Connect with us

فضفضة رييل ستورى

سكك حديد مصر.. المشاكل والحلول

Published

on

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 11 دقيقة (دقائق)

إن حياة الإنسان غالية عزيزة؛ وبعد حادثة محطة مصر المفجعة كان لا بد أن يستنفر الجميع لدق جرس الإنذار لإصلاح مرفق السكك الحديدية بصورة سريعة وعاجلة، عسى بتضافر الجهود أن يجعل الله لهؤلاء الضعفاء الذين يستخدمون القطارات يوميا فرجا ومخرجا، وعسى أن يدرك من بأيديهم الأمر الآن أن مشروعات المحافظة على حياة الإنسان مشروعات لها الأولوية الأولى عن بقية المشروعات المستقبلية.
توجد مشاكل في مرفق السكك الحديدية بمصر تحتاج إلى حلول جذرية لأن هذا المرفق عانى كثيرا من الإهمال والأداء الأقرب إلى العشوائية منه إلى التخطيط والمتابعة ومعالجة السلبيات أولا بأول، وسأسرد أهم المشاكل التي يواجهها المرفق وسأعرض أيضا رؤية للحلول.
1- فساد الهيكل الإداري للمرفق:
إن قوة العمل بالسكك الحديدية قوامها 52 ألف عامل بينما من يقوم بالتشغيل الفعلي 6 آلاف عامل؛ ولذلك فإن المرفق مليء بالعمالة الزائدة، فضلا عن عدد ضخم من المستشارين وخاصة من المتقاعدين من الجيش الذين يتقاضون مرتبات ضخمة دون عمل منتج.
هذا بالإضافة إلى التفاوت الكبير في الحوافز بين المهندسين من جهة والسائقين والفنيين من جهة أخرى، والفساد المتمثل في شراء قطع غيار غير مطابقة للمواصفات. وآلية تسيير العمل داخل هيئة السكك وإداراتها وشركاتها آلية متسيبة وغير منضبطة، ولا توجد أي آلية للمتابعة والتقييم وهو ما يتسبب في الإسراع بانهيار المرفق.
اقتراح الحل: معالجة هذه المشاكل تتمثل في إعادة هيكلة الهيئة بإداراتها وشركاتها، بحيث يتم التركيز على إدارة للصيانة، وإدارة للإحلال والتجديد للجرارات والعربات والقضبان ومعدات الأمان والسلامة، وإدارة للأمان والسلامة، وإدارة لتشغيل نقل الركاب، وإدارة لتشغيل نقل البضائع، وإدارة لتشغيل واستغلال المحطات.
وبما أن آلية عمل الهيئة آلية متسيبة وغير منضبطة فنيا؛ فإنه تلزمها قوة دافعة خارجية تغير منظومة العمل بالكامل وفق أحدث النظم الإدارية والفنية، ولذا أقترح ندب كفاءات من اليابان أو الصين لإدارة الهيئة فترة زمنية مؤقتة، على أن يعهد لكل كفاءة أجنبية برديف مصري يرافقها ليتعلم ويحتك ويفهم أداء المنظومة الجديدة التي سيتولى تطبيقها لاحقا.
وأرشح الصين لأنها الأقرب لظروفنا، وكان سر التحول الكبير والطفرة التي حدثت في السكك الحديدية فيها حادثة أودت بحياة أربعين صينيا، جعلت الصينيين يفكرون بفكر جديد ويُجرون تحديثا كاملا لمرفق السكك عندهم.
2- انتهاء العمر الافتراضي للجرارات:
يوجد في الهيئة ما يقارب 800 جرار بعضها مضى عليها ما يقارب 45 عاما ولا يتوفر لها قطع غيار، ويضطر العاملون في الورش لاستخدام قطع الغيار من الجرارات التي لا تعمل لتشغيل القطارات التي تعمل على الخطوط.
هذا بالإضافة إلى الجرارات الأميركية (120 جرارا) التي اشترتها الهيئة عام 2009 بمنحة كويتية دون عقود صيانة، وهي الآن لا يعمل منها سوى 40 جرارا في نقل البضائع. ويوجد 460 جراراً مؤهلة للسير، لكن لا يعمل منها حالياً سوى 260 جراراً تقوم بـ900 رحلة يومياً، وهذا ضغط كبير على الجرارات القديمة.
اقتراح الحل: العمل على تأهيل ورشة أو أكثر بأحدث المعدات والأجهزة لإجراء صيانة للمحركات وتجديد كامل للجرارات القديمة، وإلحاق أجهزة جديدة بالجرار ما أمكن ذلك لزيادة معدلات الأمان والسلامة فيه، بالاتفاق مع الشركات المنتجة لهذه الجرارات.
وكذلك توفير قطع الغيار اللازمة لها، وإنشاء صالة اختبار لكل دوائر الجرار والأجهزة الملحقة به قبل خروجه للتشغيل، وذلك حتى يتم الإحلال الكامل لكل الجرارات القديمة.
3- نقص حاد في قطع الغيار:
من الممكن أن تتعطل خطوط فجأة بسبب عدم وجود قطع غيار متوفرة في المخازن حتى البسيطة مثل بعض الدوائر الكهربائية، ويقوم عمال الصيانة أحيانا بنقل قطع من الجرارات الموجودة التي لا تعمل وتركيبها في الجرارات التي يأتي دورها في الانطلاق. وهناك قطع غيار لم تورد منذ سبع سنوات طبقا لرواية فنيّي أحد الورش.
اقتراح الحل: عمل حصر كامل بكل احتياجات الجرارات القابلة للتشغيل والعربات وأجهزة السلامة، بحيث يتم توفيرها لورش الصيانة وتجهيز الورش بالمعدات التي تمكنها من تصنيع قطع الغيار.
4- سوء أوضاع ورش الصيانة:
تعاني العمالة الفنية من عجز في ورش الصيانة نظرا إلى أن الذي يحال إلى التقاعد من موظفيها لا يعيَّن بديل له، كما أن آلية الصيانة غير مضبوطة بضوابط فنية، من إجراء الصيانة الوقائية وإجراءات الاختبار اليومي على كل دوائر الجرارات للتأكد من حسن عملها، ولا تتم إجراءات الصيانة اليومية المتعارف عليها بل إنه يتم تغيير الجرارات في آخر لحظة لعطل بسيط مثل تلف الدوائر الكهربائية.
اقتراح الحل: إعادة تأهيل ورش الصيانة وإمدادها بالمعدات اللازمة، وتمكين الكفاءة الأجنبية من كافة الصلاحيات لتحقيق هذا التأهيل، مع إرسال المهندسين والفنيين الحديثي التخرج -الذين سيتم تعيينهم لسد العجز- للتدرب على المنظومة الجديدة للصيانة في ورش الدولة المعاونة في توريد الكفاءات.
ومن الضروري إنشاء صالة اختبار للجرارات يتم فيها الكشف على كل دوائر الجرار وأجهزته قبل القيام برحلته اليومية، وكذلك الكشف على أجهزة التحميل والفرامل الخاصة بالعربات، وتتبع الحالة الداخلية للعربات يوميا لإصلاح ما يلزم، وعمل آلية سريعة لنظافتها بالمحطات وورش الصيانة.
5- تهالك معدات السلامة بالمحطات والمزلقانات:
تستخدم الهيئة معدات للسلامة والأمان ميكانيكية كثيرة التعطل لقدمها، وقد انتهى استخدام مثل هذه المعدات في معظم دول العالم لكثرة تعطلها وعدم أمانها، وأحِلّت مكانها معدات إلكترونية تحقق مزيدا من الأمان والسلامة للقطارات.
