Connect with us

اجتماعيات

كيف تتفادى الانبهار الوهمي بشخص وتعجب به بعقلانية؟

Published

on

0
(0)

وقت القراءة المقدر: 7 دقيقة (دقائق)

هل سبق وسقطت في الانبهار الوهمي بالأشخاص بشكل مندفع ودون تروي أو تعقل؟ إن كنت تريد عدم الوقوع في هذا الخطأ مرة أخرى فعليك بقراءة هذا المقال.

 

عادة ما نقع في هذا الانبهار الوهمي بالأشخاص بمجرد ما نرى شخصًا حتى ننبهر به بغير عقلانية ونفعل الأعاجيب حتى نستطيع التقرب إليه ولفت نظره ولكن حينما نقترب منه نجده شخصًا عاديًا جدًا ولا يستحق هالة الانبهار التي كنت تضعها حوله منذ البداية، فكيف يمكنك الترفع عن مثل هذه الحالات من الانبهار الوهمي والتعامل مع الواقع الموضوعي بأدواته الموضوعية العقلانية؟ ربما سيكون هذا جوهر موضوعنا في هذا المقال:

لماذا ننبهر بالأشخاص بشكل غير عقلاني؟

قبل أن نتحدث عن كيفية تفادي الانبهار الوهمي بالأشخاص في البداية نجيب على السؤال لماذا ننبهر بالأشخاص بشكل غير عقلاني، ولهذا عدة أسباب نورد أهمها في النقاط التالية:

الافتقار إلى المثال في حياتنا

دائمًا هناك هوس بالمثاليات والحياة المثالية والأشخاص المثاليين ولما لا يوجد أصلا أمثال مثل هذه الأشياء في حياتنا ولأن البحث أعيانا في البحث عن الشخص المثالي الخالي من العيوب وهو غير موجود على أرض الواقع أصلا، نبدأ في تلبيس المثال الغائب على أول نموذج واقعي يقابلنا ونحن نعي في داخلنا أن هذا الشخص ليس المثال الذي نفتقده ولكن بدافع الارتياح الذي يسببه فكرة وجود شخص مثالي نحاول إقناع أنفسنا بأن هذا هو المثال الذي نفتقر إليه في حياتنا وهذا يكون أكبر دافع نحو الانبهار الوهمي بالأشخاص والذي تكون آثاره النفسية سيئة حينما نفشل في مقاومة وعينا بعدم أحقية هذا الشخص بصفة المثالية مما يجعلنا ننقم على الواقع أكثر وأكثر.

عدم رؤيتهم عن قرب

ربما يكون المرء ساذجا جدا إذا دفعته خيالاته إلى الانبهار الوهمي بشخص عن بعد وما أكثر ذلك في عصرنا هذا وخصوصًا مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وكيف أن هناك أشخاص يمتلكون حسابات على هذه المواقع يصورون أنفسهم على أنهم أصحاب المبادئ والشعارات الزاعقة والمناضلين والمثاليين والمقاومين لموجات الاستغلال وطوفان الاستبداد وللأسف هناك من يصدق تلك الأقنعة التي يصدرها هؤلاء عن أنفسهم، ولكن للأسف نحن لا نراهم في حياتهم العملية ولا نرى كم هم مخادعون ومنافقون ومحابون، كيف هم وصوليون ومتملقون، للأسف لا نرى أيًا من هذه الأمور لذلك نصدق تلك الأوهام التي يصدرها لنا البعض على أنها حقيقة.

