يونيو 5, 2022
15 Views
0 0

ريز أحمد.. أول مسلم يفوز بجائزة الأوسكار

Written by
0
(0)

وقت القراءة المقدر: 2 دقيقة (دقائق)

ريز أحمد - الصورة من حسابه على انستغرام
ريز أحمد – الصورة من حسابه على انستغرام

بات النجم البريطاني الباكستاني الأصل ريز أحمد أول ممثل مسلم يحصل على جائزة الأوسكار، بعدما حصد فيلمه القصير The Long Goodbye، على جائزة أفضل فيلم لايف أكشن قصير، في الدورة ال94 للأوسكار والتي اختتمت فجر اليوم الاثنين.

بوستر فيلم الوداع الطويل – الصورة من حساب ريز أحمد على انستغرام

ريز كان على مشارف تحقيق هذا الإنجاز العام الماضي، بعدما دخل القائمة القصيرة لجائزة أفضل ممثل دور رئيسي عن فيلم Sound of Metal، ولكن ذهبت الجائزة للنجم انتوني هوبكنز عن فيلم (The father).

 

 

فيلم ” The Long Goodbye”، بطولة وتأليف ريز أحمد، وتبلغ مدة الفيلم 12 دقيقة، حيث يتتبع عائلة مهاجرة من جنوب آسيا، تعيش في الضواحي حيث يستعد أفرادها لحفل زفاف، وفي لمح البصر ينقلب الحفل إلى حادث دموي.

وعبّر ريز أحمد عن سعادته بالترشح من خلال منشور على حسابه الشخصي في أنستغرام، قائلاً: بالنيابة عن نفسي وفريق العمل أشكر لجنة الأوسكار لترشيح (The Long Goodbye)، عن فئة أفضل فيلم حي قصير 2022، وتكريم فيلم Flee بـ3 ترشيحات.

 32 اجمالى المشاهدات,  4 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

Article Categories:
زد معلوماتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 512 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

Reel-Story © 2022 | Established in 2019 Privacy Policy I Terms & Conditions I Advertise I Contact