهلها وأصدقائها. تراها أيقونة تمثّل «نوعاً خاصاً من الجمال الكلاسيكي، وهذا ألهمني». تتأمّل مشيتها في الشارع. «رباه! هي جميلة». تدهشها سيدة راقية لم تمانع التمثّل بها. في سنّ الثلاثين، أعدت نانسي أول برنامج لدعم الأطفال وعملت مع خمسة محافظين أثبتت لهم تحلّيها بالقبول والثقة بالنفس. كصوفيا، كرّست حضورها.

مُلهمتها كانت في الخامسة عشرة حين أُخضعت لاختبار التمثيل الأول. بعد سنوات سألها مُحاور: «هل أنتِ محظوظة؟». لا تزعجها همسات تُشبّه قصتها بقصة «سندريلا» والقول إنها أصبحت ممثلة رائعة حين لوّحت بعصاها السحرية. «الحقيقة أنّ خطوات مسيرتي المهنية كانت صعبة جداً. بدأ ذلك خلال الحرب ولم نملك مالاً لنعيش ونأكل. فقر مدقع. وأبي لم يعتنِ بنا».
صوفيا لورين في عزّ الشباب

أرادتها أمها خارج مخطط الأقدار الحزينة، وحين علمت بتنظيم مسابقة جمال، شجّعتها على المشاركة ففازت. لمحت الحياة تبتسم، وبالمال الذي حصلت عليه هرعت إلى روما تبحث عن فرص. اكتشفها فيتوريو دي سيكا ولما ظهرت في فيلمه «ذا غولد أوف نيبلز»، بسنّ السابعة عشرة، ذاعت شهرتها.

تصبح أفلامها دروساً تسهّل تعامل نانسي مع الصعاب. يوم شاهدت لقطة الاغتصاب الرهيبة داخل الكنيسة، انفطر قلبها إلى حدّ لا يُطاق. تعلّمت حينها أنّ الآباء لا يستطيعون حماية الأبناء طوال الوقت. يحاولون فقط. كانت صوفيا لورين والشابة بدور ابنتها يشعران بالأمان في المكان. تُقدّم لحظة انكسار الأم أمام ابنة ممدّدة أرضاً، ثم تقف على قدميها. تنهض عوض أن تتشظّى. «تملك قوة تنبثق من صميمها». مثلها، تمضي نانسي قدماً.

Advertisement

تستمدّ إلهاماً، خصوصاً من أمومتها. «أرادت أن تكون أمّاً أكثر من أي شيء آخر»، تواصل غَرْف الإعجاب. تلتقيان في عُسر الرحلة، «فكلانا لم يعش حياة سهلة». رغم الشهرة والفوز بـ«أوسكار»، ارتمت في السرير ثمانية أشهر لئلا تخسر طفليها. «الحياة ليست سهلة، بل شاقة. فكروا فيها»، تعلن صوفيا لورين هذه الخلاصة.

نانسي على أبواب منتصف الثمانين، عاشت رحلتها بأقصى ما تستطيع. «أنتِ تمثّليننا»، تغمر بإخلاص نجمتها المفضلة وتحدّثها بالإيطالية كأنها تعود إلى الجذور. إلى الأعماق. أحد لا يحصل على حياة مثالية، لكننا جميعاً لدينا ما يكفي لنشعر بأنها مهمّة. حب صوفيا لورين يمنح حدائق نانسي عطوراً. فالحياة تتجلّى بمَن نلتقيهم خلال مسيرتنا.

 328 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

عالم الجمال

قشرة بصل تخلصك من البقع الداكنة في اليدين والتجاعيد طريقة سهلة وبسيطة

Published

on

5
(5)

وقت القراءة المقدر: 1 دقيقة (دقائق)

المكونات :

قشرة بصل

نمررها كل وقت على اليدين باستمرار ستلاحظين البقع مع المداومة

لإزالة التجاعيد نأخد ملعقتين حلبة نصف كأس زيت زيتون وكأس ماء ثم نضعها تغلي حتى نحصل على زيت الحلبة ندهن يوميا للوجه في الليل وحول العينين.