اقتراح الحل: عمل خطة لإلغاء المعدات الميكانيكية وإبدالها بالمعدات الإلكترونية المتصلة بكوابل ممتدة إلى أبراج المراقبة في المحطات والمزلقانات، مع تحديث هذه أبراج.
6- تعطل أجهزة الأمان والتتبع بالقطارات:
لا تعمل أجهزة الأمان والإنذار (ATC) في الجرارات، بل إنها غير موجودة أصلا في معظم الجرارات؛ وهي بمثابة الصندوق الأسود للجرار الذي يسجل كل ما يحدث في كابينته، كما أنها تعطي إنذارا للسائق في حالة تجاوزه للسرعة.
وقد أدخلت الهيئة جهاز “G.P.S” إلى المرفق عام 2006 بعد كارثة قليوب، من أجل تتبع حركة القطارات وتطوير المرفق. ورغم إنفاق ملايين الجنيهات على تلك الأجهزة فإنها لم تعمل حتى وقتنا هذا، ويبلغ ثمن الجهاز الواحد في كل جرار نحو 250 ألف جنيه.
وقد يوجد الجهاز في الجرار لكنه لا يعمل ولا يتم استخدامه، مع أنه في حالة تشغيل هذا الجهاز فإنه سيقوم بتحديد مكان القطار، وإذا تعطل سيقوم الملاحظ في غرفة التحكم بالاتصال بالقطارات الأخرى على السكة لتفادي وقوع حوادث. ويمكن ربطه–عبر أبراج المراقبة- بلوحة مركزية بالمحطة لبيان مواقف القطارات في نطاق كل محطة.
اقتراح الحل: الالتزام بتركيب أجهزة الأمان في كابينة سائق الجرار، وخاصة جهاز “ATC” وأجهزة التتبع (GPS) التي تربط الموقع الجغرافي للقطار ببرج المراقبة والمحطة، وكذلك الأجهزة الحديثة التي تحقق هذا الأمر.
7- سوء حالة القضبان والفلنكات:
في معظم الخطوط تكون القضبان في حالة سيئة، وتكون وصلات اللحام بين القضبان ليست على النحو المطلوب، كما أن القضبان تكون بحاجة للتغيير وإبدالها بنظام يسمح باستخدام القطارات الفائقة السرعة، وبالنسبة لقطع البازلت -التي تمثل قاعدة الأساس للفلنكات- فإن ما يستخدم منها يكون كبيرا فيسبب حدوث فراغات أسفل الفلنكات وهبوطا في التربة.
اقتراح الحل: استيراد ماكينات تركيب القضبان والفلنكات ودكّ البازلت، واستقدام تكنولوجيا لحام القضبان وفق أعلى معدلات الأمان، وعمل خطة لإحلال وتجديد الخطوط القديمة مع البدء بالخطوط الطويلة لتسمح بمرور القطارات الفائقة السرعة الكهربائية، لتحل محل قطارات الديزل على الخطوط الطويلة.
8- الحالة السيئة لعربات الركاب:
من أسباب حوادث السكك الحديدية بمصر أن أوضاع عرباتها سيئة جدا، وصيانة العربات لا تتم إلا من الخارج فقط، لكن جسم العربة نفسه لا يتم إصلاحه. ولأن أغلبية العربات تجاوزت عمرَها الافتراضي فإنها بحاجة إما إلى “تكهين” أو إحلال وتجديد ما يصلح منها.
اقتراح الحل: رفع الطاقة الاستيعابية لمصنع سيماف لتصنيع عربات السكك الحديدية، وتجهيزه بالمعدات اللازمة لرفع كفاءته لاستيعاب خطة متكاملة للتجديد الكامل لعربات القطارات الصالحة للتشغيل، على أن يُعهد إلى كفاءة أجنبية بوضع خطة الإحلال والتجديد والإشراف عليها ومتابعتها.
9- عدم تطبيق شروط السلامة:
لا توجد إجراءات للأمان والسلامة من الحرائق والحوادث الطارئة داخل القطارات أو المحطات، وقد كُتب كثير من التقارير في هذا الأمر ولكن لم يتم التعامل معها بروح المسؤولية والخوف على أرواح الناس، ونذكر كلنا الذين احترقوا في حادثة محطة مصر وظلوا يهرولون يمينا ويسارا ولا من منقذ ولا مغيث لهم.
اقتراح الحل: تأسيس منظومة للأمان والسلامة في القطارات والمحطات وعلى طول الخطوط تقوم عليها إدارة مختصة، على أن تتولى كفاءات أجنبية تحديد مكونات المنظومة والالتزام بتنفيذ ما تطلبه من تدابير وإمكانيات.
10- التفاوت الكبير في الأجور:
يحصل السائق على حافز شهري لا يتجاوز 70 جنيهاً بينما يتقاضى مهندس التشغيل ستة آلاف جنيه؛ طبقا لأحد كشوف الحوافز التي تم صرفها لعمال ومهندسي الهيئة في ديسمبر/كانون الأول 2017. ويشكو عدد كبير من العمال والفنيين وسائقي الجرارات والإداريين بالسكة الحديدية من وجود تفاوت في الرواتب والحوافز الشهرية.
ويتقاضى بعض القيادات والمستشارين رواتب كبيرة جداً لا تناسب حجم وظيفتهم، مثل ما أثير مؤخرا من أن نائب رئيس الهيئة كانت تصرف له حوافز ومكافآت تعدت 62 ألف جنيه شهريا، بينما يأخذ السائق 45 جنيهاً على مشوار الإسكندرية مع أنه يقود قطاراً ثمنه أكثر من 100 مليون جنيه، وذلك لأنه يحاسب على الكيلو بمعدل قديم لم تتم زيادته.
اقتراح الحل: أقترح أن تقوم كفاءة أجنبية بوضع لائحة المكافآت والحوافز والجزاءات المعتبرة في مثل أعمال الهيئة، وتوجيه العمالة الزائدة إلى أعمال منتجة أو التحويل للمعاش المبكر لمن ليست لديه القدرة على التحويل المهني.
11- عدم استغلال طاقة الهيئة لنقل البضائع:
تمثل نسبة مشاركة الهيئة في نقل البضائع نسبة لا تتجاوز 1.2% من إجمالي حركة النقل في مصر، وهذه نسبة ضعيفة للغاية مقارنة بالمعدلات العالمية، حيث يصل نقل البضائع في أميركا إلى استخدام 80% من طول السكك الحديدية لنقل البضائع البالغ 250 ألف كيلومتر.
كما أن عدم استغلال هذه الطاقة بمصر فيه إهدار لطاقة الهيئة وإهدار لدخل كبير يمكن أن تحققه الهيئة إذا تم تنظيم نقل البضائع بين المدن، وبين المدن الصناعية والمدن التجارية، وبين المدن الصناعية والموانئ البحرية، وبين الموانئ والمدن المصرية.
ويقلل الاستغلال الأمثل لذلك الضغط على الطرق فيخفف ازدحامها، ويوفر استهلاك الوقود في النقل، ويعظم إيرادات الهيئة بطريقة كبيرة. ويجب كذلك استغلال الأراضي المملوكة للهيئة داخل نطاق المدن لتعظيم إيرادات الهيئة بالمشاركة أو حق الانتفاع.
12- استمرار العمل بآلية التذاكر:
وذلك رغم أن العمل بهذه الآلية انتهى في كثير من الدول لعدم وجود آلية لإحكام الرقابة عليها، وضياع حقوق الهيئة بدرجة كبيرة. ولذلك فإنه يجب تغيير هذه الآلية إلى الكارت المسبوق الدفع، على أن يُراعى أن من يستخدمه يوميا له الحق في تخفيض قيمة الكارت، ومن يستخدمه بصورة غير منتظمة له تسعير آخر.
يجب اتخاذ التدابير اللازمة لإحكام دفع الأجرة وعمل تطبيق لمعرفة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، ليكون ذلك دليلا للمسافر ولتعظيم إيرادات الهيئة.