الانخداع بالمظاهر

ولا ينطبق الوضع على مواقع التواصل الاجتماعي فحسب، بل أن هناك العديد من الأشخاص الذين يدفعهم حب الظهور إلى اختلاق صفات ليست حقيقية على الإطلاق وتصدير صورة عن أنفسهم لا تطابق الواقع تدفع بعض الأشخاص للثقة فيه وإلى الانبهار الوهمي بهم وللأسف هؤلاء يعيشون في مثل هذه الأوهام حتى يصدقوا أنفسهم وخصوصًا أنهم يجدون من يصدق مثل هذه المظاهر الخداعة والمختلقة ولكن يأتي يوم وينكشف هؤلاء فتكون الآثار النفسية سيئة جدًا حيث يتكشف لنا الجوهر الحقيقي لهؤلاء وأنهم لم يكونوا أسمى من هؤلاء المنبهرين بهم بل ربما يكونوا أحط وأكثر ضعة منهم بكثير.

كيف نتفادى الانبهار الوهمي ونرى الأشخاص بموضوعية؟

والآن نصل للنقطة الهامة، كيف نتفادى الانبهار الوهمي ونرى الأشخاص بعين العقل ومن خلال النظرة الموضوعية للأمور، وهذه النقطة تتحقق من خلال أمور عدة نذكر أهمها في النقاط التالية:

الثقة في الواقع

عليك أن تثق في الواقع أكثر من ذلك لأن الانبهار الوهمي خارج بالأساس من انعدام ثقتك في الواقع مما ترتب عليه أنك تحاول البحث عن مثال غائب بدل التأقلم مع الواقع وتعاطيه مما نتج عنه أنك تبحث عن أشخاص تلبسهم صفة المثالية وتنبهر بوجودهم ثم تصاب بالصدمة عندما يظهرون على حقيقتهم وأنهم أشخاص بهم عيوب مثلهم مثل الآخرين لذلك من الأفضل أن تقوم بالتأقلم مع الواقع والثقة فيه وأن الواقع قادر على إبهارك ولكن في حدوده الواقعية أما عوالمك الخيالية التي تعيش فيها والتي تريد مقاربة الواقع بها فهذا ما سيصيبك بالاكتئاب ويجعلك منزعجًا منه بعد فترة لذلك من أجل تفادي الانبهار الوهمي بالأشخاص عليك أن تثق في الواقع وتتعامل بآلياته وأدواته.

النظر للأشخاص عن قرب

عليك ألا تحكم على أحد طالما معرفتك به سطحية لا بالإيجاب أو بالسلب، لا عن طريق الانبهار الوهمي به أو عن طريق الشيطنة السطحية له، وفكر في نفسك، سلوكياتك هذه التي تقوم بها ممكن أن تفسر بشكل آخر ويمكن أن يفسرها شخص على أنها ناتجة عن صفات طيبة وآخر يفسرها على أنها ناتجة عن صفات خبيثة للشخص لذلك لا يمكنك أن ترى تصرف من شخص وتحكم عليه عليك أن ترى الأشخاص من قرب لأن هذا هو ما سيجعلك تقيمهم بشكل صحيح وذلك من أجل ألا تنبهر بأحد من مجرد موقف واحد، لأنك لا تعرف ظروف هذا الموقف وملابساته ولا دوافع الشخص في تصرفه.

تذكر مرات الانبهار السابقة

إن كنت ستقدم على الانبهار الوهمي بالأشخاص ففكر في مرات الانبهار السابقة، هل أحببت شخصًا من قبل؟ هل العلاقة انتهت؟ هل كنت منبهرًا به في أول العلاقة؟ هل كنت تراه المثال بل النموذج للإنسان الحقيقي؟ حسنًا هل تبدل رأيك عندما عرفته عن قرب؟ هل ظل كما هو؟ هل ظلت هالة النور من حوله تظلله؟ أم رأيته إنسانًا عاديًا مثلنا جميعًا؟ عليك إذًا عندما تقدم على الانبهار بأي شخص أن تتخيل هذا الشخص إن دخلت معه مثلا في علاقة أو اشتركت معه نشاط ما أو أصبحت زميلا له في عمل ما فهل سيظل انبهارك به بنفس القوى؟ هل سيظل هو الشخص المثالي الذي تبحث عنه؟ عليك ألا تندفع في انبهارك إذًا وتزن الأمور بميزان العقلانية وتعرف أنه ما من إنسان يستطيع أن يحوز على الصفات المثالية لأنه بذلك سيصبح نبيًا معصومًا.