الطريقة:

 867 اجمالى المشاهدات,  57 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 5

لا أصوات حتى الآن! كن أول يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Continue Reading

عالم الجمال

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف – شتاء 2022 النسائية

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 3 دقيقة (دقائق)

مع مجموعة خريف – شتاء 2022، يأخذنا كريستيان لوبوتان في رحلة إلى عوالم جديدة من الأكوان المتخيّلة، سواء كان ذلك لغزًا مثيرًا في جريمة، أو مغامرة شيّقة في أثينا وسيكلاديز. مجموعة مبتكرة غنية بتعاون بديع، وروح الدعابة الفريدة، والإطلالات الجديدة لا يمكنك تجاهلها، تُطلق العنان لمخيلتك لتقودك في هذه الرحلة!

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

عندما يتعلق الأمر بحل لغزٍ في جريمة قتل، فلا وجود لقضية معقدة في قاموس المحقق لوبي وصديقة مونرو بوكي. وبالعودة إلى موضوعنا، فهو تصميم استمتعنا بابتكاره بتعاونٍ غريب الأطوار بين كريستيان وصديقه العزيز الفنان ياز بوكي. إن كبسولة “LOUBI MYSTERY” الحصرية موجودة في قصر عثماني، وهي مستوحاة من ألعاب التحريات اللوحية وجرائم القتل الغامضة – بالشخصيات الغنية بالألوان التي تسكنها، وتكشف عن حذاء “LIPSTICK” المذهل بالكعب العالي، مع خطوطه الأنيقة وتفاصيله الذهبية، إضافة إلى الزخارف الأصلية على “WEAPONS” أو التطريز الشرقي على “TAPIS”. ومن التصاميم الجديدة التي تلفت الأنظار، صندل “SUPERYAZ” الي يتميز بكعب معدني استثنائي مطرز، وكذلك صندل “YAZFLIRT ALTA”. ومن القطع البرازة في هذه الكبسولة، صندل مخملي مشغول يدويًا ومزينٍ بأزهار الخزامى الجميلة (لكنها آكلة لحوم!). يتجلى العرض المرح في دار كريستيان لوبوتان في الأكسسوارات المرحة مثل مشابك الأحذية المرصعة بالجواهر بتصميم العيون، والشفاه، أو الجوارب المبتكرة بطبعات وخامات تشكّل عنصر المفاجأة غير المتوقعة.

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

وبالحديث عن الحداثة: احتفالًا بعشق المسيحيين للسفر، لا تقدم حقيبة الكاباس الموسمية في الدار تصميمًأ واحدًا فقط، بل تصميمين حصريين مع “GREEKABA”. بتصميم مستوحى من الأرض والبحر، قطع ذات إصدار محدود مبتكرة بالتعاون مع كونستانتين كاكانياس، رسام متعدد المواهب، وصديق مقرب لكريستيان، يعكس مغامرات المصمم في أثينا وسيكلاديز مع مساعدته تيبندريس وكلبها الوفي بيبي. سعيًا لتكريم التراث الثقافي الغني إلى جانب حِرفية منطقة البحر الأبيض المتوسط، تتكون كبسولة “GREEKABA” من حقيبة “LOUBIPHORE” برسومات فريدة وجديدة مستوحاة من النقوش الإغريقية القديمة على القوارير، وكذلك حقائب جيب، ونسخة من“CARASKY”، ومجموعة من الأحذية النسائية والرجالية تتكرر فيها تفاصيل “GREEKABA” البارزة.