 91 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

فضفضة رييل ستورى

أسباب تزيد انزعاج السيدات من شخير الأزواج.. وحلول التغلب عليها

Published

on

By

5
(1)

وقت القراءة المقدر: 2 دقيقة (دقائق)

يعد البقاء بجانب الزوج ليلا وسماع صوت الشخير أزعج كوابيس المرأة، وسببا من أسباب إفساد نومها مقارنة بانزعاج الرجل من شخير الزوجة، وذلك لعدة عوامل يتسم بها نوم المرأة تجعله أكثر اضطرابا وحساسية.

ونستعرض هذه العوامل بالفقرات التالية مع وسائل التغلب عليها والاستمتاع بنوم ليلي هادئ ومريح.

خبير مشاكل جيمز ويلسون، لصحيفة “ذا صن” البريطانية، إن المرأة بالرغم زيادة متوسط ساعات نومها عن الرجل، إلا أن ساعات نومها أشد اضطرابا وأقل استقرارا ما يجعل أي عامل خارجي من الإزعاج قادر على إفساد نومها وتعكير مزاجها.

Advertisement

وأما عن أسباب ذلك الاضطراب، فيضع ويلسون أبرز تلك الأسباب التقلبات الهرمونية للسيدات أثناء عملية الطمث أو الحمل إذ يؤدي اختلال هرمون البروجيسترون لارتفاع حرارة الجسم؛ الأمر الذي يفسد الذي يتطلب درجات حرارة منخفضة.

ويتسبب انخفاض هرمون الاستروجين لدى السيدات في انخفاض الميلاتونين المساعد على بالمقابل وارتفاع الأدرينالين، ما يجعل نوم المرأة متقلب وسيئ في فترات الخلل الهرموني.

ومن ضمن أسباب هشاشة عملية لدى السيدات بحسب ويلسون هي عاطفة الأمومة لدى المرأة التي تجعلها أشد تنبها لأي صوت قد يشكل خطرا على أطفالها وحتى بغياب أي تهديد تبقى تلك السمة في السيدات وتزيد عدم استقرار النوم لديهن.

وكذلك يعد اختلاف طبيعة العمل اليومي للسيدة عن زوجها سببا في اضطراب نومها، إذ أن العمل لساعات طويلة لسيدة يجعل تفكيرها أكثر انشغالا وتنبها ونومها أقل استقرارا حيال أي مؤثر خارجي كشخير الزوج.

ومن النصائح التي يقترحها ويلسون لتحصل المرأة على نوم أكثر اطمئنانا لا يتأثر بالعوامل المزعجة كشخير الزوج، تصفح مواقع التواصل الاجتماعي لصرف الانتباه عن المشاكل اليومية.