ليس مهمًا الصفات المبهرة بل الحقيقية

نقولها وسنظل نقولها، ليس مهما أن يكون لدى الشخص ما يبهرك به، المهم أن يكون لديه الصفات الأصيلة والحقيقية وما يميز الإنسان حقًا هو ذلك المزيج الجذاب من الطيبة والشر، من اللؤم والبراءة، ذلك الخليط الذي يجعل البشر يحاولون مقاومة طبيعتهم الشريرة هذه باستمرار ويجنحون نحو طبيعتهم الأخرى، ذلك الشعور بالذنب الذي يغلف أفعالنا الشريرة وذلك الشعور برضا الضمير الذي يرافق أفعالنا الطيبة، كل هذه الأمور أصيلة لدى الإنسان وطالما أن الإنسان لا يدعي شيئًا فهذه هي النقطة، أن يكون الشخص حقيقيًا، حقيقيًا حتى وهو يعرف عيوبه ونقائصه.

الانبهار الوهمي بالمظهر أسوأ انبهار

أخيرًا وليس آخرًا قد ترى فتاة جميلة فتعجب بها إعجابًا لا حد لها وتصبح هي مثالك للجمال ولكن للأسف هذا إن دل فإنما يدل على سطحيتك في الحكم على الناس، فالحكم بالمظاهر ليس له أي قيمة على الإطلاق بل يكاد يكون وبالا على صاحبه لا سيما وأن هذه الفتاة الجميلة لن تكون بنفس الجمال عندما تصرخ في وجهك أو عندما لا تبالي بمشاعرك أو عندما تسحق أحاسيسك، عندما تشعر أن جمالها ميزة يجب أن تتميز بها عليك وتتفوق بها على أقرانها بينما لا يكون لديها من الصفات الجوهرية ما يسمو بها فوق المظاهر الخداعة، من أجل هذا نقول أن الانبهار الوهمي المبني على المظهر فحسب هو الأسوأ لأنه يدل على عقلية سطحية مراهقة تفتقر للكثير من النضج.

خاتمة

يجب أن نعرف أن الانبهار الوهمي بالأشخاص ناتج بالأساس من بحثنا المستميت على الصفات النموذجية للبشر والتي هي أصلا من هواجسنا الذاتية ولا يوجد أصلا مقياس مطلق لها، لذلك عليك أن تتعاطى الواقع وتدع الواقع يبهرك بدلاً من أن تبحث أنت عمن تنبهر به.

 

 

 1,194 اجمالى المشاهدات,  3 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 128 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

اجتماعيات

قصة حب مارى وجيك

Published

on

4
(4)

وقت القراءة المقدر: 4 دقيقة (دقائق)

قال لها والدها : إذا تزوجت ذلك الرجل فلن تضعي قدماً في هذا المنزل مرة أخرى .. ماري أصرت على الأرتباط من الرجل الذي أحبته حتى تزوجته و لم تأخذ بعين الأعتبار رأي أهلها .. السنوات الأولى من زواجهم في أنجلترا كانت جحيمآ .. لم يتحدث إليهم أحد .. لم يتمكنوا من إيجاد مكان للعيش فيه لأنه في ذلك الوقت لم يكن بأمكان أحد يؤجر بيته لرجل أسود … و لم يكن لديهم المال .. و لكنهم لم يستسلموا .. فيما بعد حصلت ماري على وظيفة معلمة ..أنتهى بها المطاف نائبة المدير .. و زوجها ” جيك ” عمل في مصنع ثم حصل على وظيفة في البريد .. تقول ماري :: لقد خسرت الكثير من الصديقات عندما علمن بأني تزوجت من رجل أسمر البشرة .. و شعروا بتفرة من الفترات بالعزلة عن البشر … عاشوا سنوات في البداية صعبة و منعزلة عن البشر إلى أن أستقر بهم الحال و أنجبوا عائلة من خمس أفراد … و لم يكترثوا برأي الآخرين .. و هم الآن يحتفلون بمرور 50 عامآ على زواجهم و ما زال يجمعهم .