Advertisement

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

وبالعودة إلى باريس، كان مشغل الدار مشغولًا أيضًا، اكتشفي “HOT CHICK SLING”، بإصداره الأول مع حزام بقصّة صدفيّة وكعب رفيع، يأتي بإصدار أسود كلاسيكي من الجلد اللامع، وبلون أحمر جريء، وكذلك بألوان الباستيل، وثلاث درجات من النود. أخيرًا وليس آخرًا، إليك حقيبة “CARASKY” الفريدة، للمرأة التي تتنقل كثيرًا وتحب أن تبقى منتعشة بألوان مشرقة وطبعات جديدة، بما في ذلك تصميم حقيبة الدلو، و “Cross body” في يأتي بلون “Vosges”، وهو الأخضر الغامق الغني، والأسود الحالك، والوردي المشرق، تتميز بتفاصيل معدنية تتلاءم مع لونها.

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

انطلقت المجموعة عبر الإنترنت وفي متاجر مختارة في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من شهر مايو، ويعدك موسم خريف وشتاء 2022 برحلة برية – وسنتأكد من أنك ستجد الأحذية والأكسسوارات التي تناسبك، بكل تأكيد!

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

مجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائيةمجموعة كريستيان لوبوتان لخريف - شتاء 2022 النسائية

 

 3,959 اجمالى المشاهدات,  55 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

عالم الجمال

مجموعة إيلي صعب الجاهزة لربيع وصيف 2023

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 3 دقيقة (دقائق)

مجموعة إيلي صعب الجاهزة لربيع وصيف 2023 هي مثاليّة لكلّ امرأة تعشق التميّز بإطلالات استثنائيّة، تجمع بين الحيويّة، الأنوثة والفخامة، تمامًا كما كلّ ما يقدّمه، مثل التصاميم التي لفتتنا في مجموعة إيلي صعب الراقية لخريف وشتاء 2022.

فأينما حلّت امرأة إيلي صعب، تترك انطباعًا يسكن الذاكرة، انطباعًا يأخذ من حولها إلى عالم يمتلئ بالرومانسيّة والأحلام واللحظات الحالمة. هذا هو حال من ستختار التألّق بأي من تصاميم إيلي صعب الجاهزة لموسم الربيع والصيف المقبل… والسبب؟ صيحات مبهرة ستجعلها الأروع!

حضور لافت للكروشيه

يشقّ الكروشيه طريقه نحو موسم ربيع وصيف 2023 مثبتًا روعته وما يضفيه من أناقة وتميّز على الإطلالات، مع تصاميم أنثويّة من إيلي صعب، تميّزت بقصّاتها المريحة التي برزت في مختلف القطع، من شورتات وتنانير وتصاميم كروب توب وجاكيتات.

Advertisement
فساتين ايلي صعب الجديدة لربيع وصيف 2023
شكّل الكروشيه تصاميم رائعة في مجموعة إيلي صعب

لقاء مميّز بين الألوان في القطعة الواحدة

مزج إيلي صعب بين ألوان عدّة في مختلف تصاميمه الجديدة، سواء على طريقة الأومبري، أو تداخل أقمشة بتدرّجات مختلفة، فكانت النتيجة قطعًا تنضح حيويّة وتميّزًا.

فساتين ايلي صعب اليومية من مجموعته لربيع وصيف 2023
امتزجت اللوان بطرق مذهلة في تصاميم إيلي صعب

الصيحات الأنثويّة الملكيّة

حرصًا منه على أن تكون من ترتدي تصاميمه ملكة، أرفق إيلي صعب الأزياء في مجموعته الجديدة بصيحات موضة تعشقها الأميرات والملكات، وأبرزها، عقدة الفراشة التي التفّت حول العنق بنعومة، الأكمام الواسعة، نقشة الزهار، إضافة إلى الكاب الذي رافق بعض الملابس.

تصاميم إيلي صعب لربيع وصيف 2023
فرضت صيحات الموضة الراقية الملكبّة نفسها بقوّة في المجموعة

الدانتيل

وبما أنّ الأنوثة والرقيّ هما صفتان لا بدّ من وجودهما في كلّ قطعة يصمّمها إيلي صعب، حضر الدانتيل بقوّة، مشكّلًا قطع أزياء ولّدت لقاء فريدًا بين الجرأة والرقيّ.

