Connect with us

فضفضة رييل ستورى

ما أبرز 5 مشكلات ستواجه عالمنا بمعزل عن أزمة فيروس كورونا

Published

on

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 8 دقيقة (دقائق)

صدر الصورة، Reuters
ربما نتفهم ما فرضه وباء كوفيد 19 من إبعاد للعديد من القصص الإخبارية الدولية الأخرى عن أولويات الأجندات الإخبارية المعتادة لوسائل الإعلام.
فهو وباء عالمي، وهو قاتل متعدد الأوجه، ويثير جميع أنواع الأسئلة، ليس بشأن كيفية استجابتنا للأزمة الأولية فحسب، بل وحول الطريقة التي ننظم بها مجتمعاتنا والطريقة التي ندير بها شؤوننا.
وقد تم دفع بعض المشاكل الدولية الرئيسية إلى الهامش منذ تفشي الوباء، وربما يكون الوقت قد فات على التعامل معها. وصار البعض الآخر أكثر استعصاء على الحل. وتسعى بعض الحكومات إلى استغلال التشتت الذي أثاره الوباء لتحقيق طموحات طويلة الأمد.
وفيما يلي 5 قضايا يجب أن نرصدها في الأسابيع والأشهر المقبلة.
تنتهي معاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية الجديدة، أو نيو ستارت، التي تحد من الترسانات النووية بعيدة المدى والتي تهدد الولايات المتحدة وروسيا بها بعضهما، في أوائل فبراير/شباط من العام المقبل. وبدأ الوقت ينفد بشأن ما إذا كان سيتم تجديدها. وهذه هي آخر الاتفاقيات الكبرى، للحد من الأسلحة الموروثة من الحرب الباردة، التي لا تزال سارية.
قصص مقترحة نهاية
صدر الصورة، Reuters
ثمة مخاوف من سباق تسلح جديد بين الولايات المتحدة وروسيا
وبدون هذه المعاهدة، ثمة مخاوف حقيقية من أن يؤدي غياب القيود وانعدام الشفافية إلى سباق تسلح نووي جديد.
وتعطي حقيقة وجود أسلحة سرية، مثل صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت بشكل كبير، التهديد بسباق تسلح جديد خطرا إضافيا.
ويبدو أن روسيا مستعدة لتجديد الاتفاقية، التي سيكون تجديدها بسيطا من الناحية الإجرائية، إلا أنه يبدو أن إدارة ترامب مصممة على التخلي عن معاهدة نيوستارت ما لم تتمكن من توسيعها لتشمل الصين.
وليس هناك أدنى اهتمام في بكين بالانضمام إلى هذه المعاهدة. وعلى أي حال، فقد فات الأوان الآن على صياغة وثيقة جديدة شاملة.
ومن ثم فإنه ما لم يكن هناك تغيير متأخر في الموقف الأمريكي، أو إدارة جديدة في واشنطن، فإنه يبدو أن معاهدة نيوستارت بصدد أن تصبح تاريخا ماضيا.
يبدو أن الخلاف حول انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية خطة العمل الشاملة المشتركة المعروفة اختصارا بـ ” JCPOA ” والمتعلقة بالحد من أنشطة إيران النووية على وشك أن يصبح أسوأ كثيرا.
صدر الصورة، AFP
وقعت إيران الاتفاق النووي عام 2015 مع الصين وروسيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة
ويوجد حاليا حظر واسع النطاق من الأمم المتحدة يمنع الدول من بيع أنواع مختلفة من الأسلحة المتطورة لطهران. ولكن بموجب قرار الأمم المتحدة الذي أيد الاتفاق النووي، فمن المقرر أن ينتهي هذا الحظر في 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وقد حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني بالفعل من أنه إذا نجحت الولايات المتحدة في تجديد الحظر، فستكون هناك “عواقب وخيمة”.
ورغم ذلك، هناك فرصة ضئيلة لموافقة روسيا على تمديد حظر الأسلحة، وفي هذه الحالة، يريد ترامب من الأوروبيين التذرع بآلية في الاتفاق النووي تُعيد فرض عقوبات اقتصادية أوسع نطاقا ضد إيران (وهي العقوبات نفسها التي تم رفعها إلى حد كبير في أعقاب الاتفاقية).
وتعد هذه المناورة من قبل ترامب أقل شيء قامت به الإدارة الأمريكية، فقد انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي “JCPOA ” وسعت منذ ذلك الحين إلى تصعيد الضغط على طهران. ولقد انتهكت إيران العديد من شروط الاتفاقية، ولكن ليس بالضرورة بطرق لا نكوص عنها.
والآن يبدو أن الإدارة الأمريكية تقول إنه يجب على إيران أن تلتزم بالاتفاقية التي تخلت عنها الولايات المتحدة أو تواجه تجدد العقوبات.
وستزداد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران سوءا وستتفاقم التوترات القائمة بين الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين الرئيسيين. ولا يبدو أن حظر الأسلحة قد غير بشكل كبير سلوك إيران الإقليمي أو قدرتها على تسليح وكلائها في منطقة الشرق الأوسط.
