Connect with us

فضفضة رييل ستورى

«مشاكل وحلول» في تلفزيون لبنان يجتهد رغم الفجور الإعلامي!

Published

on

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 3 دقيقة (دقائق)

} جهاد أيوب
في زحمة الثرثرات اللبنانية عبر فضاء إعلامي مأجور، ويشجع على القتل، وافتعال الجريمة بحق الوطن والجار، ومن بين كثافة المنظرين والمنافقين، والراقصين على جثث تراب البلد خاصة بعد انفجار المرفأ يطل الزميل نقولا حنا عبر برنامجه اليومي «مشاكل وحلول» إخراج باسم جابر من على شاشة يتيمة الأب والأم، شاشة تصارع كي يبقى الوطن للجميع، وتحاول أن لا تكون طرفاً، رغم حزبية وعنصرية كل شعوب هذا اللبناني، هي شاشة «تلفزيون لبنان»!.
يطلّ نقولا بتهذيبه المعهود مع كل ضيوفه رغم اختلافهم الفكري، والعقائدي، والوظائفي، والديني والحزبي، يبقي خيطاً رفيعاً وأنيقاً من الاحترام والود والتقدير، ولا يذهب إلى الرخص في الضحك الماجن، وخفة العقل، والخفة الوطنية في تحمل المسؤولية كما يفعل غيره. هو يدرك صار الوقت وصار بدها تغيير، ولكنه لا يغامر بسمعته كصاحب تجربة من الكتابة إلى الإذاعة والشاشة، هو يفقه بأن صار بدّها وقت محترم، وجهود وطنية تلمّ الشمل، لذلك برنامجه وحضوره لا يتطلبان قلة التهذيب والفهم والإدراك الوطني!
يحاول نقولا بما بين افكاره، وبحدود المكان المنطلق منه وطنياً، يحاول أن يتطرّق إلى كل المواضيع، يناقش، يحاول ويسعى إلى أن يقدّم الحلول، ولكننا في لبنان نصارخ ولا نعرف الحلول!
برنامج «مشاكل وحلول» اليوم، وفي هذه المهمة الصعبة يدرك خطورتها، وخطورة مخاطبة أناس لا يصدّقون دولتهم، ومع ذلك استطاع أن يواكب الناس في أزمتهم هذه، اختلف عن كل ما يقدّم على شاشات يقال إنها لبنانية، وفي الحقيقة تتسابق على الفجور الكلامي، وادعاء الفهم، هنا البرنامج بسيط لا يتعمد التنظير، ويقدم معلومة ومشاكل، ويحاول مجتهداً أن يحل ما أمكن!
البرنامج يحتاج إلى نفضة في الإعداد، وفي فريق الإعداد، وفي توقيت العرض مع أن توقيته بعد الانفجار أصبح لائقاً!
البرنامج يحتاج إلى مساحة أوسع من الحرية، خاصة أن مقدمه يدرك حدود مكانه والحرية، فلا خوف إذا أتيحت مساحة أوسع في طرح الأمور. فالنتيجة مضمونة لصالح البرنامج والحكمة!
فريق عمل مشاكل وحلول بما حمل يجتهد بقدر المستطاع، ويسعون إلى خدمة الناس لا التنافس في تشرذم الناس كما غيرهم في إعلام يجترّ الانتحار يومياً، يسعون إلى الشراكة في قضايا الوطن لا أن يشربك الوطن بحجة حرية الرأي لصناعة الأبطال الكرتونية البهلوانية الإعلامية !
«الإعلام الفاجر لا يصنع حرية، بل يساهم في قتل الحرية بعد أن استغلها»، وتلفزيون لبنان يفهم جيداً دوره في هذه الحرية اللبنانية إلى أن يجد الأب والأم فالخال، مهما كان حسناً ومشرقاُ في تعبه لا يحل مكان الأب والأم. و»مشاكل وحلول» يصارع كي يحترم الوطن والعقول فيه، والزميل نقولا حنا وفريقه يجتهد ويحاول أن ينجح في زمن صعب التنافس بين اللاجئين والفاجرين إعلامياً!