فساتين ايلي صعب لربيع وصيف 2023
أثبت الدانتيل روعته في مختلف قطع المجموعة

فساتين السهرة الملوّنة

وقد كان لفساتين السهرة الملوّنة حضورًا لافتًا في المجموعة، إذ برزت بألوان ربيعيّة وصيفيّة حيويّة، وبقصّات مريحة مصمّمة لتجمّل الخصر، قبل أن تنساب بنعومة إلى الأسفل، وتتطاير برقيّ مع تحرّك المرأة.

فساتين سهرة من تصميم ايلي صعب
ضمّت المجموعة فساتين سهرة مميّزة بألوانها الحيوية

الأزهار النافرة

ومن الصيحات التي عكست إبداع إيلي صعب وفريق عمله، الأزهار النافرة التي نُفّذت بدقّة متناهية، إذ طُرّزت بخيطان ملوّنة وبيضاء، مشكّلة تأثيرًا مبهرًا زيّن فساتين ستشكّل من دون أدنى شكّ خيارًا مثاليًّا لكلّ من تعشق التميّز بإطلالات فريدة في الصيف.

ازياء من مجموعة ايلي صعب الجديدة لربيع 2023
الأزهار النافرة هي من أروع ما لفتنا في المجموعة

 3,935 اجمالى المشاهدات,  57 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading
زد معلوماتكساعة واحدة ago

مثل هذا اليوم| ولد الفنان الراحل يوسف داود

PDF كتب و روايات عربية بصيغهساعتين ago

رواية من إحدى غرف المصحات النفسية بقلم جيهان سيد

زد معلوماتكساعتين ago

مشاهير الفن يحتفون باليوم العالمي للمرأة.

زد معلوماتك4 ساعات ago

ذاكرة اليوم.. رسول الله يلقى خطبة الوداع واستشهاد الفريق عبد المنعم رياض

زد معلوماتك5 ساعات ago

أول عمل روائي في الفكر الإنساني “الحمار الذهبي” لأبوليوس الأمازيغي

PDF كتب و روايات عربية بصيغه6 ساعات ago

رواية كما يحلو لي pdf كاملة

زد معلوماتك7 ساعات ago

حدث في مثل هذا اليوم.. ميلاد الأمير الوليد بن طلال وتأسيس أول جمعية نسائية واختراع التليفون

‫قصص مسموعة9 ساعات ago

قصة ‘مناظرة الإمام أبو حنيفة والملحدين’ محمد العريفي اجمل القصص

PDF كتب و روايات عربية بصيغه10 ساعات ago

كتاب أساسيات العلاقات جون سي ماكسويل PDF

PDF كتب و روايات عربية بصيغه11 ساعة ago

كتاب عبادات للتفكر عمرو خالد PDF

ذاكرة التاريخ History's Memory12 ساعة ago

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت :: 14/06/2022

زد معلوماتك13 ساعة ago

12 طريقة لمواجهة ارتفاع معدلات التضخم

ذاكرة التاريخ History's Memory13 ساعة ago

"يوم أخذ الله ميثاق البشر".. ماذا حدث لآدم عليه السلام يوم عرفة؟

ذاكرة التاريخ History's Memory14 ساعة ago

أبرزها فتح إشبيلية وفك الحصار عن القاهرة.. أحداث وقعت في اليوم التاسع من رمضان

فضفضة رييل ستورى15 ساعة ago

ابنك مغلبك .. 10 حلول سحرية لأشهر مشاكل تربية الأطفال

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعلشهرين ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعةشهرين ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارةشهرين ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي3 أشهر ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائي3 أشهر ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائي3 أشهر ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة3 أشهر ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية3 أشهر ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

قصص الإثارة3 أشهر ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص الإثارة3 أشهر ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصرية3 أشهر ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصرية3 أشهر ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

قصص الإثارة3 أشهر ago

رواية انا والطبيب في العيادة وبدون إعتراض مني

Facebook

Trending-ترندينغ