Advertisement

كما ينصح ويلسون أيضا بتجاهل عدد ساعات وحسابها باستمرار لأن ذلك يزيد من تنبه العقل.

 733 اجمالى المشاهدات,  73 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

Advertisement

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Advertisement
No tags for this post.
Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

ديوثـة على زوجـي

Published

on

4.5
(4)

وقت القراءة المقدر: 14 دقيقة (دقائق)

ديوثـة على زوجـي

أتابع الموقع منذ فترة طويلة وتقريبا قرأت أغلب المشاركات للأعضاء خصوصا الجنسية منها كان الهدف أن أصل أو أجد بعض من المشاكل التي تشبه ما أمر به تقريبا وجدت بعضا مشابها موضوع أو موضوعين لحالات مشابهة فقد كنت أعتقد أني وحدي بالعالم وترددت كثيرا في مراسلتكم لكن أشعر أن الآن حان الوقت لعرض موضوعي وما شجعني هو أسلوبكم الراقي في الرد وأيضا وجود موضوع أو اثنين مشابها

أنا متزوجة منذ 7 سنوات ولدي طفلان وأنا في العشرينات وجامعية وكنت من المتفوقات جدا تعرفت على صديقة كانت متزوجة خلال الجامعه وكان أغلب كلامها معي عن الزواج والجنس وأحيانا تحكي ما يفعله زوجها معها كنت أسمع في صمت وبخجل أحيانا ولكن كوننا بنات فقد كنا نحكي وكنت أستمع وكأنها تمدني بمعلومات وخبرتها التي ستفيدني عندما أتزوج في كيفية التعامل مع زوجي وإسعادة فلم يكن لي علاقات وقتها بشباب وخبرتي الجنسية فقط من مشاهد رومانسية بفيلم أو مقطع شبه إباحي سريع حتى حكتلي في يوم أنها سافرت بالإجازة لزوجها بالخليج لتقضي فترة زيارة معه وحدث شيء لم تكن تتوقعه فقد حاول أحد أصدقاء زوجها التحرش بها في السيارة وزجها الذي خرج لإحضار شيء وتركهم سويا لم تكن تعلم سوى أنها مصادفة أن يكونوا سويا لوحدهم وعندما نهرت صديق زوجها وهددته بإخبار زوجها قال لها أن زوجها هو من تعمد أن يتركهم وحدهم ليعطي له الفرصة للتقرب منها فانصدمت وصمتت حتى عادوا للبيت وأخبرت زوجها بما حدث وكان رد فعله ولم لا لا ترينه وسيم قوي ألا يعجبك الملخص أنه أراد أن تمارس زوجته الجنس مع صديقة يعني زوجها ديوث انصدمت المهم مع الوقت والإلحاح وأنها وحدها بغربة معه وافقت واشترطت أن يكون بحضورة حيث كان رافضا أن يحضر أي لقاء بين زوجته وصديقه فقط يرد أن تحكي له ما حدث ووافق على الشرط

Advertisement

وبالفعل بعد دعوة عشاء هي من حضرتها رقصت أمامهم وأمسكت يد صديقه ودخلت به لغرفة النوم ونادت على زوجها وطلبت منه أن يجلس ثم قال لصديقه وريني أنت ولا هو وحصل أن مارست الجنس مع صديقه أمام زوجها الذي اكتفى بالمشاهدة وإفراغ منيه بيده حيث كان المنظر جعله مثار بعد أن اعتقدت أنه سينصدم وسيندم على فعلته وتسبب ذلك أن تكرر هذا الأمر طوال فترة وجودها معه بالغربة المهم أشرت للأمر هذا لأخبركم كيف وصلني الأمر من هذا الوقت كنت دائما أفكر في تلك القصة وأضع نفسي مكانها مرة ومكان زوجها مرات وتخرجت من جامعتي وعشت فراغ بالبيت جلعني أفكر دائما بالموضوع وأتصل بصديقتي فقط لتحكيلي عن ما يحدث بها وبحياتها خاصة هذا الأمر وأنها أحبت هذا الأمر جدا خصوصا أنها أصبحت تختار من يمارس الجنس معها بمعنى جربت رجال كثيرون بعلم وحضور زوجها وهي من تختار وليس هو فقط تخبره بأن شخصا أعجبها وترغب في ممارسة الجنس معه وهو يوافق لأنه أدمن أن يشاهدها في هذا الوضع ومتعته أصبحت في ذلك حياة صديقتي أثرت في بشدة وكثيرا تخيلت نفسي مكانها لكن الأكثر مكان زوجها وكيف هو شعوره

ثم تقدم لخطبتي شاب كنت أعرفه أيام الجامعة وكان كثير العلاقات وكان خاطب مرة وكانت خطيبته تلبس ملابس فاضحة دائما وهو لا يبالي بل كان يحب ذلك ويحب أن يستعرض بها أمام أصدقائة لكن لم يكمل معها المهم وافقت رغم معارضة البعض ولأني لم أرتبط من قبل فلم يكن لدي خبرة في اختيار من سيكون خطيبي وزوجي، لكن كان لحياة صديقتي التي أعلم مايدور بها تأثير في الموافقة حتى هي نصحتني أن أوافق وقالت نوعيته ستعيشي معاه بحرية ولم يكن قفل أو متشدد وسترتدي ما تحبي وخلال فترة خطوبتنا كنا نحكي بما هو قادم حتى أني كنت ذاهبة مع أسرتي للمصيف وقال لي ماذا سترتدي بالبحر قولت له استرتش وبلوزة كات قال منظر فلاحي جدا اللبس دا البحر له فقط البكيني أو مايوة قلت له وترضى أن ألبسه قال عادي الكل كدا قلت له لا عمري ما لبسته قال لما نتجوز لما نروح بحر أو مصيف مش هتلبسي غير كدا قلتله والناس تشوف جسمي قال جسمك حلو وما ينفعش يستخبى في اللبس البلدي وكمان الناس المتحضرة بيكون دا لبسها