العلاقة الأسرية قائمة على الأحترام و تبادل المشاعر و ليس على شهادة علمية أو لون بشرة أو جنسية ..💞🙏🏻

قصة المرأة التي تخلت عنها عائلتها لأنها قررت الزواج من رجل منذ 72 سنة…..
أقوى من كل شيء تقريباً، فعلى الرغم من أننا نرى بعض الأزواج ينفصلون وكل منهم يذهب في طريقه بعد سنوات وعقود من الزواج، إلا أن بعض الأزواج يتحملون العقبات والمشاكل لسنوات طويلة ويلازمون بعضهم إلى أن يفرقهم الموت.

هناك قصص حب حقيقية تخطف الأنفاس، ولكننا اليوم سنروي لكم قصة حب عظيمة جمعت الزوجين (ماري) و(جيك جاكوبس)، وتسببت بضجة كبيرة على شبكات الإنترنت.
السر وراء شهرة هذين الزوجين هو أنهما قد بقيا معاً لأكثر من سبعة عقود متحديان بحبهما كل الصعاب، ولكن من هما (ماري) و(جيك)؟

(ماري) هي امرأة بريطانية أما (جيك) فهو من ترينيداد، وقع هذان الزوجان اللذان ينتميان لعرقين مختلفين في الغرام في الأربعينيات من القرن الماضي، عندما كان (جيك) يؤدي خدمته العسكرية في المملكة المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية.

قبل بضع سنوات احتفلت (ماري) و(جيك جاكوبس) بذكرى زواجهما السبعين
بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، كان على (جيك) مغادرة بريطانيا والعودة إلى موطنه الأصلي، ولكنه عندما وصل إلى ترينيداد أدرك أنه اعتاد على الثقافة البريطانية وافتقد حبيبته (ماري)، وعندما سنحت له الفرصة للعودة إلى بريطانيا انتهزها وعاد ليلتقي بـ(ماري) دون أن يلتفت خلفه.
عندما علم والد (ماري) بعلاقة التي تجمعها بـ(جيك) غضب كثيراً لكونه رجلاً ملوناً وأخبرها: ”إن تزوجت من هذا الرجل فاعلمي أن هذا المنزل ليس منزلك“، وسرعان ما علمت (ماري) أن أغلب الناس ينظرون لعلاقتها بـ(جيك) بالطريقة ذاتها، ففي السنة الأولى من زواجهما عاشا في (برمنغهام) وكانت حياتهما كالجحيم هناك، فلم يقبل أحد هناك بالتكلم معهما، حتى أنهما لم يجدا مكاناً ليعيشا به لأن أحد قبل تأجير منزله لرجل أسود، كما أنهما لم يملكا المال ولكنهما بالرغم من كل هذا لم يستسلما لواقعهما.
بدأت الحياة الزوجين بالتحسن تدريجياً حين حصلت (ماري) على وظيفة كمدرّسة، وانتهى الأمر بها بتعيينها نائبة مدير المعلمين، أما (جيك) فعمل في البداية في مصنع ثم حصل على وظيفة في مكتب البريد، ثم بدآ بتشكيل صداقات لهما في المنطقة بالرغم من صعوبة الأمر، حيث كانت (ماري) تخبر الناس قبل دعوتهم إلى منزلها: ”قبل أن أدعوكم إلى منزلي أود أن أخبركم أن زوجي أسود“، فيتجنبها بعضهم ويرفض التكلم معها بعد سماعهم هذه الجملة.