انتهت سلسلة العمليات الانتخابية الإسرائيلية الطويلة الأمد باحتفاظ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمنصبه، على الأقل لفترة، بعد اتفاق لتقاسم السلطة مع أحد أحزاب المعارضة الرئيسية.
صدر الصورة، Reuters
لم يوقف تفشي فيروس كورونا احتجاجات الفلسطينيين ضد المستوطنات الإسرائيلية
تغيير بسيط: ما علاقة سلة مشترياتك بتغير المناخ؟
الحلقات
البودكاست نهاية
وربما تكون القضايا القانونية التي لا تزال معلقة ضده سببا في طرح نتنياهو أجندة قومية مثيرة للجدل تتضمن الرغبة في ضم مناطق في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، بما يجعلها فعليا جزءا من إسرائيل.
ويمكن القول إن ذلك سينهي مرة واحدة وإلى الأبد أي فرصة لـ “حل الدولتين”، بالرغم من تضمين ذلك في خطة السلام التي يطرحها دونالد ترامب، والتي مثلت أملا واهنا للكثيرين الذين يريدون رؤية سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين.
ويحتج الفلسطينيون أنفسهم بقوة على هذه الخطوة، كما تطالب العديد من الحكومات في أوروبا وأماكن أخرى في مختلف أنحاء العالم بتوخي الحذر، وفي بعض الحالات تتحدث عن عقوبات محتملة إذا مضت هذه السياسة قدما.
وكما كان الحال دائما، يظل موقف إدارة ترامب حاسما، فهل ستعطي الضوء الأخضر بشكل فعال للتحرك أم ستنصح بكبح جماح هذا الإجراء؟
ويبدو من المؤكد أن قرار الرئيس ترامب بدعم ضم إسرائيل لمرتفعات الجولان السورية المحتلة ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس قد شجع نتنياهو.
ويتسم الموقف الأمريكي الحالي بالغموض، مع اقتراح الإدارة الأمريكية بأنها ستربط دعمها لضم مناطق في الضفة الغربية بموافقة إسرائيل على التفاوض بشأن دولة فلسطينية.
ويعتقد بعض المحللين أنه بعد استخدام قضية الضم لحشد الدعم القومي خلال موسم الانتخابات، قد يجد نتنياهو طريقة للتراجع. وربما سيساعده الأمريكيون، لأن القوميين الإسرائيليين المتشددين لا يريدون رؤية أي دولة فلسطينية.
لكن الفترة المقبلة ستكون صعبة.
إنه مصطلح يكاد الكثيرون منا أن يكونوا قد نسوه.
لكن الساعة تدق حيث تنتهي الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
صدر الصورة، PA Media
لقد بدأت المحادثات حول بنود العلاقات المستقبلية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشكل مبدئي، ولكن ليس هناك ما يشير إلى أن حكومة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، تفكر حتى في أي تأخير أو تمديد للمرحلة الانتقالية.
ومع ذلك، فإن الوباء قد غير السياق الكامل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، على الأقل من خلال تسريع الركود الاقتصادي الذي قد يستغرق الأمر سنوات للتعافي منه. ويبدو أن الشهية في بريطانيا ليست مفتوحة لإحياء النقاش القديم. وعلى أي حال فإن الوقت قصير.
ولم تكن استجابة الاتحاد الأوروبي المبدئية لأزمة كوفيد 19 جيدة. وكذلك لم يكن تعامل بريطانيا مع الأزمة جيدا أيضا.
ولا شك أن رحيل بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي سيؤدي إلى إجهاد الجانبين. وربما ينتج عنه نهج أكثر توافقية لتوجيه علاقتهما المستقبلية. وفي ظل الركود الاقتصادي الناجم عن وباء فيروس كورونا، سيتم اتخاذ قرارات اقتصادية ودبلوماسية رئيسية مثل إلى أي مدى يمكن دعم الأمريكيين؟ وإلى أي مدى يمكن الوقوف في وجه الصين؟
جاءت الاستجابة العالمية للوباء بمثابة اختبار لقدرة المجتمع الدولي على التعامل مع أكبر التحديات الدولية وأكثرها تعقيدا، وهي تغير المناخ.
وفيما يتعلق بالتعاون، تعطي تجربة كوفيد 19 حتى الآن تقريرا متضاربا للغاية بهذا الشأن. كما أن التوترات التي من المحتمل أن تستمر في عالم ما بعد الوباء ستعقد الأمور بشكل كبير.
وتعد إعادة “عملية” تغير المناخ إلى مسارها الصحيح أمرا أساسيا، فقد تم تأجيل اجتماعات حاسمة، مثل مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناخ “Cop26″، والذي كان من المقرر عقده في غلاسغو في نوفمبر/تشرين الثاني القادم حتى العام المقبل.
لكن يبقى سؤال.. وهو كيف ستتغير العقلية الدولية؟ وهل سيكون هناك شعور متجدد بالحاجة لتحرك سريع وبالهدف الذي نسعى لتحقيقه؟ وإلى أي مدى سيسمح النظام العالمي الجديد بالتقدم السريع في هذه القضية المعقدة بشكل كبير؟