وكنا نتكلم عن الجنس وما سيحدث لما نتزوج كتير وأغلبه أنه يحب أن تكون الزوجة مسيطرة بالسرير وهي من تقوم بكل الأوضاع ويحب أن يكون ضعيف تحتها ويحب أن تشاركة كل شيء بمعنى كما وأن يشعر بشيء داخله منها كما هي تشعر بشيء داخلها منه لم أفهم تلك النقطة فسألته قال لما نتزوج هعرفك وتزوجنا فعليا بعدها بشهور في البداية كانت علاقتنا الجنسية العادية ولا أخفي عليكم كانت حياة صديقتي في خيالي لكن المختلف كنت أضع نفسي مكان زوجها وليس مكانها وكما قولت أصبحت أوضاعنا الجنسية كلها أنا أقوم بها دائما بالأعلى وكثير من الأمور لا أعلمها كان يطلبها حتى أني كنت أستغرب وأقول هل يحدث ذلك حتى وجدته يفتح تلفونه ويوريني مقطع جنسي لامرأة تجلس فوق فم زوجها وتجعله يلعق مهبلها عنف وقوة وقال لي مذل هذا لم أغضب لأن على تليفونه مشهد جنسي وسألته لماذا تشاهد قال لنتعلم وهذا من باب التعليم وفعلت ما شاهدت ولا أخفي كان الأمر يعجبني جدا أني أسيطر عليه وأجعله ضعيف ويصرخ تحتي وشعرت أني أنا الرجل حتى أني أثناء العلاقة أدخل إصبعي بدبرة ليصرخ أكثر وكان متقبل جدا بل وأصبح يطلبها في كل مرة

حتى سافرنا في أحد أيام الصيف للغردقة كمصيف وبالفعل لبست بكيني بعد إلحاح منه وكان بفندق تقريبا كل من به أجانب ومصريين لا يرتدون سوى البكيني أو مايوة في البول أو البحر ومع أني كنت محجبة لكن خلعته لأول مرة بمكان عام وما الفرق فأنا أرتدي بكيني وعارية اندهدش وقال جسمك رائع بالبكيني مع أنه يرى جسمي بغرفة النوم وهو أيضا كان يرتدي شورت رجالي صغير وضيق يبرز عضوة ومؤخرته وكنت أرى نظرات الكثير لي ولجسدي وأراه هو أيضا يراهم ينظروون لي ولكن كان الأمر عادي ولا يعلق وفي إحدى المرات ونحن على البول كان يجلس وعضوه شبه منتصب أعتقد من كثر ما ينظر للأجساد العارية التي تمر أمامنا وكان بجانبنا امرأة تجلس وعيناها طوال الوقت على زوجي وأعتقد عضوه المنتصب والبارز جدا في الشورت لا أعلم شعرت بشيء غريب أني لم أغضب ولم أغير بل ركزت معها وكان زوجي يرد أن نخرج للغرفة وطلبت منه أن نظل شوية وكان هدفي أن يظل في وضعيته أمام تلك المرأة التي وكأنها أصبحت مثارة من جسد وعضو زوجي ولا تتحرك أو ترفع عينها عنه حتى قلت له في واحدة شكلك عاجبها قالي فين دي نبهته لها قال دي جامدة أوي وأثنى عليها وكلما زاد ثناء ونظر لها كما قولت الأمر أثارني جدا وهو من رد علي

العادي بدأ يتحدث ويقول دي أكيد في السرير رهيبة وأخد راحته في الكلام لأني كنت أشجعه كما لو كان جالس مع صديقه وليس زوجته حتى أني كنت أقول له صدرها كبير أحسن من صدري ومهبلها البارز تحت المايوة منتفخ ووهذا دليل أنها مثارة من جمال جسدك تشجع جدا من كلامي وقال خايف أعجبها وتيجي تغتصبني قولتله وليه تغتصبك لو تقدر توقعها أهي قدامك وطول هذا الكلام كل حكاية صديقتي تتسرد أمامي وها أنا في مكان زوجها وبدأت أشعر شعوره أيضا كان لكلامي مفعول عل على زوجي فقال يعني لو وقعتها مش هتزعلي قولتله من باب التحدي مش هتقدر أصلا دي آخرها بصات ودا آخرك معاها قال طب لو حصل قولتله أتحداك قال طب لو حصل متزعليش بس المهم وكأني أعطيته المجال وفتحتله الباب وأصبح يبادلها النظرات وهو من النوع الجريء أصلا وقولت له أنا سأذهب للحمام وللحقيقة كان لإعطاء المرأة فرصة وراقبته من بعيد وشاهدته وهو يشاور لها ثم تحدثا وقام وحدثها وشاهدته يسجل رقمها على تليفونه ثم عدت وهي قامت بعد ذلك وكأن ملامحها أنها في الثلاثينات ومصرية زوجي

Advertisement

أخذ الموضوع بجد ولكنه يتقرب منها لكن بدون أن يعلمني معتقدا أني أمزح لكن وقت الجد سأغضب وصعدنا ومارسنا الجنس وخلال الممارسة كنت أفكر في ما حدث ووجدت نفسي أتخيل زوجي معها حتى كنت أقول له عجبتك الست دي يقول لا أنت أحلى أقول لا هي أحلى وجسمها أحلى كنت بأثار من كلامنا عليها ووجدت نفسي مثارة بشكل قوي وكانت أول مرة أصل فيها للنشوة بتلك القوة ولأن طبع زوجي من زمان بتاع بنات ونسونجي بالفعل راسل تلك المرأة وكنت أراقبه في صمت بل وأتركة وأشغل نفسي بأمور حتى يخرج ويفعل ما يشاء حتى شاهدته واقف معها يتحدث ولأن الوقت كان ضيق ويومان وسنعود من الإجازة كنت أشعر أنه يرتب لشيء ما فقلت له سأذهب لكوافير الفندق أضبط شعري وأعمل مساج المهم سأقضي وقت طويل لأكون جاهزة للعودة للقاهرة وكان الهدف أن أتركة وحيدا وهو مطمئن وبالفعل راقبته لأجده معها وخرجا للتمشية وكنت أراقبهم من بعيد حتى شاهدته يقبلها ويلمس جسدها وصدرها وهي يدها على قضيبه وكأنها تريد أن تنتزعه من تحت ملابسه لا أخفي فقد شعرت بإثارة قوية ورغبة في أن أشاهدهم يمارسون الجنس وهذا للمرة الأولى وكنت أقول لنفسي أخرجي قضيبه وأدخليه بكي ولكن لأنهم بالخارج فلم يحدث سوى ما قلت ومن هنا كان لدي رغبة شديدة بل وأتخيل أنه يمارس معها الجنس ثم تحدثا وتهيأ للذهاب هو عاد وكأنهم اتفقوا على شيء

