مارس 27, 2022
100 Views
0 0

أفضل إذاعة مدرسية عن شهر رمضان الفضيل وتعريف فضل الشهر الكريم

Written by
5
(1)

وقت القراءة المقدر: 2 دقيقة (دقائق)

من الضرورى الاهتمام بتقديم إذاعة المدرسية عن شهر رمضان المبارك، لما فيها من أهمية التعريف بأهمية شهر رمضان المبارك ولما فيه من إكثار من الطاعات والأعمال الصالحة، وينتظر المسلمين هذا الشهر الفضيل للتقرب من الله والإكثار من الأفعال الخيرة، ويكثر فيه المسلمين من قراءة القرآن الكريم .

إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

نبدأ بالمقدمة التى يتحدث فيها الطالب عن فضل شهر رمضان الكريم وماله من نفحات ربانية وأجواء ربانية تميزه عن باقي شهور السنة الهجرية، ويستعد الطلاب لها بذكر بعض الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التى تدل على أهمية شهر رمضان الكريم.

أفضل إذاعة مدرسية عن شهر رمضان الفضيل وتعريف فضل الشهر الكريم
أفضل إذاعة مدرسية عن شهر رمضان الفضيل وتعريف فضل الشهر الكريم

مقدمة الإذاعة عن فضل شهر رمضان

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونعود بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له وأما بعد؛ فإن شهر رمضان المبارك يتميز بانه شهر نفحات ربانية، فهو فرصة لإعادة حسابتك مع الله جل جلاله، ويعتبر شهر رمضان هو الحصاد لما تم زرعه من أعمال في شهر رجب وشهر شعبان، لذا يجب علينا حسن استغلال هذا الشهر المبارك بالتقرب إلى الله بالعبادات والأعمال الصالحة، وفي هذا الشهر يسعد الفقير قبل الغنى لأنه شهر الخيرات ويتربع شهر رمضان على عرش موسم الطاعات،لذا ندعو الله أن يبلغنا شهر رمضان ونحن في أفضل حال.

فقرة هل تعلم من الإذاعة المدرسية

فقرة هل تعلم من أفضل الفقرات التى تمد الطالب بالكثير من المعلومات التى يكون فيها بعض الجمل القصيرة التي تدل على مدى إدراك الطالب أيضا بقيمة هذا الشهر ومن أمثلة هل تعلم هى:

  • هل تعلم بأنه قد تم فرص شهر رمضان في العام الثانى للهجرة، وهذا يدل على أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حضر تسع مرات رمضان قبل وفاته.
  • هل تعلم بأن شهر رمضان في أيام الرسول كان به الكثير من الفتوحات والغزوات ولم يكن ابدا شهرا للراحة.
  • هل تعلم بأن الصحابة رضوان الله عليهم كان يدعون الله أن يبلغهم شهر رمضان المبارك وهم بأحسن حال، وفي النصف الآخر من العام كانوا يدعون الله أن يتقبل منهم العبادات.

source

 202 اجمالى المشاهدات,  2 اليوم

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

Article Categories:
شهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

The maximum upload file size: 512 ميغابايت. You can upload: image, audio, video, document, text, other. Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded. Drop file here

Reel-Story © 2022 | Established in 2019 Privacy Policy I Terms & Conditions I Advertise I Contact