 93 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

فضفضة رييل ستورى

زوجي ديوث

Published

on

4.3
(6)

وقت القراءة المقدر: 5 دقيقة (دقائق)

زوجي ديوث
الحياة الزوجية

هلا خواتي حبيت انقلكم مشكلتي وحابه تنصحوني وآخذ برايكم أدري البعض بيقول اني ابالغ بس والله والله شاهد على كل لكمه اكتبها وفي أشياء من قوتها ماراح اذكرها بذكر أشياء بسيطه انا متزوجةمن عشر سنوات وعندي بنت وولد الله يحفظهم لي احنا من البدايه كله خلافات بس قلت انه لازم بداية الحياة الزوجيه صعبه اصبر واستحمل بيتغير وفوق هذا اهله مايحبوني من غير سبب وهو وايد بخيل قلت مايخالف اهدم حياتي عشان هالأشيا الحمدالله اهلي مايقصرون علي بس انه يكون ديوث وصخ ومافيه غيره على عرضه لأ

انا انسانه ماعندي احتكاك وايد مع الناس حياتي كانت دراسه و بس هو كان اول حب في حياتي. اول شهر زواج حط مكياج و قالي تعالي نامي معاي. انا ظحكت عبالي يتغشمر. في اول حياتي الزوجيه كان ينزل شيلتي من على راسي عشان الشباب يغازلوني. دايما كان يقولي اني حلوه وايد وحرام بس شخص واحد يتمتع فيني. و ان انا لازم اغير تفكيري لان افكاري قديمه و لازم اقتنع بمبدء المشاركه. كان استغفر الله حتى يحاول يخليني اشرب عشان اطاوعه في افكاره الوسخه. بعد ما جبتله اول ولد في الاربعين كان يغازل وحده جدامي و يحبسني في الغرفه عشان اسمع غصب عني و يبيني افرحله بعد . يقولي خاطري تنامين مع اخواني وانا انام مع اختك. ياليت بس و كان دايما يتخيل نفسه نايم مع امي و ساعات امه و خواته. كنت اقول معليش هاى بس تخيلات لاكن في اخر سنه حاول يحولها واقع. عمل خطه عشان يخليني اكلم شباب و انام معاهم بعد. كان مثل الشيطان يحاول يزين الحرام في عيني. كان يقولي بكون الموضوع صعب عليج في البدايه بس بعدين بصير عادي و بتتعودين!