قبل العام الماضي، احتفل هذان الزوجان بذكرى زواجهما الـ70 ولا يزالان واقعان في الغرام وليسا نادمان على أي شيء
لسوء الحظ لم تكن الأمور سهلة بالنسبة للزوجين وكانت علاقتهما تسبب نفور الغرباء منهما، حتى أن عائلة (ماري) تبرأت منها عندما أخبرت والدها بأنها ترغب بالزواج من (جيك)، وبالرغم من كل هذه المشاكل تزوج هذان العاشقان في عام 1948 ومنذ ذلك الحين وحتى الآن وهما معاً ولم يفترقا، كما أنهما أصبحا مصدر إلهام لعشرات الأزواج من جميع أنحاء العالم.

 2,592 اجمالى المشاهدات,  4 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

Advertisement

متوسط ​​تقييم 4 / 5. عدد الأصوات: 4

أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Follow us on social media!

Advertisement
Continue Reading

اجتماعيات

كم مرة يجب أن تغسل ملاءات سريرك؟ أكثر مما تعتقد

Published

on

5
(2)

وقت القراءة المقدر: 7 دقيقة (دقائق)

كم مرة يجب أن تغسل ملاءات سريرك؟ أكثر مما تعتقد

 لا يوجد شيء يضاهي الزحف إلى سريرك ولف نفسك بالبطانية ووضع رأسك على وسادتك. ولكن قبل أن تشعر بالراحة الشديدة، قد ترغب في معرفة أن سريرك ليس مختلفًا تمامًا عن طبق مخبري مليء بعينات البكتيريا.
 ويعد مزيج العرق واللعاب والقشرة وخلايا الجلد الميتة وحتى جزيئات الطعام بيئة مثالية لنمو مجموعة كاملة من الجراثيم، كالبكتيريا والفطريات والفيروسات وحتى الحشرات الصغيرة.
 وفيما يلي بعض الأشياء التي تختبئ داخل أغطيتنا.
 سريرك قد يستضيف البكتيريا
يمكن لأسرّتنا أن تلعب دور المضيف لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنواع البكتيرية.
 وعلى سبيل المثال، وجدت الأبحاث التي تسلط تركيزها على أغطية أسرّة المستشفيات أن بكتيريا Staphylococcus، أي المكورات العنقودية، هي شائعة.
 وعادة ما تكون هذه البكتيريا غير ضارة، ولكنها يمكن أن تسبب مرضًا خطيرًا عندما تدخل الجسم من خلال جرح مفتوح، ويمكن أن تسبب أنواع معينة من المكورات العنقودية ضررًا أكثر من غيرها.
 خذ المكورات العنقودية الذهبية كمثال، وهي معدية إلى حد ما ويمكن أن تسبب التهابات الجلد والالتهاب الرئوي وتفاقم حب الشباب.
 ولم يتم العثور على بكتيريا S. aureus على أغطية الوسائد فحسب، بل أظهرت الأبحاث أيضًا أن بعض السلالات تكون مقاومة للمضادات الحيوية.
 وإلى جانب المكورات العنقودية، أظهرت الأبحاث أن الإشريكية القولونية (E. coli)، والمعروفة أيضًا باسم بكتيريا سلبية الغرام، شائعة أيضًا في أسرّة المستشفيات.
 وتسبب بكتيريا سلبية الغرام مشكلة صحية خطيرة لأنها شديدة المقاومة للمضادات الحيوية ويمكن أن تسبب التهابات بشرية خطيرة في حال دخولها الجسم، بما في ذلك التهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي والإسهال والتهاب السحايا والإنتان.
 وبالطبع، تختلف بيئة المستشفيات اختلافًا كبيرًا عن بيئتنا في المنزل. لكن هذا لا يعني أنه لا يزال من غير الممكن لهذه البكتيريا أن تدخل أسرّتنا.