 88 اجمالى المشاهدات,  6 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

فضفضة رييل ستورى

أرملة سعيد صالح: أنا مورثتش حاجة وكان بيعيش اليوم بيومه

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 1 دقيقة (دقائق)

قالت شيماء فرغلي، أرملة الفنان الراحل سعيد صالح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تقدر مع الغيطي” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي بقناة “الشمس “عشت مع سعيد فترة طويلة، وهو كان شوية لكنه طيب وحنين جدًّا مثل الأطفال”.
وأضافت : “أنا مورثتش حاجة، والكل كان عارف أن سعيد صالح بيعيش اليوم بيومه”.
وتابعت: “سعيد صالح لم يترك ميراثا أو تركة، وكان دايمًا بيقول أنا ضامن أعيش بكرة ليه أسيب فلوسي وعلشان كده كان بيعيش اليوم بيومه”.
وأختتمت:ليه في مصر الزوجة الثانية حتى لو واخداه وهو مطلق من 25 سنة زيي بتبقى إنسانة مش كويسة وسمعتها مش كويسة”

 214 اجمالى المشاهدات,  214 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

الأزمة النقدية والمصرفية في لبنان: مشاكل وحلول

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 3 دقيقة (دقائق)

سمير حمّود  بداية، غرق لبنان في مشاكله نتيجة غياب الدولة وسيادة مفهوم الطائفة باستقواء الخارج، ولا يمكن لأي فئة رمي الحجر لانهم جميعا في الخطيئة.والعاقل في خضم الازمات يبحث عن الحلول فيما الغوغائي يفتش عن كبش محرقة، ولا يعني ذلك ان الحلول لا تتضمن محاسبة ايادي الفساد.نحن الآن نواجه خمسة انواع من الازمات هي: نقدية، مصرفية، مالية، اقتصادية وسياسية. الازمات الثلاث الاخيرة هي الأهم وحلولها رهينة التوافق على بناء دولة بالمعنى الصحيح، والتي بصراحة لا أراها قائمة، ولذلك يأتي التركيز على الازمة النقدية والمصرفية مع اقتناعي بانه يمكن إحداث اختراق يخفف حدة الازمة الحياتية مع ترابط تدريجي للحل النهائي مع مشروع بناء الدولة لاحقا. لا يغيب عن بالنا ان ما يقال عن سوء ادارة النقد هو في الحقيقة نصف الكلام، اذ ان الصحيح ان ادارة النقد العجيبة منذ عام 1993 كانت الانسب للتعايش مع الاوضاع السياسية البعيدة عن بناء الدولة ليس منذ 1993 بل منذ عام 1969 أو اقله 1975.ولا غرابة في ان نشير الى ان المستفيد الاول من هذه الادارة كانت الطبقة السياسية.الازمة النقدية الحالية غير عصيّة على الحل، غير ان الحلول لا يمكن ان تتعارض مع الدستور وهوية لبنان في النظام الحر والحفاظ على الملكية الخاصة. والمدخل الصحيح للحل هو الاعتراف بالمشكلة ومقاربة الحل من الرأس والاساس وليس من الاطراف بأسلوب الترقيع وتقطيع الوقت.الازمة النقدية تحمل ثلاثة اوجه: ازمة مصارف، ازمة مودعين، وازمة سعر صرف وانظمة دفع.المصارف اليوم هي في حال توقّف عن الدفع وتخضع للقانون 2/67، وان مفاعيل القانون 110/91 والقانون 192/93 لم تعد وافية للمعالجة. لكن وضع المصارف في خانة التوقف عن الدفع مردّه ان اموالها لدى مصرف لبنان أو سندات الدَّين على الدولة غير قابلتين للتسييل السهل لمواجهة السحوبات من المودعين بالدولار الاميركي.ازمة المودعين تتلخص بان الاعراف والتسميات الجديدة بالدولار المحلي والسحب بالليرة على اسعار مصطنعة تتعارض مع القوانين وتنتهي الى سلبهم مدخراتهم وجنى عمرهم.ازمة سعر الصرف تشير الى اختلال النظام النقدي والعودة الى انظمة الدفع النقدي الورقي في حين يتجه العالم الى انظمة الدفع الرقمي او حتى الافتراضي.

 227 اجمالى المشاهدات,  227 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

التقدم في السنّ… مشكلات وحلول

Published

on

By

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 8 دقيقة (دقائق)

 

التقدّم في السنّ محتمّ علينا جميعاً ومعه تختلّ وظائف جسمك غالباً، فتضعك في مواقف محرجة. إليك أبرز المشاكل التي قد تواجهها وكيفية التعامل معها بسهولة فائقة.