أنا بعد هل موضوع طلبت الطلاق. انا تميت طول هل سنين ساكته و ماكنت راح اتكلم. لاكن هو راح قال حق ابوه و ابوي ان انا احب واحد و طالبه الطلاق. النذل يبي يحط اللوم علي. في الفتره الليطلبت فبها الطلاق كنت تعبانه نفسيا وايد وكنت دايما اخذ دوا عشان انام و كنت انام طول الوقت عشت فكئابه فظيعه. وداني دكتور نفسي و بعدها الاستشارات العائليه. الحمدلله اني يوم وظحت القصه للاستشارات و لابوي هو مانكر. يعني امي و ابوي عرفو انه ديوث (كنت اول مره اسمع بالكلمه و بالمرض) بس بعد اقنعوني اني ارجعله عشان اليهال و ما قالو اي شي حق ابوه عشان ماتكبر المشكله. رجعتله و ياريت ما رجعت. مثل علي الحب. بس كانت في مشكله انه طاح من عيني و ما كنت اقدر انام معاه. كنت اغصب نفسي ساعات و ساعات هو ينام معاي غصب. كانت تلوع جبدي و ارجع. شريت قمصان نوم جديده لاكن مافي فايده ماكنت قادره فكرت اروح عند دكتوره نفسيه بس هوما صبر و عرفت انه كان يغازل و حاول يعتدي على الخادمه. كرهته زياده وكرهت حياتي. وماكفاه بعد قال حق امه و خواته اللي مايعرفون سالفته يخطبونله. وكانو يتصلونله و يخطبونله جدامي. كنت ادخل الحمام و اصيح و كنت طول اليل اصلي و اقرا قران و ادعي عليهم. هم استحملت و قعدت.
بعدها بيومين كانت خطوبه اخوي. و رحت بيت ابوي اليله قبل الخطوبه مشغولين باستعدادات الخطوبه. و اتصلتله و طرشتله مسج اني باتاخر شوي و يوم رجعت البيت كان يتكلم مع امه على التلفون و بعدين راح الغرفه و قفل الباب. اليوم الثاني (يوم خطوبه اخوي) هددني ان بخرب فرحتنا و يقلب ظحكتنا دموع. فهل يوم اتصلت امه لامي و بدل ماتبارك قالت لامي (ادبي بنتج) هني ابوي قرر ان ياخذني بيتهم و اقولهم ولدهم. انا و ابوي رحنا و هم عطوني الفرصه عشان اقول كل شي و بعدها ابوه ساله معقوله انت صارلك هاي كله و كنت ساكته و بعدين سال ولده هل كلامها صحيح و الحمدلله قال نعم. ما كان يقدر ينكر عشال هو معترف لابوي و الاستشارات.

بعدها رحت عشت في بيت ابوي و هو نسانه و نسى اولاده و لين يومكم صارله 4 شهورماصرف عليهم شي. انا قلت الحمدلله افتكيت منه. لا هو ولا اهله حالو يصلحون الموضوع. الاستشارات اتصلو فيه عشان يعالجونه لاكن رفض وقال انا سليم مافيني شي. أنا مستغربه من موقف اهله اظالم. بدل مل يعقلون ولدهم راحو خطبوله على طول. و اللي خطبوها بنت سيئه جدا. و هذا الكلام انا سمعته عن البنت من اهله يوم كنت عايشه معاهم. بس هي اعتقد بتحقق احلامه و بتسويله اللي انا ماسويت له. هم يناسبون بعض شكلا و قالبا.