 وفي الواقع، يحمل حوالي ثلث الأشخاص المكورات العنقودية الذهبية في أجسامهم. ويمكن للأشخاص الذين يحملون المكورات العنقودية الذهبية طرد الكائن الحي بأعداد كبيرة، ما يعني أنه سيكون من السهل جدًا نقل بكتيريا Staphylococcus إلى سريرك في المنزل.
 يمكن للأسرة أن تجذب الحشرات
لقد تخلصت من حوالي 500 مليون خلية من خلايا الجلد يوميًا أثناء النوم على السرير. هذه الخلايا يمكن أن تجذب ويتم تناولها من قبل عث الغبار المجهري. وبالتالي، قد يؤدي العث وفضلاته إلى الحساسية وحتى الربو.
 ويمكن أن يكون بق الفراش خطرًا أيضًا. ورغم أن هذه الحشرات الصغيرة (التي يبلغ طولها حوالي 5 مليمترًا) لم تظهر أنها تنقل المرض، إلا أنها يمكن أن تسبب علامات لدغة حمراء مثيرة للحكة، جنبًا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من آثار الصحة العقلية، بما في ذلك القلق والأرق والحساسية.
 ويمكن حمل بق الفراش إلى المنازل على الأسطح الناعمة، مثل الملابس أو حقائب الظهر، أو من خلال أفراد الأسرة الآخرين.
 ويذكر أن غسل وتجفيف بياضات الأسرة على درجة حرارة عالية (حوالي 55 درجة مئوية) سيقتل عث الغبار، ولكن ربما تحتاج القضاء على بق الفراش بشكل احترافي.
 الجراثيم المنزلية
يمكنك أيضًا نقل الجراثيم إلى سريرك من خلال الأدوات المنزلية الملوثة، مثل الملابس، أو المناشف، أو المرحاض، أو أسطح المطبخ، أو حتى الحيوانات الأليفة.
 وتحتضن مناشف الحمام والمطبخ مجموعة متنوعة من الأنواع البكتيرية، بما في ذلك S. aureus وE. coli. ويمكن أن يؤدي الغسيل غير السليم أيضًا إلى نشر هذه الجراثيم إلى عناصر أخرى، بما في ذلك ملاءات السرير الخاصة بنا.
 ويمكن أن تنتقل الأمراض، مثل السيلان، من خلال المناشف الملوثة أو الفراش.
 وتعيش الأنواع الميكروبية المختلفة على الأقمشة لفترات زمنية مختلفة.
 على سبيل المثال، يمكن أن تعيش المكورات العنقودية الذهبية لمدة أسبوع على القطن وأسبوعين على قماش تيري.
 ويمكن للأنواع الفطرية، (مثل المبيضة البيضاء، التي يمكن أن تسبب مرض القلاع الفموي والتهابات المسالك البولية وعدوى الخميرة التناسلية) أن تعيش على الأقمشة لمدة تصل إلى شهر.
 ويمكن أن تعيش فيروسات الإنفلونزا أيضًا على الأقمشة والأنسجة لمدة 8-12 ساعة. وبالنسبة إلى بعض أنواع الفيروسات الأخرى، مثل فيروس Vaccinia، فيمكن أن تعيش على الصوف والقطن لمدة تصل إلى 14 أسبوعًا.
 نظافة السرير
يعد الغسيل السليم والمنتظم هو المفتاح لضمان عدم تطور الجراثيم إلى تهديد صحي حقيقي. ولكن كم مرة يجب عليك تغيير بياضات السرير؟
 
نظرًا إلى أنه لا يمكننا غسل ملاءاتنا كل يوم، فإن أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها يوميًا هو تهوية الملاءة كل صباح. ونظرًا إلى أن الرطوبة تتراكم فيها أثناء النوم، فإن سحب اللحاف للخلف حتى تتمكن ملاءات السرير من التنفس قبل ترتيبه يساعد على جعل المكان أقل جاذبية للبكتيريا والعث.
 
