Connect with us

عالم الجمال

منافع المايكرونيدل على البشرة كثيرة، فماذا إذا طُبّق مع الـPRP؟ إليكِ الفرق بينهما

Published

on

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 4 دقيقة (دقائق)

يُعتبر علاج الوخذ بالأبر والمعروف بالمايكرونيدل، واحد من العلاجات الأكثر فعالية للبشرة. على الرغم من منافعه الكثيرة، إلّا أن تطبيقه إلى جانب تقنية أخرى، قد يزيد من منافعه وفعاليته: نحن نتكلّم عن المايكرونيدل مع الـPRP. ما الفرق بين المايكرونيدل والمايكرونيدل مع الـPRP من ناحية التطبيق والنتائج؟ إليكِ في ما يلي كل المعلومات حول هاتين التقنيتين والفروقات بينهما.

ما هي تقنية المايكرونيدل؟

مصدر الصورة: IStock

تقنية المايكرونيدل أو ما يعرف بالـMicro Needling هي إجراء طبّي جمالي بسيط، عبارة عن ثقب البشرة مراراً بواسطة إبر صغيرة معقّمة تحتوي على مستحضرات تجميليّة كالسيروم التي تعمل على محاربة التجاعيد وتحفيز الكولاجين. يرتكز على أداة واحدة تسمّى Dermaroller، وهي أشبه بكرة الطلاء المصغّرة إلّا وأنّها مغطّاة بإبر صغيرة. بفضل التقدّم العلميّ، لم تعد هذه التقنيّة محدودة بالوجه بشكل عام بل يمكن تطبيقها حول العينين أو الشفتين طالما يتمّ استخدام الجهاز الصحيح.

عندما يتمّ تمرير Dermaroller على البشرة، تعمل هذه الأداة على نطاقين: أوّلاً، تتيح تغلغل المستحضرات بشكل أسرع وأفضل في البشرة بفضل ثقوب الدبابيس الصغيرة التي تعمل تقريباً مثل القنوات، مما يسمح لها الوصول إلى أعماق الجلد. ثانياً، تخلق جروحاً صغيرة فيعمد الدماغ فوراً على إصلاحها، وهذه العمليّة تحثّ جسمك على إرسال الكولاجين إلى بشرتكِ الذي هو سرّ البشرة الصحّية والمشرقة.

Advertisement

 

ما هي تقنية المايكرونيدل مع بلازما غنية بالصفائح الدموية PRP؟

المايكرونيدل مع PRP هو علاج يجمع بين المايكرونيدل وتطبيق البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP. ترتكز هذه التقنية أولاً على سحب عينة من الدم، ثم وضعها في جهاز طرد مركزي لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية. بعدها يتم  تمرير أداة Dermaroller على البشرة لتحضير ثقوب فيها، تزامناً مع تمرير البلازما الغنية بالصفائح الدموية على الجلد.

 

الفرق بين تطبيق مايكرونيدل ومايكرونيدل مع بلازما غنية بالصفائح الدموية PRP

عند تطبيق المايكرونيدل، يتم ثقب البشرة مراراً بواسطة إبرة صغيرة معقّمة تحتوي على مستحضرات تجميليّة كالسيروم التي تعمل على محاربة التجاعيد وتحفيز الكولاجين. أما لتطبيق المايكرونيدل مع الـPRP، فيتم إجراء أولاً عملية المايكرونيدل الطبيعية من دون تطبيق أي سيروم على الوجه، ثم، يتم أخذ عينة من الدم ووضعها في جهاز طرد مركزي. يدور هذا الجهاز ويفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية. بعد الوخز بالابر الدقيقة، يتم إعادة حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في الجلد ويتم امتصاصها بسهولة بواسطة القناة الدقيقة.

Advertisement

على أي أسس ترتكزين لإختيار بين تقنية المايكرونيدل مع PRP والمايكرونيدل؟

لمعرفة أي واحدة من هاتين التقنيتين هي الأفضل، عليكِ الإستناد على المنافع، المدة التي تدوم فيها فعالية كل تقنية وبعض التفاصيل الأخرى التي سنزوّدكِ بها في ما يلي.

  • المايكرونيدل مع الـPRP مناسب بشكل خاص لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة لأنه يزيد من الكولاجين ومرونة الجلد، بينما الميكرونيدل بمفرده يُعتبر أكثر استخداماً لندبات حب الشباب وتحسين نسيج الجلد.
  • أما بالنسبة لعدد الجلسات، فحتماً ستحتاجين إلى أكثر من علاجين لكليهما. لتقنية المايكرونيدل مع PRP تحتاجين من 3 إلى 6 جلسات، مع إجراء جلسة واحدة كل أربعة أسابيع تقريباً. في المقابل، للحصول على نتائج مثالية من تقنية Microneedling ستحتاجين من 4 إلى 6 جلسات، لكن عدد كبير من السيدات يكتفين بـ3 جلسات فقط.
  • جلسة المايكرونيدل مع PRP تتراوح بين 20 و30 دقيقة، تماماً مثل جلسة المايكرونيدل بمفردها.
  • أما عن الفترة التي تدوم بها النتائج، فإذا التزمتِ بالعدد المطلوب من جلسات ميكرونيدل فالنتائج ستدوم من فترة 3 إلى 5 أشهر. أما بالنسبة للمايكرونيدل مع PRP فتدوم كحد أقصى فترة 12 شهر، وقد يختلف هذا الأمر بحسب حالة الجلد.
  • إن إضافة البلازما الغنية بالصفائح الدموية ستجعل الوخز الدقيق أكثر فعالية. يحتوي PRP على بروتينات وعوامل نمو أخرى تساعد أنسجة الجلد على إصلاح نفسها.

 307 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

Advertisement

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Advertisement
No tags for this post.
Advertisement https://reelpdf.com/click/do.php?imgf=167189139225871.gif
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

قصص الإثارةأسبوعين ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارةيومين ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعل4 أشهر ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعة4 أشهر ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائيأسبوعين ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائيأسبوعين ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائي3 أسابيع ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

قصص متنوعة5 أشهر ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية3 أسابيع ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

قصص الإثارة4 أشهر ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص الإثارة4 أشهر ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصريةأسبوعين ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

فضفضة رييل ستورى4 أشهر ago

ديوثـة على زوجـي

روايات مصريةأسبوعين ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

Facebook

Trending-ترندينغ