أنا اللي مظايقني ان هو رد يسال عن عياله و عشان اليهال خليتهم يروحونله مرتين بالاسبوع قلت عشانهم حرام احرمهم من ابوهم رغم انه مايستاهل. لاكن انا خافه عليهم يظيعون و يطبعون من طبعه خصوصا انه ارتبط بوحده سمعتها سيئه. احس انه يخرب كل الي قاعده ابنيه. انا الحين عايشه عشانهم احاول اربيهم علي احسن اخلاق.
حاسه بالظلم و القهر لاكن احاول اخفف عن نفسي اني اتقرب من الله. اعتزلت عن صديقاتي و امظي وقتي في البيت وسط اهلي. انا مب صاحبه مشاكل ولا اني ناويه ارفع دعوه طلاق لاكن حابه اعرف موقفي القانوني للاحتيط من ناحيه الحضانه و حقي في الطلاق و النفقه. اهلي دايما يقولونلي سكتي عنهم احنا احسن منهم و كل واحد يعمل باصله و احنا مب محتاجينله و لفلوسه.

اسفه طولت عليكم بس اعتبروني مثل اختكم و ابي نصيحتكم

 24,143 اجمالى المشاهدات,  55 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 4.3 / 5. عدد الأصوات: 6

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

اجتماعيات

زوج اختى استغل ضعفى

Published

on

3.3
(8)

وقت القراءة المقدر: 4 دقيقة (دقائق)