ويمكن أن يكون الفراش أيضًا مصدرًا كبيرًا للبكتيريا والميكروبات بسبب تراكم قشور الجلد وجزيئات الطعام والفطريات على مر السنين.
 
ونظرًا إلى صعوبة غسل الفراش، فإن استخدام غطاء قابل للغسل، وغسله كل أسبوع أو أسبوعين، يمكن أن يساعد في تقليل عدد الميكروبات التي تعيش هناك.
 
ويمكن أن يساعد تنظيف فراشك وقاعدة سريرك بالمكنسة الكهربائية كل شهر في إزالة المواد المسببة للحساسية والغبار.
 
احرص على قلب فراشك كثيرًا، أو احصل على فراش جديد إذا كان أقدم من عشر سنوات.
 
ويُنصح بغسل الفراش كل أسبوع (أو أكثر إن أمكن)، خاصةً إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في السرير، أو تنام عاريًا، أو تتعرق كثيرًا في الليل.
 
ويُنصح أيضًا بتغيير أغطية الوسائد كل يومين إلى ثلاثة أيام.
 
ويجب غسل جميع بياضات الأسرة في درجات حرارة تتراوح من دافئة إلى عالية (حوالي 40 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية) من أجل قتل الجراثيم بشكل فعّال.
 
وتجنب وضع الملابس الكثيرة في الغسالة، واستخدم كمية كافية من الصابون، وتأكد من جفاف بياضات الأسرة تمامًا قبل الاستخدام.
 
ويمكن أن يساعد الاستحمام قبل النوم، وتجنب أخذ قيلولة، أو النوم أثناء التعرق، وإزالة المكياج وتجنب المستحضرات والكريمات والزيوت قبل النوم مباشرة، في الحفاظ على نظافة بياضات السرير بين فترات الغسيل.
 
وسيساعدك أيضًا عدم تناول الطعام أو الشرب في السرير، وإبعاد الحيوانات الأليفة عن ملاءاتك، وإزالة الجوارب المتسخة.
 
منال محمد محاضرة في علم الأحياء الدقيقة الطبية في جامعة وستمنستر.
 

أعيد نشرها بموجب ترخيص Creative Commons من The Conversation.

 1,884 اجمالى المشاهدات,  4 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

Advertisement

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 2

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful…

Advertisement

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading

اجتماعيات

خد قرارك ولا تتراجع تعدد الزوجات بقلم منى ابوشنب

Published

on

5
(1)

وقت القراءة المقدر: 2 دقيقة (دقائق)

لما زوجتك تمتنع عنك
او ترفض اعطائك حقك الشرعى بدون سبب
او نكدت عليك
او اهملتك
او حاصرتك ف سجن الغيره وحب التملك
او استنزفت فلوسك بدون داعى
او اتهمتك بالتقصير وانت مش مقصر
او غضبت وسابت لك البيت من غير سبب
او مشيت ورا كلام امها
خد قرار فورى بالتعدد
خليك راااااجل وخد الخطوه
الستات بقوا نواشز علشان كل واحده فاكره انك حته من ممتلكاتها تعمل اللى هى عاوزاه
ومش من حقك تعترض او تنطق
يعنى بأختصار قهر واستعباد ليها
وده مايرضيش ربنا
ميعدلش المرأه الا امرأه زيها
صدقنى
خد قرار
وعدد الزوجات
ربنا احل التعدد بدون شروط فقط العدل
وسيبك من هبل التفاسير اللى كل واحده داخله تفسره على كيفها
اللى مش عارفه تقرأ ف دينها
يقولوا رفقا بالقوارير
همه فين دول دول نواشز
تقولك سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم رفض ان سيدنا على يتزوج على السيده فاطمه
هو انتى وهى زى السيده فاطمه
المهم
خد قرارك ولا تتراجع
معدد الزوجات رجل مرتاح بجد سيبك من اى جدال تانى
ربنا هايوفقك لواحده بنت حلال تعرف حقوق الزوج ان شاءالله

الاعلامية منى ابو شنب

 1,732 اجمالى المشاهدات,  4 اليوم

Advertisement

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

Advertisement

As you found this post useful…

Follow us on social media!

