يونيو 5, 2022
19 Views
0 0

أسباب اختلاف شكل (السُرة) من شخص لأخر

Written by
5
(1)

وقت القراءة المقدر: 2 دقيقة (دقائق)

 السرة: هي نتوء تربط المشيمة ببطن الجنين وتوجد لها أشكال مختلفة في الطول والعمق حسب كل شخص، وتعتبر المكان المثالي لدراسة الجراثيم في الجسم لأن هنالك جراثيم تعيش فيها، وهنالك ما يقارب (500) شكل لسُرة البطن التي تختلف من شخص لأخر، وذلك وفق ما نشره موقع (ثقف نفسك).

وهنالك شكلين أساسين لسُرة البطن هما: السُرة البارزة من البطن أو السُرة داخل البطن ويصعب التحكم في هذه الأشكال، حيث تعمل سُرة البطن كشريان الحياة للطفل فتمد الطفل بالمواد الغذائية الحيوية والأكسجين، ويمكن لشكل سُرة البطن أن يتغير في ظل ظروف استثنائية معينة منها الحمل حيث يتسع حجم البطن ويتغير شكل سُرة البطن البارزة إلي داخلية ولكن بعد الولادة تعود إلي شكلها الأصلي مرة أخري.

وذكر باحثون من جامعة (ميسوري) الأمريكية، بأن اختلاف أشكال سُرة البطن تعتمد على عدة عوامل أبرزها: رخاوة الجلد المحيط، أو الدهون الموجودة تحت الجلد، وقد ترتبط بعوامل وراثية.

أما فيما يتعلق بتنظيف سُرة البطن يفضل مرة واحدة أسبوعيا للتخلص من الجراثيم والشعر، وكذلك يمكنك استخدام زيت الأطفال أو الماء عند التنظيف ومع تجنب استخدام الصابون القاسي.

 40 اجمالى المشاهدات,  2 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

Article Categories:
زد معلوماتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 512 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

Reel-Story © 2022 | Established in 2019 Privacy Policy I Terms & Conditions I Advertise I Contact