Connect with us

فضفضة رييل ستورى

الطائرات بدون طيار… مشاكل وحلول

Published

on

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 6 دقيقة (دقائق)

سقط شيء من أعلى من غير توقع . في نهاية الحملة الانتخابية الألمانية لعام 2013، كانت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، وشخصيات بارزة من حزبها، يعتلون منصة في سوق عام في مدينة دريسدن، عندما مرت فوق رؤوسهم طائرة بدون طيار.

وفجأة، انخفضت الطائرة وتحطمت على الأرض، على بعد بضعة أمتار أمام ميركل، التي بدا عليها بشكل واضح الانبساط من هذه الواقعة الغريبة .

وأعلن “حزب القراصنة” – الذي تعتبر حماية البيانات والخصوصية بالنسبة له من القيم الأساسية – مسؤوليته عن الواقعة، حيث قال مسؤولوه إنهم كانوا يرغبون في أن تجرب ميركل بنفسها كيف من الممكن أن يتم التجسس عليها بطائرة بدون طيار.

وعلى الفور رأى اثنان من صغار رجال الأعمال أن هناك ثمة خلل في سوق الطائرات بدون طيار إذ طرح إنجو زيباخ ويورج لامبريشت سؤالا: ماذا لو كانت الطائرة بدون طيار تحمل متفجرات بدلا من الكاميرا؟

وبعد بضعة أشهر، قاما بتأسيس شركتهما التي تحمل اسم “ديدرون”، في مدينة كاسيل بوسط البلاد، حيث عملا على تسويق جهاز يعمل على تتبع الطائرات بدون طيار، “درون تراكر”، الذي يحدد ويتتبع الاجسام الطائرة المريبة .

وتستخدم تقنية “ديدرون” مزيجا من أجهزة الاستشعار المختلفة، للتجسس على الطائرات القادمة بدون طيار، مستخدمة في ذلك على سبيل المثال، معدات الرادار والميكروفونات والكاميرات وأجهزة كشف الترددات اللاسلكية . وفي حال تم تحديد جسم على أنه طائرة بدون طيار، يتم تشغيل جهاز إنذار، وذلك بناء على بنك البيانات.

ويظهر نظام الشركة “التهديدات الحية، ومسارات الطيران للطائرات بدون بدون طيار في وقت تحركها الفعلي ، وتسجيل للتفاصيل المادية العلمية عبر تصوير الفيديو”، وفقا لموقع الشركة على الانترنت.

ولطالما صارت الحماية ضد الطائرات بدون طيار،منذ ظهورها ، مطلوبة في السوق . ومن جانبه، يقول كريستيان جيجر، وهو من مستشاري شركة “إي إس جي” لتكنولوجيا المعلومات والتي يقع مقرها بالقرب من ميونيخ، إن السوق ينمو بسرعة.

من ناحية أخرى، تقدر شركة “دي. إف. إس” – المملوكة للدولة والتي تعمل على إدارة مراقبة الحركة الجوية في ألمانيا – عدد الطائرات بدون طيار التي استخدمت العام الماضي للاغراض الخاصة والتجارية، بحوالي 600 ألف. وتعتقد الشركة أن هذا العدد قد يتضاعف بحلول عام 2020، مع انخفاض الأسعار وإتاحة التكنولوجيا على نطاق أوسع.

ويعني الازدهار ازدياد احتمالات سوء الاستخدام، وحتى التهديدات الخطيرة. ويسرد ياجر السيناريوهات كالتالي: تهبط الطائرات بدون طيار بأعداد متزايدة داخل السجون منذ بضع سنوات، حاملة الهواتف المحمولة والمخدرات، وحتى الأسلحة.

كما تحمل الأجهزة المحمولة جوا المخدرات عبر الحدود الوطنية. ويقول الطيارون في أنحاء العالم إنه من المحتمل أن يكون وجود هذه الطائرات خطيرا بالقرب من المطارات القريبة. وتعرض الجيش لمشاكل مع الأجسام الطائرة بدون طيار عندما يكون في مهمات بالخارج.

وقد طلبت مؤخرا شركة صناعة السيارات الألمانية “فولكس فاجن”، شراء نظام تتبع للطائرات بدون طيار من شركة “إي إس جي”، لمراقبة الأجسام الطائرة مجهولة الهوية، التي تمر فوق مسارات الاختبار لتصوير النماذج، في محاولة واضحة للتجسس الصناعي.

ويعتبر الإرهاب هو ما يدور في ذهن الجميع، على سبيل المثال في الأحداث السياسية التي يجتمع فيها رؤساء الدول والحكومات، أو في المؤتمرات الجماهيرية الكبرى.

وقد أظهر معرض تجاري أقيم مؤخرا في نورمبرج تحت اسم “حماية الحدود الخارجية”، مدى الاهتمام بالقطاع الأمني. وحضر المعرض خبراء من قطاعات الصناعة والنقل والطاقة والترفيه للوقوف على التطورات الجديدة في إقامة الاسوار والتحكم في الدخول والمراقبة بالفيديو.

ولأول مرة يخصص المنظمون منطقة خاصة لقسم تحديد هوية الطائرات بدون طيار ووسائل الدفاع .