زوج استغل ضعفى كا بنت..
ولكنى لا اعلم ماذا افعل ..
حكايتى هى..
بدون زكر اسماء …
انا عندى ١٧سنه لما اختى اتجوزت.. من حب حياتها كانه عايشين قصه حب كبيرة .وربنا كرمها بالحمل من تانى شهر وكان وحملها صعب جداا .
ماما طلبت منى اروح اساعد اختى بالمنزل علشان هى مش قادرة تروح ليها ..
وانا بصراحه استغليتها فرصه قولت هروح عندها واذاكر بالمرة وفنظم وقتى.. بين مذاكرتى.. ومدرسي.. ومرعاتي لى اختى وزجها
كنت اتجنبه واحترمه جداا وبحبه من حبه لى اختى
الى ان لحظت انه بدا يقرب منى وانا بذاكر بصراحة انا مكنتش حاسه ان فى اي انسجام او عاطفه بينا او على الاقل هو ..
كنت بحسه بيحني لانى اخته الصغيرة خصوصا هو اكبر منى ١٨سنه فرق كبير يعني و مستحيل يطمع فيا
وفضلنا كدا كل ما اختى تدخل بشهر جديد بحملها يستغل فرصه نومها ويجي الاوضه يذاكر لى
ويسمعلى الدروس
وكان بيهزر دايما معايا بالكلام الى ان تتطور الامر وبقي يهزر معى كف على كف ايد بايد
وبعدها بدا يقرب منى
وكان بيسألنى بتذاكرى ايه ؟!
مثلا يقف ورايا ويقرب اوى عليا وانا اذاكر ..وبيخلينى اقرأ له اللى بذاكره
لكن العلاقه تطورت الى اكثر من ذالك
يعنى اكون بذاكر اخر اليل واختى مرهقة نائمه كالعادة يتسحب من جنبها ويقولى انا جاى اذاكر ليكى علشان تجيبي مجموع
ويعمل ليا شاى او عصير كدا يعنى
الى فى مرة قولت له لما جة الاوضه وكنت بذاكر .
ابيه :اعملك كوبايه شاى علشان تفوقى
انا :لا يا ابيه انا اللى هعمل لى حضرتك
بصراحة انا قومت جراى على المطبخ لانى كنت بدات احس انى بضعف وبدوب جداا اما قرب منى وفعلا دخلت المطبخ عملت الشاى وهو لحقنى على المطبخ واستغل الفرصه وانا بتناول كوبايات الشاى من البترينه فوق لما كنت بتناولها على طرف صوابع رجلى وبشب اوى لانى قصيرة
((معرفش اى المغرى بكداا ..))
بس هو قرب اووى وحضني وحصل ….😢😴💔…للاسف حدث علاقه غير كامله
وفى اليوم التالى كنت اريد اخبار اختى بس خفت متصدقنيش فقررت السكوت لان على اى حال محدش هيصدقنى لا امى ولا حتى ابى
هيقوله اسكتى انتى بتتوهمى
انا حاولت اسيب البيت واروح عند بيت اهلى لكن ماما وبابا زعقئه ليا
وقاله انتى معندكيش دم تسيبي اختك وقت ماهى محتاجاكى
حاولت اخترع الف عزر لكن رفضه الاقتناع
حاولت اهمل منزل اختى واكون غير مهتمه لكن اختى للاسف شكتني لى ماما وماما قالت هتقول لى بابا وبابا صعب جداا
لكن للاسف انا بدات اخاف من زوج اختى كل ما يعاملنى كويس ويقرب منى اخاف اكتر وكل ما يحدث ما يحدث (اخاف اتكلم)
لكن فى يوم استغل عدم وجود اختى بالمنزل فاغتصبني اغتصاب كامل افقدنى اغلى ما املك
فقررت الهرووب دون علم احد ..والموت لى افضل من اعيش هكذا ..
ها انا على اجلس امام مترو الانفاق انتظر الموت وبينى وبينه لحظة واحدة اودعكم واودع عالمكم الحقير ..اودعكم واترككم تظنه بى ما تظنه وانا لا اعلم متى ستقرأو كليماتى هذه..
ف انا لن اسامح ابي وامى وزوج اختى التى استغلى ضعفى وصغر سنى ولن اسامح اختى على غبائها
ومع ذالك انا مشكله “خاصه وليست عامه”
زى مافى واحد حقير عايش وسط الناس امير مثل زوج اختى..
فى ناس بتخاف ربنا انا حاولت احافظ على نفسي بس العادات المتخلفه وكلام الناس
(( اقول ايه ومنظرنا ايه)
اهو خلانى انتظر الموت ولانتحار افضل ما اعيش طول عمرى غشاشه ..
سؤالى لى بابا وماما منظركم ايه دلوقتى مبسوطين فرحنين بعد موتى ؟!
سؤالى لى ماما لى مكنتيش ام كويسه وقولتى وعملتى بالمثل اللى بيقول(( حطى بنتك فكمك ولا تأمنى عليها امك ))
ابقى جاوبى على نفسك وخدى بالك على اخواتى البتات الباقين ومتثقوش بحد خالص
وابقه خدو بالكم من الامثال الامثال دى مجتش من فراغ ..
فالان اكتب لكم كليماتى هذة قبل موتى بلحظات واتمنى من سايجد هذة الرساله يبعثها الى ()امى وابي ))واطلب منهم ومنكم ان تجيبه حقى من زوج اختى ومن اختى ايضاا وابي وامى كمان
واخر كلامى حسبيا الله ونعم الوكيل واشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
وداعاااا😢😢💔

 23,793 اجمالى المشاهدات,  39 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 3.3 / 5. عدد الأصوات: 8

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

هل اعطيت طليقي اسباب حقيقيه ليطلقني ؟

Published

on

By

1
(1)

وقت القراءة المقدر: 5 دقيقة (دقائق)