ومن فرط ما كنت مثارة ذهبت للحمام ولأول مرة منذ فترة طويلة أمارس العادة السرية وأنا أتخيل زوجي بحضنها وعاد ووجدني بالغرفة بعد شاور أخذته بعد ما فعلت وبكل هدوء قلت له لقد شاهدتك تفعل كذا وكذا وأعلم أن رقمها معك شعر بخوف وقلق لكني قلت له أنا متفتحة وإن كنت تريد أن تفعل شيء فافعله بعلمي وليس بدون علمي وأعلم أنك نسونجي من زمان ولكنك رجل ستفعل ما تريد ولكني كما قلت لن أمنعك لأني لن أستطع في الواقع لكن أريد أن يكون بعلمي وإن كنت تريد أن تلعب شوية مع المرأة عادي ولكن مش من ورايا تحول خوفه لتساؤل وهل ستوافقي ولن تغضبي وهكذا قلت له أنا فعلت ما تريد في علاقتنا وطريقة لبسي هل غضبت قال لا قلت يبقى أكيد مش هزعل لكن محبش حد يقرطسني قال طب هي عايزاني أروح أوضتها بالليل قولتله طب متجيبها هنا استغرب قال وإنت قولتله هكون عادي موجودة مكنش مصدق وفكرني بهزر قولتله أنا بتكم جد واقتنع فعلا أنه يجبها بل وكلمها قدامي وعرض عليها قالت ما فيش مشكلة بس مراتك قالها متقلقيش أنا مرتب فقالي هي مش هترضى وهتخاف لو عرفت إنك عارفة قلتله هسيبلك المكان تاخد راحتك وكانت نيتي لحد متيجي فعلا وأشاهدهم وهي مش واخدة بالها ودا اللي حصل

جتله وأنا بعد دقائق من دخولها دخلت بهدوء السويت وكانوا هما بغرفة النوم وكانت في بداية الممارسة وكانت بتمص قضيبة ولا أخفي ظللت طوال ممارستهم للجنس خلف الباب الموارب أشاهد ما يفعلون وأنا في حالة نشوة عارمة بل وأضع يدي على فمي حتى لا تخرج آهاتي من قوة الإثارة والنشوة وهنا أصحبت مكان زوج صديقتي تماما وأشعر بما يشعر بل وأستمتع بذلك وكانت تلك المرأة رائعة في السرير للحقيقة وأعجبني جدا ما تفعل كما لو كنت رجلا أشاهد وللحظة خرج صوت مني بسبب القذف الذي حدث لي من فرط ما أشاهد وانتبهوا إني موجودة وتوقفوا والمرأة في حالة صدمة وخوف فنحن بفندق وممكن تكون فضيحة لكني بكل هدوء قلت لا أكملي ما تفعلي وعلى فكرة أنا عارفة وأنا اللي سبتله الأوضة وعارفة إنك جايه وأنا اللي قولتله يجيبك بدل ميروحلك مكنتش مصدقة وصمتت أنها تكمل لحد ما زوجي يخلص وزوجي كان مذهول لكن بعد كلامي وجدته تحمس ويمارس بعنف وقوة معها وكأنه سعيد ومطمئن حتى انتهوا وقلت لها أي وقت عايزة كلميه وما تقلقيش أنا فري خالص فتبسمت وارتدت ملابسها وخرجت وهو كان مذهول وسعيد وقال لي أنا مش مصدق إنك مراتي وأنا سعيد إنك مراتي ومدح كثير قلتله اعمل اللي يسعدك أنا مراتك وأحب أشوفك سعيد مهما تكون اللي بتعمله حتى لو مع غيري بس بعلمي وبحضوري كمان قال معقول قلتله أيوه إنت جربت وقلتله عجبتني وإنت معاها على فكرة حتى

وثاني يوم كان آخر يوم لنا بالفندق قلتله كلمها لو عايز تشوفها قبل ما نمشي وحصل وكلمها قدامي وقال لها إننا هنسافر وعايز ينام معاها لآخر مرة وافقت وقال لها مراتي عارفة وعادي وحصل وليلة سفرنا جت ودخلت وأنا من فتح لها الباب وجلسنا وعزمتها على عصير حتى سألتني إزاي عادية وراضية كدا ومش مضايقة إن جوزك بيخونك ابتسمت قلت قدامي بدل ما يكون من ورايا كل الرجالة بتخون ومحدش هيمنعهم بس الأحسن إحنا نحتويهم قالتلي إنت غريبة وقلتلها أنا هدخل أخد شاور وخدي راحتك وتركتهم حتى بدأوا الممارسة وتسللت ووقفت كما حدث وشاهدت العلاقة وأنا في كامل إثارتي وقذفت أكثر من مرة وأنا أشاهد وعدنا للقاهرة وأنا مدركة تماما لما شعر به زوج صديقتي ولماذا يفعل هذا ولأن الحديث طال فقد حملت وأنجبت أطفالنا وحياتنا جنس عادي وكلما أراد زوجي أو تعرف بامرأة أحضرها ومارس الجنس معها أمامي وبحضوري وأوقات أجلس ألعب بمهبلي أمامهم وهم يمارسون