ويصف مارسيل روف، وهو مدير سجن حديث بمنطقة لينزبرج في كانتون أرجاو السويسري، ما سيحدث بعد ذلك. فإذا رصد نظام المراقبة طائرة بدون طيار، يمكن للعاملين في إحدى غرف التحكم تحديد موقعها واتجاه سفرها .

ثم يتم تنبيه موظفي السجن في الخارج للتحقق مما إذا كان الجسم الطائر يحمل بضائع.

ويقول روف: “إذا كان الأمر كذلك، فإن الطائرة بدون طيار يجب أن تهبط في مكان ما، ثم نتحرك لتأمينها، أو أن نسقطها بمدفع قاذف للشباك، مثلما يقوم المرء بصيد حيوان صغير بشبكة”.

ويشار إلى أن إيقاع الطائرات بدون طيار في الأسر يعتبر إجراء إشكاليا ، بل أن إسقاطها يعد مشكلة أكبر ، حيث أن من الممكن أن يصاب الناس على الأرض.

ويقول ياجر من شركة “إي إس جي” إن مبدأ التناسبية ينطبق هنا. ويضيف: “فعندما أكون في المنزل وأقمت أحواض مائية للأطفال وهم يلعبون في الحديقة، ثم يرسل الجيران طائرة بدون طيار، فأنا لا ينبغي أن أطلق النار عليها، لكن بدلا من ذلك أتصل بالشرطة”.

ولكن الاستجابة تتغير بتغير الظروف. ويضيف: “فإذا كنت في تجمع سياسي وميركل على المنصة، يمكن اسقاط الطائرة بدون طيار، لأن ذلك يتناسب (مع الحدث)”.

ويقول ياجر : “إن الوضع القانوني الحالي في ألمانيا (ينص على) أن الشرطة والجيش هما من يمكنهما القيام بذلك، ولكن ليس المدنيون”.

كما ينطبق وضع مشابه على التشويش – وهو استخدام التداخل الإلكتروني لتعطيل إشارات اللاسلكي بين الموجه وطائرته بدون طيار. ولا يمكن لاحد القيام بذلك غير السلطات المكلفة بالأمن، فيما يتم منع الشركات الخاصة من ذلك.

من ناحية أخرى، يقول ماركوس بيندل، المسؤول عن الأمن في شركة “دويتشه تليكوم”، إن الشركة تدعو إلى أن يكون القانون أقل تقييدا بالنسبة للشركات الخاصة، طالما أن السلامة العامة لا تتعرض للخطر. وتجري محادثات مع السلطات الحكومية بهذا الشأن.

ويقول بيندل إن “حماية 70 ألف متفرج في ملعب لكرة القدم أو 10 آلاف شخص في حدث ترفيهي لا يجب أن تتم عرقلته بسبب مشاكل حول من المسؤول”.

 423 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Advertisement https://reelpdf.com/click/do.php?imgf=167189139225871.gif
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

قصص الإثارة42 دقيقة ago

اتجوزتو عشان كان ابن صحاب بابا

روايات مصرية3 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الحادى عشر 11 – بقلم ياسمينا #11

قصص الإثارة3 ساعات ago

رواية عشق الوحش الكاسر الفصل الرابع 4 بقلم زهرة الهضاب #4

روايات مصرية4 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الرابع عشر 14 – بقلم ياسمينا #14

روايات مصرية4 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الثالث عشر 13 – بقلم ياسمينا #13

روايات مصرية4 ساعات ago

رواية الضحية الفصل التاسع 9 – بقلم ياسمينا #9

روايات مصرية6 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الثانى عشر 12 – بقلم ياسمينا #12

روايات مصرية8 ساعات ago

رواية الضحية الفصل العاشر 10 – بقلم ياسمينا #10

روايات مصرية9 ساعات ago

رواية الضحية الفصل السابع 7 – بقلم ياسمينا #7

قصص حدثت بالفعل9 ساعات ago

حدثت بالفعل : قصص عن التوفير والربح

روايات مصرية10 ساعات ago

رواية الضحية الفصل الثامن 8 – بقلم ياسمينا #8

روايات مصرية10 ساعات ago

رواية الضحية الفصل السادس 6 – بقلم ياسمينا

قصص حدثت بالفعل14 ساعة ago

حكاية الفنان الذي حكم عليه بالاعدام

روايات مصرية15 ساعة ago

رواية الضحية كاملة بقلم ياسمينا

اجتماعيات15 ساعة ago

تحذير للأزواج: لا تمنح زوجتك الحرية حتى لا تتمرد!

قصص الإثارة4 أسابيع ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارةأسبوعين ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعل4 أشهر ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعة4 أشهر ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارة4 أشهر ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائي4 أسابيع ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائي4 أسابيع ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

ادب نسائي4 أسابيع ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

قصص الإثارة5 أيام ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص متنوعةأسبوع واحد ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

روايات مصرية4 أسابيع ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

قصص الإثارة5 أيام ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصرية4 أسابيع ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

فضفضة رييل ستورى4 أشهر ago

ديوثـة على زوجـي

روايات مصرية3 أسابيع ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

Facebook

Advertisement

Trending-ترندينغ