بقع جلدية

Advertisement

معظم البقع الجلدية التي تسببها أشعة الشمس ليس خطيراً، لكن يمكن ان يساعدك اختصاصي الجلد على رصد الأنماط المتغيرة التي تشير إلى مشاكل محتملة. تظهر بقع بنّية حميدة (أو بقع الشيخوخة) لدى %14 من الناس في منتصف العمر، ويزداد عددها مع التقدم في السن، لا سيما في المناطق المعرّضة للأشعة فوق البنفسجية كالوجه واليدين والذراعين. لمعالجة هذه المشكلة، استعمل كريماً لتفتيح لون البشرة. أو يمكن أن يصف اختصاصي الجلد النيتروجين السائل أو الليزر.
تبقى نتوءات الكيراتوز الدهنية التي تشبه الثآليل ويتراوح لونها بين الأصفر والبني والأسود حميدة أيضاً. يفضّل بعض الخبراء ألا يلمس الناس هذه البقع لكن يستطيع اختصاصي الجلد تجميدها. أما النتوءات الحمراء التي تشير إلى توسّع الأوعية الدموية، فتكون حميدة بدورها لكن يستطيع الطبيب أن يزيلها عن طريق التجميد أو الليزر أو المشرط.
إذا شعرت بالقلق من أي بقع جلدية، استشر اختصاصي الجلد سريعاً. تتعدّد أعراض سرطان الجلد، من بينها ظهور نتوءات غير مألوفة وغير قابلة للشفاء. أما مؤشرات سرطان الخلايا الصبغية، فتشمل ظهور بقعة جديدة تترافق مع حكة أو ألم متواصل أو يتغير حجمها وشكلها ولونها.

فقدان السمع

يعاني بعض الناس من مشاكل سمعية مرتبطة بالسن في أذن واحدة أو في الأذنين معاً: %8.5 بين عمر 55 و64 عاماً؛ %25 بين عمر 65 و74 عاماً، و%50 فوق عمر الخامسة والسبعين. بالإضافة إلى تأثير الضجة الصاخبة، تبرز مسببات أخرى كالتقدم في السن والعوامل الوراثية والتدخين وسوء الحمية الغذائية والسكري.
تقضي هذه العوامل كلها على خلايا الشعر التي تقع في الأذن الداخلية وترسل الإشارات السمعية إلى الدماغ.
احصل على جهاز سمعي حين تتضرر خلايا الشعر. كلما انتظرت لفترة أطول، ستزيد صعوبة العلاج. لكن لحسن الحظ، يمكن أن يكتسب الدماغ القدرة على السمع مجدداً، ما يعني أنك مضطر إلى تعليم دماغك طريقة السمع عبر وضع الأجهزة السمعية بانتظام.
لكن إذا خسرت سمعك فجأةً، بشكل كامل أو جزئي، استشر الطبيب خلال ساعات. بحسب سبب المشكلة (فيروس، أو رد فعل على دواء، أو أورام حميدة في حالات نادرة)، تستفيد من الستيرويدات أو الأدوية المضادة للفيروسات. يجب أن تستشير الطبيب في أقرب وقت أيضاً إذا شعرت بدوار مفاجئ وخسرت سمعك في آن.

تغيّر أظفار القدم

تصبح الأظفار المشققة والهشة والباهتة والسميكة المرتبطة بالتهاب فطري محرجة، لا سيما إذا كنت معتاداً على انتعال حذاء مفتوح. تتغذى الفطريات من الظفر وتؤذيه على مستويات عدة. يُعتبر العمر أهم عامل خطر في هذا المجال ويكون المصابون بالسكري أو بمشاكل تحدّ من الدورة الدموية معرّضين للخطر أيضاً.
يبقى العلاج المبكر والموضعي أفضل حل ممكن. لكن تتطلّب الالتهابات الأكثر حدة أدوية تستدعي فحص الكبد لتجنب آثارها الجانبية الضارة. كذلك يشكّل العلاج بالليزر خياراً مفيداً آخر. في مطلق الأحوال، استشر الطبيب إذا تغيرت أظفارك بشكل ملحوظ. يُذكر أن زوال لون الأظفار بإيقاع ثابت يشير إلى سرطان الجلد الذي يُشخّص بعد فترة من ظهور المؤشرات السلبية على الأظفار.