هل اعطيت طليقي اسباب حقيقيه ليطلقني ؟

قصص الاستغلال
مشاكل الحياة الزوجية
مشاكل الطلاق

Advertisement

Advertisement

Advertisement

Advertisement

Advertisement

Advertisement

تزوجت منذ سنوات بطريقة تقليديه جامعية ومن منزل يعج بالاطباء و الادباء منزل شبع لا نهتم ابدا ابدا بالماده فلا نشترط على الخطاب اي شيء سوا راحة البال نهتم جدا بحق المرء في العلم والعمل اشترطت في عقد زواجي ان لا يمنعني زوجي عن العمل وبعد اقل من سنة اصبحت بفعل فطرتي ابحث عن الانجاب امتنع زوجي عن السعي معي للانجاب مره لكرهه للاطباء ومره لعدم وجود القدرة الماديه واصبح هو ووالدته يقنعونني ان اصبر اكثر واترك له حرية السعي من عدمه وان المراه عليها ان تتنازل وان لاتعرض زوجها لضغوطات فوق طاقته واصبح يفتعل معي المشاكل على اي شيء مثل نظافة المنزل اذا وجد ذرة تراب حتى انه مشاكله معي على هذه المسئلة كانت تصل لتهديده لي بالطلاق ويخبرني ان انفذ بدون اي تعليقات او جدال قد ينتقدني على ايماءة او نظرة بعيني فتخبرني والدته مجددا ان اتنازل عن كرامتي احيانا وان احتوي غضب زوجي كونه مريض اكتئاب واضطراب قلق ولكنني شخص يسعى للاستقرار فجاهدت نفسي لاحقق له مراده حتى اصبح بيتي مثل المستشفى فلم اريد ان اعطيه سبب لانتقادي واهانتي مره اخرى وهو شخص يعشق الاهتمام الزائد فلا يدخل المنزل الا وهو معقم ونظيف ومبخر وانا في انتظاره على مائدة الغداء ويطلب مني تدليك قدمه وتمليس شعره وربت ظهره كل يوم وفرت له كل سبل الراحه والسعاده الزوجية لكنه كان دايم الانتقاد واتهامي بالتقصير وينصحني اقراء اكثر عن طرق اسعاد الزوج وكنت اذا طلبت منه ان يضمني مثلا او ان لايتركني انام وحدي يخبرني بانني اطلب اهتمام زائد هو يمارس كل الانشطه التي يحب يذهب للنادي ويلعب على البلايستشن بالساعات ويجلس صامت على هاتفه نادرا اذا تفاعل معي فهو يخبرني دايما انني لا اعرف ان اتكلم وان كلامي دايما مستفز قررت بعد سنتين ان اعود الى العمل لاشغل نفسي ولاجمع مبلغ عمل عملية طفل انابيب حتى لا اضغطه هو باي مجهود للانجاب وفقني الله بعمل مع والدي سعدت به كثيرا فهو محرم لي ويراعي ظروفي ولكن زوجي جعل عملي سبب جديد للخلاف معي خاصمني لانني اعود معه بنفس الوقت فاصبحت اعود قبله ب٥ ساعات ثم اعترض على راتبي فرفعه لي والدي ثم اعترض على ايصالي فاحضرت سائق ثم اعترض على عملي يوم السبت فاخذته اجازه ولكنه اخيرا اخبرني انه يغار من والدي وانه يملىء رأسي بافكار عنه وهو مالم يحدث ابدا على العكس كان لا يعيدني لبيتي الا محمله باغراض لمنزلي او بهدية لزوجي وخيرني بين عملي واستمراري معه فاخترته وتركت والدي بعد ان خسر بسببي قرابة ٦٠٠٠٠ بسبب تركي له فجأه عاد زوجي عن قراره وطلب مني ان اعود عملي شريطه ان اشاركه دفع الايجار فوافقت بكل حب ورضى فاعباء الحياة كثيره ثم عاد مجددا وطالبني بتركه فما كان لي الا ان اوجد حل مجددا للعقبات التي يضعها في طريقي وقررت ان اوجد وظيفه من المنزل في حال اصر على تركي العمل مع والدي ولم اكن قادره على جمع مال العملية فاستشرت زوجي في ان اعمل بوظيفه اضافيه من المنزل فانا اجلس اكثر من ٧ ساعات بعد ان اعود من عملي بفراغ ايدني ودعمني حتى انه اوصلني للمحل الذي يبيع اغراض عملي وبعد ان اصبح يدر لي مبالغ مرضيه طلب مني ان اتنازل عن احد الوظيفتين فاخبرته اننا بحاجة كلاهما وانني لا اعمل ابدا طيلة ساعات وجوده في المنزل فلا يوجد من ناحيتي اية تقصير اتجاهه كل طلباته مجابه ولا يتمنى الشيء مهما كانت قيمته او درجة صعوبته الا واحققه له اهانني وانفعل فاضطررت ان اتنازل مجددا لتسير المركب وتفاجأت انه طلقني رغم موافقتي على التنازل لانني لم اوافق مباشرة فهو دايما يخبرني ان اقول حاضر دون ان اتناقش كانت اهانته تطول اهلي ايضا رغم عدم تدخلهم في اي شيء حتى مسئلة الانجاب ويعتذر ثم يعيد الكرره اريد ان اطمئن انني لم اظلمه حين رفضت ان اعود له بعد طلاقه لي واذا وقع علي خطأ تسبب بالفعل في الانفصال هل كان علي ان اقدم تنازلات اكثر ؟ فلقد طالبني ايضا بتقنين علاقاتي وعدم تواصل اي احد معي طيلة وجوده معي وان اغير رقم هاتفي ولا اضيف احد الا باذنه واخبرني انني مثل الطير الذي عليه ان يضعه في قفص ويحجم حريته ولا اخفى عليكم رغم انني متعلمة ومن بيت عز وعلى قدر من الجمال الا انني فقدت كثيرا جدا من ثقتي بنفسي من شدة انتقاداته لي وفقدت كثيرا من علاقاتي بالناس واصبحت كرامتي تهون عليه كثيرا لدرجة جعلت والدته تقول لي ماذا فيها اذا طلقك واعتذر لك؟ هل الطلاق سهل وعادي لهذه الدرجة وانا التي تبالغ ؟ وهل كان علي ان افعل اكثر من هذا لاصل للسلام الذي حاربت لاجله