وكثيرا ما أحضرت له سيدات بنفسي للممارسة بمقابل مادي عندما يعجز هو ويكون لدي رغبه في أستمتع فقد كنت أخرج وأتعرف على سيدات ساقطات وأعرض عليهم ذلك وبمقابل حتى الشغالة التي تأتي مرتين لتظيف الشقة أقنعتها بذلك وفي كل مرة تأتي للتنظيف تمارس الجنس معه بحضوري وأصبحت متعتي كلها وهي وأنا أشاهده يمارس الجنس مع أخريات أمامي أكثر من ممارستي معه فعليا وكثيرا ما أشارك السيدات مع زوجي وكأننا في سباق لإمتاعه أو سباق لإظهار قدرتنا ونكون امرأتين على رجل في ممارسة ثلاثية ولازلت أستمع لصديقتي وما تفعله مع زوجها الذي يحضر لها غرباء أيضا للممارسة معها ولكنها تعلم أن حياتي مثالية جدا خصوصا أن زوجي وما أقدمه له جعله يحبني جدا بل ويفعل كل شيء لإرضائي ويغرقني بالهدايا ويقول ياريت كل نساء العالم مثلك ونادرا ما يحدث بيننا خلاف وأنا الآن أخطط لجلب صديقتي هذه لزوجي طالما تمارس مع غرباء فأكيد ستمارس مع زوجي ولكن لا تعلم حياتنا ولازلت أفكر في الطريقة وكيفية إخبارها بحقيقة حياتي مع زوجي وهل ستتقبل أن تكون مع زوجي بدون علم زوجها لكني أرغب في رؤيتها حقيقة مع زوجي

Advertisement

في النهاية لا أعلم هل تلك المتعة طبيعية أو ما سيحدث مستقبلا لقد أصحبت ديوثة على زوجي ولا أدري هل سأظل على هذا المنوال أم سيسوء الوضع وهل مع كبر عمر الأطفال ماذا سيحدث لي أو لزوجي أو لحياتنا أخشى أن يحدث ما هو أكبر خصوصا أن زوجي قبل لفعل كل شيء بل ويلمح لأمور جديدة كمشاكاة رجل آخر معنا أو يتحدث عن تبادل وأمور مشابهة وأشعر أني السبب فيما وصلنا إليه وأن اكتفائي بما يفعله أمامي كان خطأ وأن الآمر سيتطور وسيصارحني ويطلب مني بوضوح أن أفعل كما يفعل خصوصا وأنه بدأ يتحدث عن أن أصدقاء يتبادلون زوجاتهم من باب التغير وكسر المملل

وأنا متأكدة أن لو قلتله هيا نفعل سيفعل ذلك
أفيدوني وشكرا لسعة صدركم

 21,618 اجمالى المشاهدات,  185 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

Advertisement

متوسط ​​تقييم 4.5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Advertisement
No tags for this post.
Continue Reading

فضفضة رييل ستورى

زوجي ديوث

Published

on

4.3
(6)

وقت القراءة المقدر: 5 دقيقة (دقائق)

زوجي ديوث
الحياة الزوجية

هلا خواتي حبيت انقلكم مشكلتي وحابه تنصحوني وآخذ برايكم أدري البعض بيقول اني ابالغ بس والله والله شاهد على كل لكمه اكتبها وفي أشياء من قوتها ماراح اذكرها بذكر أشياء بسيطه انا متزوجةمن عشر سنوات وعندي بنت وولد الله يحفظهم لي احنا من البدايه كله خلافات بس قلت انه لازم بداية الحياة الزوجيه صعبه اصبر واستحمل بيتغير وفوق هذا اهله مايحبوني من غير سبب وهو وايد بخيل قلت مايخالف اهدم حياتي عشان هالأشيا الحمدالله اهلي مايقصرون علي بس انه يكون ديوث وصخ ومافيه غيره على عرضه لأ

انا انسانه ماعندي احتكاك وايد مع الناس حياتي كانت دراسه و بس هو كان اول حب في حياتي. اول شهر زواج حط مكياج و قالي تعالي نامي معاي. انا ظحكت عبالي يتغشمر. في اول حياتي الزوجيه كان ينزل شيلتي من على راسي عشان الشباب يغازلوني. دايما كان يقولي اني حلوه وايد وحرام بس شخص واحد يتمتع فيني. و ان انا لازم اغير تفكيري لان افكاري قديمه و لازم اقتنع بمبدء المشاركه. كان استغفر الله حتى يحاول يخليني اشرب عشان اطاوعه في افكاره الوسخه. بعد ما جبتله اول ولد في الاربعين كان يغازل وحده جدامي و يحبسني في الغرفه عشان اسمع غصب عني و يبيني افرحله بعد . يقولي خاطري تنامين مع اخواني وانا انام مع اختك. ياليت بس و كان دايما يتخيل نفسه نايم مع امي و ساعات امه و خواته. كنت اقول معليش هاى بس تخيلات لاكن في اخر سنه حاول يحولها الى واقع. عمل خطه عشان يخليني اكلم شباب و انام معاهم بعد. كان مثل الشيطان يحاول يزين الحرام في عيني. كان يقولي بكون الموضوع صعب عليج في البدايه بس بعدين بصير عادي و بتتعودين!