Advertisement

سلس البراز

إذا فقدت السيطرة يوماً على أمعائك قبل أن تصل إلى الحمّام، لا داعي للهلع! أشارت دراسة أميركية حديثة إلى أن سلس البراز يصيب نحو %15 من الناس فوق عمر السبعين لأن الأعصاب والعضلات تتدهور مع التقدم في السن.
لكن تسمح التمارين المستعملة لمعالجة المشاكل البولية بتقوية العضلة العاصرة في الشرج، ما يعطيك وقتاً إضافياً للوصول إلى الحمّام.
لما كان بعض المأكولات يسبب هذا النوع من المشاكل، فاطلب من اختصاصي الجهاز الهضمي أن يجري لك اختباراً متخصصاً كي يتأكد من أن جسمك يحرق الأغذية التي تحتوي على سكر الفاكهة (فركتوز) وسكر الحليب (لاكتوز) وسلسلة جزيئات الفروكتان الموجودة في مأكولات كمنتجات القمح والبصل والثوم والخرشوف.
في بعض الحالات، يتصلّب المستقيم ويتحول إلى أنبوب يعجز عن التعامل مع الرواسب المتدفقة. في هذه الظروف، يستعمل الطبيب بالوناً لتمطيط المستقيم أو يمكن أن يوصي بالجراحة.
استشر الطبيب أيضاً إذا أصبتَ بإسهال مزمن أو رأيت دماً أو قيحاً في البراز، أو إذا ارتفعت حرارتك أو أصبتَ بإسهال ليلي، أو بدأ جسمك يجفّ أو فقدتَ الوزن بلا مبرر.

.. والبول

مشكلة شائعة مع التقدم في السن. حتى أن البول يتسرّب أحياناً في أبسط المواقف كتلك التي تترافق مع الضحك أو السعال أو العطس.يمكن نسب المشكلة إلى شيخوخة الجسم نتيجة لتدهور الأعصاب والهياكل التي تضمن تماسك مختلف الأعضاء وتمنع مجرى البول من التحرك بشكل مفرط خلال أية حركة مفاجئة. كذلك يؤدي تمزق عضلات الحوض خلال الطفولة إلى زيادة احتمال سلس البول لدى النساء، وزيادة الحاجة إلى جراحة البروستات لدى الرجال.يقضي الحلّ بدخول الحمّام بشكل متكرر لمنع تسرّب البول من المثانة. يجب أن تتعلّم أيضاً طريقة حصر المثانة، ما يعني أن تنقبض عضلات حوضك وكأنك تريد أن توقف تدفق البول. طبِّقْ هذا التمرين عشر ثوان، بمعدل عشرة انقباضات، عشر مرات يوميا لتقوية العضلة البولية العاصرة ثم اعصرها أثناء السعال أو العطس.على صعيد آخر، دوّن ما تأكله وتشربه وتوقيت دخول الحمّام أو حصول التسرّب كي تساعد الطبيب على التأكد من إصابتك بمشكلة سلس البول الإجهادي أو الإلحاحي (حين تنقبض العضلات قبل أن تمتلئ المثانة). ربما يوصيك الطبيب بأدوية معينة أو بالخضوع لجراحة ويبحث عن أي التهاب أو سرطان في المثانة.

رائحة فمّ كريهة

Advertisement

يتعلّق معظم مشاكل رائحة الفم الكريهة بالجهة الخلفية من اللسان. تختبئ الجراثيم بين نتوءات اللسان وشقوقه. مع التقدم في السن، يميل الناس إلى أخذ أدوية إضافية من شأنها أن تسبب جفافاً في الفم، وبالتالي يزيد احتمال نشوء رائحة كريهة.
يقضي الحل بتنظيف اللسان بمكشطة خاصة وناعمة، بدءاً من أبعد نقطة ممكنة في اللسان. لكن تعتبر الدراسات أن غسول الفم الذي يحتوي على الزنك وكلوريد السيتيلبيريدينيوم يبقى أفضل حل لمحاربة الجراثيم التي تسبب رائحة فم كريهة.
حين يكون الرقم الهيدروجيني في فمك قلوياً، تنشأ مركّبات الكبريت المتطايرة. وحين تأكل يرتفع مستوى الحموضة في الفم، فتخفّ الرائحة الكريهة. من الأفضل أن تفحص فمك دوماً كي تتأكد من عدم وجود تسوس في الأسنان، أو أمراض في اللثة، أو أية مشكلة صحية كامنة كالتهاب الجيوب الأنفية المزمن أو أمراض الكلى.