No tags for this post.
Continue Reading
زد معلوماتك3 أيام ago

كيف أصبح هذا الشاب "أشهر واحد على تيك توك"؟

زد معلوماتك6 أيام ago

ذاكرة اليوم.. تأجيل جائزة نوبل وميلاد مها أبو عوف ورحيل محمد عبد الوهاب

روايات مصرية7 أيام ago

رواية السم فى العسل بقلم كوكى سامح

شهر رمضان7 أيام ago

الصيام المتقطع والتغذية الحدسية

horror7 أيام ago

Cosmic Horror Movie Is Still Thrilling 20 Years Later – Bloody Disgusting

زد معلوماتك7 أيام ago

5 طرق للتعافي من العلاقات المؤذية..5 حاجات لازم تعملهم عشان تقدر تنسى وتعدى

زد معلوماتك7 أيام ago

من هم العرب الذين ضمتهم قائمة تايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم؟

زد معلوماتك7 أيام ago

سبع شخصيات سياسية مشهورة رحلت في عام 2017

فضفضة رييل ستورى7 أيام ago

أسباب تزيد انزعاج السيدات من شخير الأزواج.. وحلول التغلب عليها

ذاكرة التاريخ History's Memory7 أيام ago

«الروم الأرثوذكس»: بعثة برئاسة أم الملك عثرت على صليب المسيح

ذاكرة التاريخ History's Memory7 أيام ago

«الصعلكة والقراءة والمهن التي مارستها» اعترافات خيري شلبي عن حكايات رواياته

ذاكرة التاريخ History's Memory7 أيام ago

«شيء من سالومي».. جديد سهير المصادفة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر

ذاكرة التاريخ History's Memory7 أيام ago

الآلاف يحتفلون بانتهاء قيود كورونا بحضور مهرجان لولابالوزوا بألمانيا

ذاكرة التاريخ History's Memory7 أيام ago

الإحن التاريخية

ذاكرة التاريخ History's Memory7 أيام ago

الأدب في الإمارات أقلام شابة تواكب العصر

قصص الإثارةشهر واحد ago

رواية رغبه متوحشه (كامله)

قصص الإثارة4 أسابيع ago

رواية بنت بمدرسة عيال اغنياء بقلم ماري جو

قصص حدثت بالفعلأسبوع واحد ago

رواية هنا فى الاعماق – بقلم مايا بلال

قصص متنوعةأسبوع واحد ago

حكاية ليلى واحمد وجارتى ابتسام

قصص الإثارةأسبوع واحد ago

رواية بنت فى ورطه بقلم كوكى سامح

ادب نسائيشهر واحد ago

قصة غرام اولاد الالفي بقلم سماء احمد

ادب نسائيشهر واحد ago

رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

قصص متنوعة3 أسابيع ago

عايشة عند اخويا ومراتو بلقمتى ويارتني بلاقي اللقمه

ادب نسائيشهر واحد ago

تكملة رواية ظلام البدر +21 بقلم بتول

روايات مصريةشهر واحد ago

قصة حماتي كامله للكاتبه ايمي رجب

روايات مصريةشهر واحد ago

رواية كبرياء عاشقة بقلم هدير نور(كاملة)

قصص الإثارة3 أسابيع ago

حكايتي مع ابو زوجى السافل وما فعلت به

قصص الإثارة3 أسابيع ago

قصة حماتي وزوجتي الحامل +18 للكبار فقط

روايات مصريةشهر واحد ago

قصة انا وحمايا بقلم كوكي سامح

روايات مصريةأسبوع واحد ago

رواية براءتي الجزء الحادى عشر بقلم كوكي سامح #11

Facebook

Trending-ترندينغ