 5,266 اجمالى المشاهدات,  39 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

Advertisement

متوسط ​​تقييم 1 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Advertisement
No tags for this post.
Continue Reading
قصص أطفال57 ثانية ago

20 قصة قصيرة ذات دروس قيمة

قصص الإثارة27 دقيقة ago

رواية صدمة فرح بقلم سيد داود المطعني

قصص متنوعةساعة واحدة ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص قصيرة3 ساعات ago

قصص قصيرة عن الصداقة

قصص حدثت بالفعل3 ساعات ago

قصة شاب قال لن أتزوج حتى أشاور مائة رجل متزوج

قصص قصيرة4 ساعات ago

قصة مؤلمة : رساله اب لابنه المتزوج بعد وضعه فى دار مسنين

قصة شخصية مؤثرة5 ساعات ago

الشيخ المناضل عمر المختار – أسد الصحراء

قصص الإثارة7 ساعات ago

رواية علاقة محرمه بقلم كوكي سامح

روايات مصرية8 ساعات ago

رواية مقتحمة غيرت حياتي كاملة (جميع فصول الرواية) بقلم نورهان ناصر

قصص الإثارة8 ساعات ago

رواية علاقات مشوهه للكاتبة فاطمه الألفي

PDF كتب و روايات عربية بصيغه8 ساعات ago

تحميل رواية أسير زُرقه عينيها (بقلم فاطمه عماره) PDF

روايات مصرية11 ساعة ago

رواية صرخة مريم بقلم كوكى سامح

قصص الإثارة12 ساعة ago

رواية غرام في الظلام – ‏كامله بقلم حنان حسن

روايات مصرية13 ساعة ago

رواية عاجزه ولكن بقلم كوكي سامح

قصص الإثارة14 ساعة ago

رواية حب الفرسان – بقلم ريحانة الجنة

قصص الإثارة4 أسابيع ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارة3 أسابيع ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعل5 أشهر ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعةساعة واحدة ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارة23 ساعة ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي4 أسابيع ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائي4 أسابيع ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعةأسبوعين ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

ادب نسائي4 أسابيع ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصرية4 أسابيع ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصرية3 أسابيع ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

قصص الإثارةأسبوعين ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص الإثارةأسبوعين ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصرية4 أسابيع ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

روايات مصريةيومين ago

رواية براءتي الجزء الحادى عشر بقلم كوكي سامح #11

Facebook

Trending-ترندينغ