إطلاق الغازات

حين تخمّر الجراثيم الموجودة في الأمعاء المـأكولات داخل القولون، تنشأ غازات كالهيدروجين وثاني أكسيد الكربون، ما يجعل جميع الناس، حتى الأصحاء منهم، معرّضين لإطلاق الغازات بشكل متكرر على مر اليوم. مع التقدم في السن، تزيد وتيرة المشكلة وتصبح رائحة الغازات أقوى مما كانت عليه. قد يواجه الناس مثلاً صعوبة في هضم اللاكتوز، ما يعطيهم شعوراً بالنفخة. يمكن استعمال أدوية مضادة للغازات من دون وصفة طبية لتفكيك فقاعات الغازات أو يمكن ابتلاع المحفزات الحيوية. يمكنك أن تتناول أيضاً بين 140 و230 غراماً من اللبن الغني بالمحفزات الحيوية يومياً.يجد بعض الأشخاص صعوبة في معالجة مشاكل الغازات والنفخة والتجشؤ لأنهم يبتلعون كمية مفرطة من الهواء حين يستهلكون المشروبات الغازية أو يدخنون السجائر. عدا تجنب المشروبات الغازية، لا تستهلِك كمية كبيرة من السكاكر والعلكة الخالية من السكر والغنية بمواد السوربيتول والمانيتول والزيليتول. لا يستطيع الجسم امتصاص هذه العناصر وتسبب لك النفخة والغازات. إذا تكررت هذه الاضطرابات، يمكن أن يتأكد اختصاصي الجهاز الهضمي من وجود مشكلة مزمنة في هضم بعض المأكولات.

زيادة حجم الأنف

صحيح أن العظام تتوقف عن النمو في عمر الخامسة عشرة تقريباً، لكن يتابع الغضروف في الأنف والأذن توسّعه. في منتصف العمر، تتجه العظام والدهون في الخدّين نحو الداخل، ما يجعل الأنف يبدو بارزاً أكثر من العادة.

Advertisement

قد تتدلى شحمة الأذن أيضاً تحت تأثير الجاذبية بسبب وضع أقراط أذن ثقيلة طوال سنوات مثلاً.

من خلال دهن الواقي الشمسي على الأنف والأذنين يومياً، يمكن تجنب الأضرار التي ترتبط بعامل السن وتجعل الجلد يترهل. لكن تبقى جراحة التجميل الطريقة الوحيدة لتقليص حجم الأنف والأذنين. إذا لاحظت أن أنفك يزداد سماكة ويميل إلى الاحمرار، قد تكون مصاباً بتعجّر الأنف: إنه أثر جانبي لداء الوردية ما لم يُعالج بالشكل المناسب. استشر الطبيب لأنه قد يصف لك الأدوية أو العلاج بالليزر أو الجراحة.

https://www.alqabas.com/article/585601 :إقرأ المزيد

 228 اجمالى المشاهدات,  228 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading
زد معلوماتك4 ساعات ago

قصة اعتزال شكري سرحان واعتكافه بالمسجد في سنوات عمره الأخيرة

ذاكرة التاريخ History's Memory5 ساعات ago

«عالم الأزياء».. كتاب يقدم رحلة تاريخ الموضة من نيتشه إلى أميل زولا

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

"التاريخ يؤدّي إلى جبالٍ مُلتوية": قراءة بصرية للماضي

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

"دولمة بهجة".. تعرّف على القصر العثماني الذي شهد توقيع أول اتفاق بين روسيا وأوكرانيا

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

21 عامًا على أحداث 11 سبتمبر.. تفاصيل أصعب يوم في تاريخ أمريكا

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

أحداث العالم

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

أحداث ملعب إندونيسيا الثانية بعدد الضحايا.. أسوأ 5 كوارث في عالم كرة القدم

فضفضة رييل ستورى6 ساعات ago

أرملة سعيد صالح: أنا مورثتش حاجة وكان بيعيش اليوم بيومه

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

أهم الأحداث التاريخية التي وقعت في شهر رمضان

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

أهم الأحداث التاريخية في المملكة العربية السعودية.. تسلسل زمني

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

إضاءة علي أحداث الجزيرة أبا وإفادة نصرالدين الهادي المهدي مع عدلان عبدالعزيز .. بقلم: حامد بشري

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

الأسلحة التراثية تخطف الأنظار في «الصيد والفروسية».. ببريق الذهب والفضة

ذاكرة التاريخ History's Memory6 ساعات ago

الدول الأكثر استقبالا للسياح في العالم في 2022

فضفضة رييل ستورى6 ساعات ago

الأزمة النقدية والمصرفية في لبنان: مشاكل وحلول

فضفضة رييل ستورى6 ساعات ago

التقدم في السنّ… مشكلات وحلول

قصص الإثارةشهر واحد ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارة4 أسابيع ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعلأسبوع واحد ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعةأسبوع واحد ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارةأسبوع واحد ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائيشهر واحد ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائيشهر واحد ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة3 أسابيع ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

ادب نسائيشهر واحد ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصريةشهر واحد ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصريةشهر واحد ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

قصص الإثارة3 أسابيع ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص الإثارة3 أسابيع ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصريةشهر واحد ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

روايات مصريةأسبوعين ago

رواية براءتي الجزء الحادى عشر بقلم كوكي سامح #11

Facebook

Trending-ترندينغ