أنا بعد هل موضوع طلبت الطلاق. انا تميت طول هل سنين ساكته و ماكنت راح اتكلم. لاكن هو راح قال حق ابوه و ابوي ان انا احب واحد و طالبه الطلاق. النذل يبي يحط اللوم علي. في الفتره الليطلبت فبها الطلاق كنت تعبانه نفسيا وايد وكنت دايما اخذ دوا عشان انام و كنت انام طول الوقت عشت فكئابه فظيعه. وداني دكتور نفسي و بعدها الاستشارات العائليه. الحمدلله اني يوم وظحت القصه كامله للاستشارات و لابوي هو مانكر. يعني امي و ابوي عرفو انه ديوث (كنت اول مره اسمع بالكلمه و بالمرض) بس بعد اقنعوني اني ارجعله عشان اليهال و ما قالو اي شي حق ابوه عشان ماتكبر المشكله. رجعتله و ياريت ما رجعت. مثل علي الحب. بس كانت في مشكله انه طاح من عيني و ما كنت اقدر انام معاه. كنت اغصب نفسي ساعات و ساعات هو ينام معاي غصب. كانت تلوع جبدي و ارجع. شريت قمصان نوم جديده لاكن مافي فايده ماكنت قادره فكرت اروح عند دكتوره نفسيه بس هوما صبر و عرفت انه كان يغازل بنات و حاول يعتدي على الخادمه. كرهته زياده وكرهت حياتي. وماكفاه بعد قال حق امه و خواته اللي مايعرفون سالفته يخطبونله. وكانو يتصلونله و يخطبونله جدامي. كنت ادخل الحمام و اصيح و كنت طول اليل اصلي و اقرا قران و ادعي عليهم. هم استحملت و قعدت.
بعدها بيومين كانت خطوبه اخوي. و رحت بيت ابوي اليله قبل الخطوبه مشغولين باستعدادات الخطوبه. و اتصلتله و طرشتله مسج اني باتاخر شوي و يوم رجعت البيت كان يتكلم مع امه على التلفون و بعدين راح الغرفه و قفل الباب. اليوم الثاني (يوم خطوبه اخوي) هددني ان بخرب فرحتنا و يقلب ظحكتنا دموع. فهل يوم اتصلت امه لامي و بدل ماتبارك قالت لامي (ادبي بنتج) هني ابوي قرر ان ياخذني بيتهم و اقولهم قصه ولدهم. انا و ابوي رحنا و هم عطوني الفرصه عشان اقول كل شي و بعدها ابوه ساله معقوله انت صارلك هاي كله و كنت ساكته و بعدين سال ولده هل كلامها صحيح و الحمدلله قال نعم. ما كان يقدر ينكر عشال هو معترف لابوي و الاستشارات.

بعدها رحت عشت في بيت ابوي و هو نسانه و نسى اولاده و لين يومكم صارله 4 شهورماصرف عليهم شي. انا قلت الحمدلله افتكيت منه. لا هو ولا اهله حالو يصلحون الموضوع. الاستشارات اتصلو فيه عشان يعالجونه لاكن رفض وقال انا سليم مافيني شي. أنا مستغربه من موقف اهله اظالم. بدل مل يعقلون ولدهم راحو خطبوله على طول. و اللي خطبوها بنت سيئه جدا. و هذا الكلام انا سمعته عن البنت من اهله يوم كنت عايشه معاهم. بس هي اعتقد بتحقق احلامه و بتسويله اللي انا ماسويت له. هم يناسبون بعض شكلا و قالبا.

أنا اللي مظايقني ان هو رد يسال عن عياله و عشان اليهال خليتهم يروحونله مرتين بالاسبوع قلت عشانهم حرام احرمهم من ابوهم رغم انه مايستاهل. لاكن انا خافه عليهم يظيعون و يطبعون من طبعه خصوصا انه ارتبط بوحده سمعتها سيئه. احس انه يخرب كل الي قاعده ابنيه. انا الحين عايشه عشانهم احاول اربيهم علي احسن اخلاق.
حاسه بالظلم و القهر لاكن احاول اخفف عن نفسي اني اتقرب من الله. اعتزلت عن صديقاتي و امظي وقتي في البيت وسط اهلي. انا مب صاحبه مشاكل ولا اني ناويه ارفع دعوه طلاق لاكن حابه اعرف موقفي القانوني للاحتيط من ناحيه الحضانه و حقي في الطلاق و النفقه. اهلي دايما يقولونلي سكتي عنهم احنا احسن منهم و كل واحد يعمل باصله و احنا مب محتاجينله و لفلوسه.

اسفه طولت عليكم بس اعتبروني مثل اختكم و ابي نصيحتكم

 25,190 اجمالى المشاهدات,  79 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 4.3 / 5. عدد الأصوات: 6

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading
زد معلوماتك3 أيام ago

ذاكرة اليوم.. تأجيل جائزة نوبل وميلاد مها أبو عوف ورحيل محمد عبد الوهاب

روايات مصرية3 أيام ago

رواية السم فى العسل بقلم كوكى سامح

شهر رمضان3 أيام ago

الصيام المتقطع والتغذية الحدسية

horror3 أيام ago

Cosmic Horror Movie Is Still Thrilling 20 Years Later – Bloody Disgusting

زد معلوماتك3 أيام ago

5 طرق للتعافي من العلاقات المؤذية..5 حاجات لازم تعملهم عشان تقدر تنسى وتعدى

زد معلوماتك3 أيام ago

من هم العرب الذين ضمتهم قائمة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم؟

زد معلوماتك3 أيام ago

سبع شخصيات سياسية مشهورة رحلت في عام 2017

فضفضة رييل ستورى3 أيام ago

أسباب تزيد انزعاج السيدات من شخير الأزواج.. وحلول التغلب عليها

ذاكرة التاريخ History's Memory3 أيام ago

«الروم الأرثوذكس»: بعثة برئاسة أم الملك عثرت على صليب المسيح

ذاكرة التاريخ History's Memory3 أيام ago

«الصعلكة والقراءة والمهن التي مارستها» اعترافات خيري شلبي عن حكايات رواياته

ذاكرة التاريخ History's Memory3 أيام ago

«شيء من سالومي».. جديد سهير المصادفة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر

ذاكرة التاريخ History's Memory3 أيام ago

الآلاف يحتفلون بانتهاء قيود كورونا بحضور مهرجان لولابالوزوا بألمانيا

ذاكرة التاريخ History's Memory3 أيام ago

الإحن التاريخية

ذاكرة التاريخ History's Memory3 أيام ago

الأدب في الإمارات أقلام شابة تواكب العصر

ذاكرة التاريخ History's Memory3 أيام ago

التاريخ.. فرصة غير قابلة للتعويض

قصص الإثارةشهر واحد ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارة3 أسابيع ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعل4 أيام ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعة4 أيام ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارة5 أيام ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائيشهر واحد ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائيشهر واحد ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة3 أسابيع ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

ادب نسائيشهر واحد ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصريةشهر واحد ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصرية4 أسابيع ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

قصص الإثارةأسبوعين ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص الإثارةأسبوعين ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصريةشهر واحد ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

روايات مصرية6 أيام ago

رواية براءتي الجزء الحادى عشر بقلم كوكي سامح #11

Facebook

Trending-ترندينغ